علماء بريطانيون حائزون على نوبل يحذرون من خطورة مغادرة الاتحاد الأوروبى

السبت، 11 يونيو 2016 12:49 م
علماء بريطانيون حائزون على نوبل يحذرون من خطورة مغادرة الاتحاد الأوروبى الاتحاد الأوروبى
لندن(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حذر 13 عالما بريطانيا حائزا على جائزة نوبل فى العلوم السبت، من أن مستقبل بريطانيا كدولة رائدة فى البحث العلمى فى خطر إذا خرجت من الاتحاد الأوروبى.

وفى رسالة إلى صحيفة "التليجراف"حذر العلماء من أن بريطانيا قد تخسر التمويل والتأثير على مستوى العالم والوصول إلى خبرات عالمية هامة وحيوية إذا خرجت من الاتحاد الأوروبى.

وضمت قائمة العلماء الموقعين على الرسالة ضمن آخرين: البروفيسور بيتر هيجس، والسير كوستيا نوفوسيلوف، وعالم الوراثة الشهير السير بول نيرس.

وأصر العلماء على أن بريطانيا حاليا تساعد فى "توجيه أكبر قوة علمية فى العالم"، وتتمتع بنفوذ أكبر مما لو كانت خارج الاتحاد الأوروبى وحدها.

وقال العلماء فى رسالتهم " العلم يدفع ازدهارنا وصحتنا وابتكارنا ونمونا الاقتصادى. ينبغى أن يكون فى مقدمة ووسط الجدل حول عضوية الاتحاد الأوروبى. "

وأضافوا "كعلماء بريطانيين حائزين على جائزة نوبل، نحن قلقون من أن تلك التعليقات من جانب حملة الخروج حول العلم تفتقر إلى الخبرة فى القيادة العلمية، ويعرضون الجهد البحثى الرائع للمملكة المتحدة للخطر."

وتابعوا "قد نكون جزيرة، ولكن نحن لا يمكن أن نكون جزيرة فى العلم. أن تكون جزءا من الاتحاد الأوروبى هو فى مصلحة العلم البريطانى وهذا أمر جيد بالنسبة لبريطانيا."









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة