أكرم القصاص - علا الشافعي

حاخام أمريكى لنتانياهو: لا أمن من دون اقامة الدولة الفلسطينية

الأحد، 12 يونيو 2016 05:33 م
حاخام أمريكى لنتانياهو: لا أمن من دون اقامة الدولة الفلسطينية رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو
كتبت حنان فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الحاخام الأمريكى التقدمى مايكل لرنر رئيس تحرير مجلة تيكون اليهودية، تضامن اليهود الأمريكيين مع الجالية الإسلامية بالولايات المتحدة وحول العالم فى خطابه أمام حفل التأبين الملاكم الأسطورى الراحل محمد على كلاى بولاية كنتاكى، مُدينًا قيام السياسيون بإلقاء اللائمة على المسلمين بسبب أفعال القليل منهم.

وقال "لرنر"، طالبت الإدارة الأمريكية بالوقوف ضد "الجناح المكون من الحكومة الإسرائيلية الذى يقمع الفلسطينيين".

كما أوضح أن اليهود "يفهمون أنهم ملتزمون بالاعتراف بأن الله قد خلق الجميع فى صورته وأن الجميع متساوون فى قيمتهم، وهذا يعنى الشعب الفلسطينيين وكل البشر الآخرين على الأرض"، وهذا وقد ظهر الرئيس الأمريكى السابق بيل كلينتون وهو يصفق فى غير حماس لهذه الكلمات، بعكس الحضور الآخرين فى الدقيقة 2:16.

وأضاف "إن الأبطال الرياضيين كُثر، ولكن كان هناك ما يجعل محمد على مختلفًا، فهو استغل اللحظة الفارقة التى فصلت فى كونه مختلفًا لكى يقف ضد حرب غير أخلاقية وقال لا، لن أذهب"، مشيرًا إلى رفض محمد على الالتحاق بالجيش الأمريكى فى حربه فى فيتنام مما حرمه من الملاكمة لخمس سنوات.

ودعا "لرنر" الجميع لإتباع منهج كلاى، قائلًا "إن الطريقة لتكريم محمد على هو أن نكون محمد على اليوم، هذا يعنى نحن، كل من هنا وكل من يستمع، فالأمر يعود إلينا إن أردنا أن نكمل هذه المقدرة فى قول الحقيقة للسلطة.. فلنقل للسياسيين الذين يستعملون العنف عبر العالم ثم يعظوا المقموعين لكى لا يلجئوا للعنف أنه حان الوقت للكف عن الدق على طبول الحرب".

وأكمل "لنقل لقادة تركيا أن يكفوا عن قتل الأكراد، لنقل لرئيس وزراء إسرائيل نتنياهو، أنه للحصول على الأمن فعلى إسرائيل إنهاء احتلال الضفة الغربية والمساعدة فى إنشاء دولة فلسطينية".

كما أبدى الحاخام دعمه لهيلارى كلينتون فى سباق الرئاسة الأمريكية.




موضوعات متعلقة..



بالفيديو.. شاهد خناقة أردوغان فى جنازة محمد علي كلاي وإبعاده عن التابوت

بالفيديو والصور.. أسرار تحكى لأول مرة عن زيارة محمد على كلاي للقاهرة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

الاسرائيليين الاغبياء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة