يورو 2016.. ويلز يحقق فوزه الأول بتاريخ البطولة على حساب سلوفاكيا

السبت، 11 يونيو 2016 08:04 م
يورو 2016.. ويلز يحقق فوزه الأول بتاريخ البطولة على حساب سلوفاكيا فرحة نجوم ويلز
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حقق المنتخب الويلزى فوزا تاريخيا على نظيره السلوفاكى، بهدفين مقابل هدف، فى المواجهة المثيرة التى أقيمت بين الفريقين مساء اليوم، السبت، على ملعب "نوفو دى بوردو" بمدينة بوردو الفرنسية، ضمن منافسات الجولة الأولى للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التى تستمر حتى 10 يوليو المقبل.

هدف تقدم ويلز التاريخى


سجل جاريث بيل نجم ريال مدريد الإسبانى، هدف التقدم لمنتخب بلاده من ركلة حرة رائعة، بالدقيقة 10 من زمن المباراة، وهو الأول فى تاريخ ويلز باليورو.




ومن المفارقات المثيرة، أن جاريث بيل نجح فى تسجيل أول أهدافه الدولية مع منتخب ويلز فى شباك سلوفاكيا أيضا عام 2006، وكان من ركلة حرة مباشرة.

الهدف الثانى للمنتخب الويلزى


نجح هال روبسون فى تسجيل هدف الفوز الغالى فى الدقيقة 81 من زمن المباراة، وهو أول فوز يحققه المنتخب الويلزى ببطولة اليورو على مدار تاريخه.




هدف برقم قياسى لسلوفاكيا


نجح أوندريج دودا الذى شارك بالدقيقة 60 فى تسجيل الهدف الأول للمنتخب السلوفاكى من أول لمسة له فى الدقيقة 61 من زمن المباراة، ليصبح أسرع لاعب بديل يسجل فى اليورو وذلك بعد مرور 52 ثانية منذ فاليرون فى شباك روسيا بعد مرور 39 ثانية.




أخطر فرص الشوط الأول


أهدر ماريك هامسيك نجم نابولى الإيطالى والمنتخب السلوفاكى، أخطر فرص الشوط الأول فى الدقيقة الثالثة من بداية المباراة، بعدما نجح فى المرور بمهارة عالية من دفاع المنتخب الويلزى وسدد الكرة قوية لكن نجح المدافع بن دافيز فى إنقاذ الكرة من على خط المرمى.



فرص الشوط الثانى


على عكس الشوط الأول، كان المنتخب السلوفاكى الأخطر فى الـ45 دقيقة الأخيرة من زمن المباراة، وأهدار لاعبوه العديد من الفرص الحقيقة للتهديف أبرزها تسديدة روبيرت ماك التى مرت فوق العارضة فى الدقيقة 55 للمباراة، كما منع القائم الأيمن هدفا محققا فى الدقيقة 86.



كما أنقذ كوراتشيك حارس مرمى سلوفاكيا أخطر فرص ويلز بالشوط الثانى، بعدما تصدى للرأسية الرائعة من النجم جاريث بيل.

منافسات المجموعة الثانية


وبهذه النتيجة، يتصدر المنتخب الويلزى جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما لم يحصد سلوفاكيا أى نقاط، ومن المنتظر أن يلعب منتخبا إنجلترا وروسيا ضمن منافسات نفس المجموعة فى التاسعة من مساء اليوم السبت، على ملعب "فيلودروم".

المشاركة الأولى لويلز وسلوفاكيا


يذكر أن هذه المشاركة تعتبر الأولى فى التاريخ التى يتواجد فيها المنتخب الويلزى فى منافسات بطولة كأس الأمم الأوروبية، كما تخوض سلوفاكيا مباراتها الأولى فى اليورو كدولة مستقلة.

لمعرفة جدول مباريات يورو 2016.. اضغط هنا


أخبار متعلقة


يورو 2016.. جاريث بيل يسجل هدف ويلز الأول فى تاريخ البطولة

يورو 2016.. التشكيل الرسمى لمباراة ويلز وسلوفاكيا

يورو 2016.. الجماهير تتوافد على ملعب مواجهة ويلز وسلوفاكيا











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة