دراسة : الأسبرين مفيد لمرضى سرطان القولون والبروستاتا

الإثنين، 13 يونيو 2016 10:07 م
دراسة : الأسبرين مفيد لمرضى سرطان القولون والبروستاتا أسبرين ـ ارشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل الأبحاث الطبية الحديثة التأكيد على الفوائد الصحية المثيرة لعقار الأسبرين، الذى يحتوى على المادة الفعالة "حمض الأسيتيل ساليسيليك"، حيث ثبت أنه يقى من الأزمات القلبية ويحد من خطر الإصابة بالسرطان، بخلاف الوظائف التقليدية المتمثلة فى تسكين الآلام والصداع والحد من الالتهابات وخفض الحرارة.

وكشفت مؤخرا دراسة طبية حديثة أشرف عليها فريق من الأطباء النرويجيين أن تناول عقار الأسبرين منخفض الجرعة (75 مجم) أو بتركيز 150 مجم بشكل يومى منتظم يساهم فى تعزيز معدلات النجاة من سرطان القولون بنسب تتراوح بين 15 إلى 25%، كما أكد الباحثون أن تناول الأسبرين بانتظام يزيد من معدلات نجاة مرضى سرطان البروستاتا بنسبة الربع أيضا.
وتوصل الباحثون إلى هذه النتائج بعد خضوع 23 ألف مريضا للتجارب والأبحاث، وأكدت الدراسة أن تناول هذا العقار الشهير يمنع أيضا انتكاسة مرضى السرطان فى حالة شفائهم منه، ويمنع عودته مرى أخرى.
وأضاف الباحثون أنه يجب استشارة الطبيب قبل تناول عقار الأسبرين لأنه قد يسبب فى بعض الحالات نزيف المخ والمعدة، ونشرت هذه النتائج بالمجلة الطبية " Journal of Clinical Oncology" خلال شهر يونيو الجارى.




موضوعات متعلقة..


اكتشف 7 استخدامات مذهلة للأسبرين بخلاف تسكين الآلام.. يُعالج حب الشباب وتشققات الكعبين.. يُنشط الوجه ويزيل خلاياه الميتة.. ويقضى تمامًا على قشرة الرأس










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة