أكرم القصاص - علا الشافعي

العرب يتضامنون مع مذبحة "أورلاندو".. مصر تدين بشدة.. البحرين تتعاطف مع واشنطن.. الإمارات: الهجوم يتنافى مع قيمنا.. الكويت: عمل بغيض.. الأردن: الحادث كشف ظلامية قوى الشر.. وقطر تستنكر وتعزى

الإثنين، 13 يونيو 2016 12:58 م
العرب يتضامنون مع مذبحة "أورلاندو".. مصر تدين بشدة.. البحرين تتعاطف مع واشنطن.. الإمارات: الهجوم يتنافى مع قيمنا.. الكويت: عمل بغيض.. الأردن: الحادث كشف ظلامية قوى الشر.. وقطر تستنكر وتعزى جانب من حادث أورلاندو
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تضامنت العديد من الدول العربية وخاصة "الخليجية" مع الحادث الذى ضرب ملهى ليلى أمس الأحد، فى مدينة أورلاندو بولاية فلوريدا الأمريكية، والذى كان بداخله أكثر من 300 "مثلى جنسيا" وأسفر عن مصرع 50 منهم وإصابة نحو 53 آخرين، فمنذ اللحظات الأولى على إعلان الحادث انهالت برقيات التعزية من زعماء تلك الدول للولايات المتحدة الأمريكية.

وكانت السلطات الأمريكية أعلنت أن مسلحا يدعى "عمر متين" أمريكى من أصل أفغانى اقتحم الملهى وقتل وأصاب العشرات من المثليين جنسيا.

الإمارات العربية المتحدة



وكان من أبرز الدول الخليجية التى أدانت الحادث، دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولى فى بيان لها اليوم الاثنين، تضامن الإمارات ووقوفها مع الولايات المتحدة وإدانتها للإرهاب بكل أشكاله وصوره.

وشددت على أن مثل هذه الأعمال الإجرامية تستوجب التعاون والتضامن على جميع المستويات للقضاء على قوى الشر والإرهاب التى تستهدف نشر الدمار وبث الفوضى وزعزعة الأمن والاستقرار فى العالم.

واعتبرت الخارجية الإماراتية أن مثل هذه الأعمال الإجرامية التى تستهدف المدنيين الأبرياء تتنافى مع جميع المبادئ والقيم الأخلاقية والإنسانية، معربة عن خالص تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب الأمريكى وأسر الضحايا.

البحرين



كما أدانت وزارة خارجية مملكة البحرين الهجوم الذى وقع أمس الأحد، معربة عن تعازيها ومواساتها لأهالى وذوى الضحايا وتمنياتها للمصابين الشفاء.

وأكدت الخارجية البحرينية تضامن مملكة البحرين مع الولايات المتحدة الأمريكية الصديقة فى هذه المحنة، مجددة رفضها التام لكل صور العنف والتطرف والإرهاب، ومطالبتها بتكاتف جهود المجتمع الدولى فى المواجهة الشاملة والفاعلة التى تضمن القضاء على هذه الظاهرة الخطيرة فى جميع أنحاء العالم.

الكويت



فيما أعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين، وقال مصدر مسئول فى وزارة الخارجية الكويتية أن هذه الأعمال الإجرامية تمثل إساءة بالغة للإسلام وخروجا على تعاليمه ومواصلة للاعمال الإرهابية التى تفرض على المجتمع الدولى مواصلة جهوده ومضاعفتها لوأد هذه الظاهرة البغيضة وتخليص العالم من شرورها.

وشدد المصدر الكويتى على موقف دولة الكويت الثابت والمبدئى المناهض للإرهاب بكافة أشكاله وصوره وأيا كانت دوافعه، معربا عن خالص التعازى والمواساة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حكومة وشعبا وعن صادق الأمانى للجرحى بالشفاء العاحل.

قطر



وكانت قطر من أبرز الدول تأثرا بالحادث، حيث أعربت الإمارة الخليجية عن إدانتها واستنكارها الشديدين لحادثة إطلاق النار فى مدينة أورلاندو.

وقالت وزارة الخارجية القطرية: "إن قطر تجدد إدانتها لجميع أشكال العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والمبررات فإنها تؤكد على ضرورة تكاتف الجهود الدولية لمواجهة الأعمال الإجرامية التى تستهدف المدنيين فى كل مكان فى العالم".

الأردن



كما أدان الأردن الحادث الإرهابى الذى وقع أمس، وقال وزير الدولة لشئون الإعلام والمتحدث الرسمى باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومنى، إن الأردن يجدد إدانته لكل أشكال الإرهاب والعنف أيا كانت دوافعه ومبرراته، لافتا إلى أن هذا الحادث البشع يؤكد مرة أخرى ظلامية قوى الشر والإرهاب التى تستهدف الآمنين فى كل مكان حول العالم.

وأعرب المتحدث الرسمى باسم الحكومة الأردنية عن تعازيه الحارة للشعب الأمريكى ولأسر الضحايا، متمنيا الشفاء للمصابين جراء هذا الحادث الإرهابى الأليم.

مصر



وفى مصر، أدان المتحدث باسم وزارة الخارجية بأشد العبارات الهجوم الإرهابى الذى وقع أمس بالولايات المتحدة الأمريكية، معربا عن تعازى القاهرة حكومة وشعبا للحكومة والشعب الأمريكيين.

وأكد المتحدث باسم الخارجية على وقوف مصر إلى جوار الشعب الأمريكى فى تلك الأوقات الصعبة، مقدما خالص التعازى والمواساة لأسر الضحايا، ومتمنيا للمصابين الشفاء العاجل.

فلسطين



بينما أرسل الرئيس الفلسطينى محمود عباس، برقية تعزية للرئيس الأمريكى باراك أوباما بضحايا الحادث فى فلوريدا.


موضوعات متعلقة..



كلينتون وترامب يستغلان هجوم "أورلاندو" لتحقيق مكاسب انتخابية.. المرشحة الديمقراطية تتودد للمثليين ومنافسها الجمهورى يستغل الخوف من المسلمين.. السفير الإسرائيلى السابق: الهجوم يصب فى صالح ترامب










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

الرسمي حاجه و الشعيي حاجه ثانيه

معظم المعلقين علي الخبر اعلنوا تايديهم لقتل الشواذ

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة