خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

أهم ما طرحته أبل خلال مؤتمرهاWWDC 2016 بسان فرانسيسكو.. خصائص جديدة لنظام تشغيل IOS 10.. المساعد الشخصى "سيرى" يصل لأجهزة ماك وتعيد تسميته لـMacOS.. وخدمات جديدة فى Apple Pay وApple watch

الثلاثاء، 14 يونيو 2016 12:11 ص
أهم ما طرحته أبل خلال مؤتمرهاWWDC 2016  بسان فرانسيسكو.. خصائص جديدة لنظام تشغيل IOS 10.. المساعد الشخصى "سيرى" يصل لأجهزة ماك وتعيد تسميته لـMacOS.. وخدمات جديدة فى Apple Pay وApple watch MacOS
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت شركة أبل خلال فعاليات مؤتمرها للمطورين WWDC 2016 بسان فرانسيسكو، والتى وصفته الشركة بالمؤتمر الأكبر على الإطلاق، عن العديد من التحديثات والتقنيات الجديدة لهواتف آيفون وأجهزة آيباد بجانب نظام تشغيل mac الجديد وIOS 10.

مؤتمرهاWWDC 2016  (1)

- أهم الخصائص الجديدة فى نظام تشغيل IOS 10


هناك 10 مميزات رئيسية فى نظام التشغيل الجديد، وتشمل تغييرا لقفل الشاشة مع عرض التنبيهات، والتفاعل السريع مع التطبيقات، والتوسع فى استخدام 3D Touch كما يلى:

مؤتمرهاWWDC 2016  (2)

- ميزة Raise to wake والتى تقوم بتشغيل شاشة الهاتف عندما يتم رفعه للأعلى، لإعطاء لمحة عامة عن التنبيهات والتحديثات، وتبدو التنبيهات الجديدة مختلفة بشكل كبير، ومع استخدام ميزة 3D Touch ، فيمكن الرد والتفاعل مع التطبيقات بشكل سريع.

مؤتمرهاWWDC 2016  (3)

- أما عن التوسع فى استخدام ميزة 3D Touch على الشاشة الرئيسية فيتضمن "widgets for apps" والتى لا تتطلب تشغيل التطبيق، ولكن المستخدم سيكون قادرا على رؤية الأشياء مثل آخر نتائج المباريات من خلال تطبيق ESPN على سبيل المثال دون الحاجة لفتح التطبيق.
مؤتمرهاWWDC 2016  (4)

- كما قامت أبل بفتح Siri للمطورين، حيث يمكن الآن أن يطلب من Siri إرسال رسالة WeChat إلى أحد الأشخاص قائلا له "سوف أتأخر عنك خمس دقائق" بكل سهولة، وهو ما من شأنه تشغيل تطبيق WeChat مباشرة.

- كذلك فإن المساعد Siri لديه المزيد من الوعى، حيث يمكنه الآن تقديم المزيد من الاقتراحات الذكية بناء على الموقع الحالى الخاص بالمستخدم.

كما وفرت أبل تحديثا جديدا لتطبيق Photos app والذى يتيح له إضافة أشياء جديدة وفحص التتبع، لجعل عملية البحث أقوى وترتيب الصور على الجهاز الخاص بالمستخدم، حيث إن جميع الذكاء الاصطناعى سيكون فى الجهاز، حيث إن الهاتف سوف يجمع الصور المهمة للمستخدمين والتى تدور حول حدث معين، مثل صور رحلة معينة.

- كما حصل تطبيق Apple Maps على تصميم جديد على نظام iOS، يتيح الآن اقتراح المطاعم القريبة، كما تمت إعادة تصميم طريقة عرض الاتجاهات، حيث إن واجهة المستخدم أصبحت أكثر بساطة وتتضمن معلومات الحالة المرورية.
مؤتمرهاWWDC 2016  (5)

- وقد أتاحت شركة أبل تطبيقها Maps للمطورين أيضا، والذين يمكنهم توفير المزيد من المميزات بما فى ذلك القدرة على حجز المطاعم من خلاله، واستدعاء سيارة لركوبها وتتبع خط السير وغيرها بدون الحاجة لإغلاق تطبيق الخرائط.

وفيما يتعلق بتطبيق Apple Music، فقد حصل على تصميم جديد للغاية بالكامل، والذى وفر العديد من المميزات للمستخدمين، ووفر واجهة مستخدم أكثر بساطة وسهولة من الواجهة السابقة.

وكذلك تطبيق Apple News، والذى تم إطلاقه خلال العام الماضى، حصل على تحديث جديد للغاية، بما فى ذلك واجهة جديدة لعرض الأخبار وغيرها من المميزات الأخرى.
مؤتمرهاWWDC 2016  (6)

أبل تتيح خاصية الشراء عبر الإنترنت من خلال Apple Pay وتطبيقات جديدة لـApple TV
كما أعلنت أبل عن تمكين المستخدمين من استخدام خدمة الدفع الفورى Apple Pay للشراء عبر الإنترنت، وليس من المتاجر فقط. وذلك عن طريق هواتف آيفون من خلال معرف اللمس ويمكن تفعيلها أيضا مع الساعة الذكية Apple Watch.

وعلى صعيد آخر أعلنت أبل عن ضم خدمة التليفزيون المباشر من الإنترنت "Sling TV" لجهازها Apple TV، لتنضم بجانب التطبيقات التى توفرها أبل على تليفزيونها مثل Fox Sports Go, NBA 2K, Minecraft Story Mode, و Sketch Party ليصل عدد تطبيقات أبل إلى 6000 تطبيق منهم 1300 مخصصين للفيديو.

- أبل تحدث تطبيق الرسائل الخاص بها بمزيد من الإيموشنز والمميزات الجديدة


كما أعلنت الشركة عن تحديث جديد لخدمة الرسائل الافتراضية على نظام التشغيل الجديد iOS 10، حيث يمكن الآن للمستخدمين إضافة روابط غنية إلى iMessage وفتحها بشكل مباشرة داخل الخدمة، حتى إذا كانت تضم صورا أو فيديوهات. ومع هذه الميزة للمستخدمين فمن المنتظر أن توفر الكثير من الوقت لهم، بدلا من الذهاب فى كل مرة إلى تطبيق آخر لتشغيل فيديو أو عرض الصور الموجودة فى الروابط.

كما وفرت أيضًا شركة أبل مجموعة الإيموشن الموجودة لتصبح أكبر بثلاث مرات، كما يمكن تحويل الكلمات إلى رموز تعبيرية أيضًا، بالإضافة إلى القدرة على استخدام ميزة الكتابة باليد على شاشة المحادثة، لتصل إلى الطرف الآخر فى شكل حروف مكتوبة.

وكشفت شركة أبل عن نظام التشغيل الجديد WatchOS 3 لساعتها الذكية، حيث يوفر نظام التشغيل الجديد أداء أفضل وأسرع للساعة الذكية، ويسمح للتطبيقات للعمل بشكل أسرع عند تشغيلها بمقدر 7 مرات أسرع من نظام التشغيل السابق watchOS 2.
مؤتمرهاWWDC 2016  (7)

ويتضمن التحديث أيضا Control Center والذى يمكن الوصول إليه من خلال سحب الشاشة من الأسفل إلى الأعلى، كما تمت إعادة تخصيص الزر الجانبى لعرض قائمة بآخر التطبيقات التى كانت تعمل بدلا من عرض جهات الاتصال.

كما وفرت أبل أيضا عددا من واجهات المستخدم للساعة الذكية بما فى ذلك واجهة Minnie Mouse، فيما يمكن أيضا تغيير الشاشة من خلال السحب عبرها.

وتم توفير ميزة جديدة للمستخدمين للأمان، تسهل لهم الاتصال بخدمة الطوارئ 911 من خلال الضغط عل الزر الجانبى، كما وفرت أيضا أبل المزيد من مميزات تتبع اللياقة البدنية بساعتها الجديدة.

- أبل تعيد تسمية نظام تشغيلها OS X إلى MacOS وتدعمه بـSiri


أعلنت شركة أبل عن النسخة المقبلة من نظام التشغيل OS X، والذى سيأتى تحت اسم MacOS، وذلك بعد 15 عاما من إطلاق اسم OS X على أنظمة تشغيلها، كما قررت شركة أبل تغيير اسم نظام التشغيل للأجهزة المكتبية لـMacOS. ومن المنتظر أن يحمل الإصدار الجديد من النظام اسم سييرا Sierra، وسيكون التركيز فيه يعتمد على الاستمرارية، وتحسين مميزات iCloud، وتجربة المستخدم بشكل عام.
مؤتمرهاWWDC 2016  (8)

كذلك فإن نظام التشغيل الجديد سيدعم المساعد الصوتى Siri الذى يمكن من خلاله البحث عن الملفات وفتح التطبيقات وغيرها من الأمور الأخرى، ويتوفر نظام التشغيل الجديد MacOS للمطورين، على أن يتم الإصدار التجريبى منه فى يوليو، والإصدار النهائى منه فى الخريف المقبل.


موضوعات متعلقة..


- أبل تتيح أخيرا مساعدها الشخصى Siri لأجهزة ماك

- أبل تعيد تسمية نظام تشغيلها OS X إلى MacOS وتدعمه بـ Siri

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة