كوادر إخوانية بالسودان تهرب لتركيا بعد تكهنات بحل مؤسسات الجماعة

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 11:59 ص
كوادر إخوانية بالسودان تهرب لتركيا بعد تكهنات بحل مؤسسات الجماعة عز الدين دويدار القيادى الإخوان
كتب - أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت مصادر مقربة من جماعة الإخوان، بأن عدد من عناصر الجماعة فى السودان، سافرت خلال الأيام الماضية إلى تركيا، بعدما تناقل كوادر الجماعة أنباء حول قيام المراقب العام فى السودان بحل مؤسسات الجماعة، واللجان الإخوانية.

وقالت المصادر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن كوادر الجماعة فى السودان، خشت أن تكون هذه الإجراءات هى رفضاً لسياسة التنظيم الدولى للجماعة، أو أن تنقلب الأمور ضدهم هناك مما دفعهم للهروب من السودان تركيا للإقامة هناك، عبر مساعدة قيادات بارزة بأسطنبول.

وكان عز الدين دويدار، القيادى الإخوان قال فى تصريح له عبر صفحته على "فيس بوك"، إن المراقب العام فى السودان أصدر بيان يظهر تعطيل وحل كل مؤسسات الجماعة بما فيها مجلس الشورى والمكتب التنفيذى واللجان، كما عطل المؤتمر العام للجماعة وألغى اجتماعه المقرر موعده، وذلك لوقف الانتخابات القادمة، وقرر تشكيل لجنة برئاسته تدير الجماعة منفردة حتى أجل غير مسمى، وعلق "دويدار" على هذا الأمر قائلاً: "عندما ترى هذا إسأل عن د. إبراهيم منير".


موضوعات متعلقة..


الإخوان تتلقى ضربة موجعة بعد قرار "جنايات القاهرة" بتصنيفها جماعة إرهابية..المتحدث باسم الجماعة يحرض التنظيم على التصعيد.. ومؤسس رصد: قيادات الخارج لن تستطيع استخراج جوازات سفر بعد القرار










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة