أكرم القصاص - علا الشافعي

يورو 2016.. حصاد ثانى أيام البطولة.. معارك طاحنة بين الجماهير.. الدب الروسى يكرس عقدة الإنجليز فى اليورو فى ليلة ذبح هودجسون.. جاريث بيل يقود ويلز لفوز تاريخى.. وعائلة تشاكا تخطف الأضواء

الأحد، 12 يونيو 2016 01:36 ص
يورو 2016.. حصاد ثانى أيام البطولة.. معارك طاحنة بين الجماهير.. الدب الروسى يكرس عقدة الإنجليز فى اليورو فى ليلة ذبح هودجسون.. جاريث بيل يقود ويلز لفوز تاريخى.. وعائلة تشاكا تخطف الأضواء فرحة منتخب روسيا بالتعادل مع إنجلترا
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حفل اليوم الثانى من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" المقامة بفرنسا، بالعديد من الأحداث المثيرة داخل وخارج الملعب، على هامش المباريات الثلاث التى أقيمت على مدار اليوم، لتؤكد البطولة أنها ستكون مسرحاً للإثارة والندية طوال الـ30 يوما التى تقام خلالها.


معركة طاحنة بين الإنجليز والروس


اشتباكات-الجماهير..-صورة-1
كانت أبرز الأحداث خارج الملعب، المعركة الطاحنة التى وقعت بين جماهير إنجلترا وروسيا، فى شوارع مدينة مارسيليا، قبل مباراتهما ضمن المجموعة الثانية، والتى تسببت فى وقوع حالات إصابات متعددة، بينما تم نقل أحد المشجعين الإنجليز للمستشفى وهو بين الحياة والموت بعدما تعرض لضربة بقضيب حديدى على رأسه، حسبما أفادت الشرطة الفرنسية.

واستخدم نحو 250 رجل شرطة الغازات المسيلة للدموع، مما اضطر الجماهير المخمورة للهرب فى الشوارع الجانبية مستمرين فى قتالهم وتمزيق ملابسهم وكسر زجاجات المشروبات الكحولية.



روسيا تُكرس عقدة الإنجليز فى اليورو


وبعيدا عن أحداث العنف، انتقلت الإثارة لملعب "فيلودروم"، حيث تمكن المنتخب الروسى من خطف تعادل قاتل من المنتخب الإنجليزى، بهدف لمثله، فبعد تقدم الأخير بهدف إريك داير من ركلة حرة، سجل فاسيلى بيريزوتسكى هدف التعادل القاتل لروسيا فى الدقيقة الثانية من الوقت الضائع.

التعادل كرَّس عقدة الإنجليز فى مبارياتهم الافتتاحية بالبطولة، حيث فشل للمرة التاسعة فى تاريخه بالفوز فى مباراته الأولى فى اليورو، حيث تعادل فى 5 مباريات وخسر 4 مباريات فى افتتاح مشواره بالبطولات الـ9 التى شارك بهم، ليكون أول منتخب يحقق هذا الرقم السلبى.

ويتحمل هودجسون المدير الفنى للإنجليز وأكبر (68 عاما)، وأغلى مدرب فى اليورو براتب سنوى يقدر بـ3.5 مليون يورو سنوياً مسئولية التعادل أمام الروس الذين يقودهم وليونيد سلوتسكى أصغر مدرب (44 عاما) فى اليورو، والذى يصل على راتبه فى شكل مكافآت، ونال هودجسون انتقادات كبيرة بسبب التشكيل وطريقة اللعب التى خاض بها المباراة، وإصراره على الدفع بالثنائى سترلينج وكين حتى نهاية المباراة والإبقاء على فاردى وويلشير، فضلا عن تخصيص كين لرفع الركنيات دون الاعتماد عليه داخل منطقة الجزاء، لدرجة أنه لم يلمس أى كرة داخل الصندوق ولا مرة طوال الـ90 دقيقة.



داير أفضل لاعب فى المباراة


إريك داير حصل على لقب أفضل لاعب فى المباراة، كما أن الهدف الذى سجله، جعله ثامن لاعب من توتنهام يُسجل للمنتخب فى البطولات الدولية الكبرى، ليكون السبيرز أكثر من أى فريق آخر سجل لاعبوه أهدافاً دولية، كما أن الركلة التى سددها هى الأولى له فى مشواره الاحترافى، إذ لم يسدد أى ركلة حرة فى 65 مباراة مع فريقه بالبريميرليج، وجعلته أيضاً ثانى لاعب بريطانى يسجل من ركلة حرة فى البطولة بعد جاريث بيل نجم ويلز.

صورة-2..-داير-افضل-لاعب-فى-مباراة-انجلترا-وروسيا

ثانى أصغر تشكيل لإنجلترا


وبدأ المنتخب الإنجليزى المباراة بتشكيل متوسط أعماره 25 عاماً و209 أيام، ليكون ثانى أصغر تشكيل له فى بطولة دولية كبرى، بعد مباراته أمام السويد التى بدأها بتشكيل متسوط أعماره 25 عاما و206 أيام.

ويلز تحقق فوزا تاريخيا على سلوفاكيا


وعلى ملعب "أتلانتيك" بمدينة بوردو، ضمن المجموعة الثانية أيضاً، حقق منتخب ويلز أول فوز فى تاريخه باليورو، فى المشاركة الأولى له بالبطولة، وذلك على حساب منتخب سلوفاكيا، بهدفين لهدف.



جاريث بيل عريس ويلز


ونجح جاريث بيل نجم ريال مدريد، فى دخول تاريخ بلاده، كونه أصبح أول لاعب يسجل هدفاً لويلز فى تاريخ البطولة الأوروبية، بعدما وقع على الهدف الأول من ركلة حرة رائعة فى الدقيقة العاشرة، ليكون أول لاعب بريطانى يسجل هدفاً فى اليورو من ركلة حرة.

المفارقة أن أول هدف دولى سجله بيل كان فى شباك سلوفايكا، وكان من ركلة حرة أيضاً فى عام 2006.



ويلز تتربع على عرش بريطانيا


ويلز أصبح أول منتخب بريطانى يفوز بمباراته الافتتاحية فى اليورو، حيث فشل الإنجليزى فى تحقيق ذلك خلال 9 مرات، وآخرهم مباراة روسيا، كما فشل منتخب أسكتلندا فى تحقيق ذلك مرتين.

ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى


..-صورة-3-..-ترتيب-مجموعة-انجلترا
بهذه النتائج يتصدر منتخب ويلز ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، ويأتى منتخبا إنجلترا وروسيا فى المركزين الثانى والثالث، بنقطة واحدة، وأخيرا سلوفاكيا بدون نقاط.

مواجهة الشقيقين تشاكا تخطف الأضواء





الاخوين-تشاكا-..-صورة-4


وضمن المجموعة الأولى تمكن المنتخب السويسرى من الفوز على ألبانيا، بهدف نظيف، سجله فابيان شار، وشهدت المباراة حدثاً فريداً، لأنها جمعت بين شقيقين فى منتخبين مختلفين للمرة الأولى فى تاريخ البطولة، وهما جرانيت تشاكا لاعب سويسرا، وتولانت تشاكا لاعب ألبانيا، ليخطفا الأضواء فى اليوم الثانى من البطولة ،خاصة مع حضور والداتهما للمباراة من المدرجات وارتدائها "تيشيرت" يحمل علم البلدين وأسم تشاكا.



أول بطاقة حمراء فى اليورو

شهدت المباراة أول بطاقة حمراء فى البطولة، والتى نالها لوريك كانا لاعب ألبانيا فى الدقيقة 36، بعد حصوله على الإنذار الثانى، ليكون أول لاعب يتم طرده فى يورو 2016.

رد فعل مثير بعد تبديل تشاكا

وبعد خروجه من الملعب بديلاً فى الدقيقة 62 من زمن المباراة، أظهر تولانت تشاكا لاعب ألبانيا ردة فعل مثيرة للغاية، حيث قذف بزجاجة المياه على مقاعد البدلاء، معبراً عن غضبه من التبديل.

ترتيب المجموعة بعد الجولة الأولى

بذلك يتصدر منتخب فرنسا ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، بالتساوى مع سويسرا ولكن بفارق الأهداف، بينما يحتل منتخب ألبانيا المركز الثالث بدون نقاط، وبفارق الأهداف عن رومانيا.

اشتباكات عنيفة بين جماهير بولندا وآيرلندا الشمالية

بعيدا عن مباريات اليوم نشبت اشتباكات عنيفة بين جماهير منتخبى بولندا وآيرلندا الشمالية، فى مدينة "نيس"، قبل المباراة التى تجمع بينهما اليوم فى السادسة مساءً، ضمن المجموعة الثالثة، ولكن فشلت الشرطة الفرنسية فى التعامل مع الأمر تماماً، ليكون ذلك استمراراً لمسلسل الشغب الجماهيرى خلال يومين فقط على انطلاق البطولة.





أخبار متعلقة..

يورو 2016.. روسيا تخطف تعادلاً قاتلاً من إنجلترا فى الثوانى الأخيرة

يورو 2016.. ويلز يحقق فوزه الأول بتاريخ البطولة على حساب سلوفاكيا

يورو 2016.. بالفيديو- سويسرا تحصد أول 3 نقاط بصعوبة أمام ألبانيا










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة