أكلات حول العالم.. من الهند لليابان أصناف مختلفة للكفتة

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 11:00 ص
أكلات حول العالم.. من الهند لليابان أصناف مختلفة للكفتة كفتة هندى
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعتقد البعض أن أكلة "الكفتة" هى أكلة مقتصرة فقط على المصريين والعرب، دون أن يعلموا أن هنا العشرات من أصناف الكفتة حول العالم لا يدركون عنها شيئا، فهناك الفتة الهندى والصينى وأخرى يابانى، لذلك تقدم الشيف "أمينة سعيد" 4 أصناف للكفتة حول العالم حتى تحتوى عليها مائدة إفطارك.


أكلات  (1)


الكفتة على الطريقة الهندية


يستخدم اللحوم البقرية المفرومة ولكن غير المسحوقة، فيجب أن تكون القطع كبيرة نوعاً ما، ونضعها بدون ملح ونضيف لها القلق من البصل والثوم، ثم نقلبها فى الزيت مع قلقل من الفلفل الأخضر، ونقلب جيداً حتى تنضج نصف سواء وتقدم بجانب أرز بسمتى.


أكلات  (2)


الكفتة على الطريقة الصينية


يمكننا استخدام الكفتة البقرى بالطريقة التقليدية وإضافة الخضروات المتواجدة بالمنزل لها وتسويتها مع الصلصة بالطريقة التقليدية، الفرق الوحيد أننا نضيف لها "الصوص الحلو" أو الفلفل الحلو مع إضافة بعض أنواع الخضروات مثل الأناناس والتفاح، ونتركها حتى تنضج.



أكلات  (3)


كفتة على الطريقة المكسيكية


يفضل استخدام الكفتة الجملى العادية، لكن نقليها فى زيت الزيتون مع قليل من الزيتون الأسود إلى جانب الفلفل الحار، وإضافة مزيد من الشطة، ويمكن تقديمها مع الشعرية.


أكلات  (4)


كفتة على الطريقة الفرنسية


يفضل وضع قليل من الأرز مع اللحم أثناء الفرم، ويمكن تسويتها مع الصلصة البيضاء من خلال وضعها فى سائل الكريمة اللبانى وبعض الخضروات، وتكون جاهزة للتقديم مع أرز بالشعرية.


موضوعات متعلقة..


- أكلات حول العالم.. "كبدة الفراخ" من 4 مطابخ فى العالم

- فطارك صينى " sweet and sour وnoodles " وميزانيته 54 جنيها










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة