العناية بالشعر فى رمضان.. الترطيب والأكل المناسب شروطها الأساسية

السبت، 11 يونيو 2016 03:04 م
العناية بالشعر فى رمضان.. الترطيب والأكل المناسب شروطها الأساسية حافظى على رطوبة جسدك اختارى الأكلات المناسبة العناية بالشعر
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ارتفاع درجات الحرارة فى شهور الصيف تجعلنا بحاجة إلى إعادة النظر فى روتين العناية بالشعر الخاص بنا حيث يحتاج الشعر فى هذه الفترة إلى عناية خاصة للغاية، ويصبح الأمر أكثر ضرورة فى حال تزامن شهر رمضان مع الصيف، حيث يتطلب الأمر العناية بالشعر بشكل مضاعف كى لا يؤثر الصوم والإجهاد والحر على الشعر، ورغم أهمية العناية بالشعر فى رمضان إلا إنها ليست أمرًا صعبًا ويمكن إيجازها فى 3 محاور أو قواعد أساسية.

قواعد العناية بالشعر فى رمضان..


العناية-بالشعر--(1)

خلال ساعات الإفطار احرصى على شرب الماء والعصائر والمشروبات التى تجعلك تبقين رطبة وتجنبى المشروبات السكرية أو التى تحتوى على الكافيين التى يمكن أن تسبب لك كل أنواع المشاكل من الصداع النصفى للإعياء. ومن أجل أفضل ترطيب للجسم حاولى أن تشربى ماء جوز الهند الذى يجعل الجسم أكثر ترطيبًا.


العناية-بالشعر--(2)

تجنبى فى وجبة الإفطار الأطعمة المالحة أو المقلية التى لن تفيد جسمك ولن تقدم له المواد الغذائية التى يحتاجها، ومن أجل العناية بالشعر فى شهر الصوم احرصى على أن تمنحى جسدك ما يكفى من أوميجا 3 والأحماض الدهنية الأساسية والفيتامينات ليكون شعرك قويًا ورائعًا.

ووقت الإفطار افطرى على التمر وكوب من الماء الدافئ الممزوج بالزنجبيل والليمون ليطهر أجهزة جسمك وحاولى التركيز على الفواكه والخضروات مع خليط جيد من الحبوب والبروتين الخالى من الدهون، وركزى بشكل خاص على البطيخ لأنه فاكهة مرطبة تحتوى على أكثر من 90% منها مياه.


العناية-بالشعر--(3)

بالتوازى مع النصائح السابقة من المهم فى الحر والصوم أن تهتمى بالعناية بالشعر بشكل جيد، وتجعليه طوال الوقت فى أفضل حالاته، باستخدام الشامبو المثالى والزيوت الطبيعية التى تمنحه الترطيب.

من قواعد العناية بالشعر فى رمضان أيضًا الاهتمام بتغذيته باستخدام الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند وزيت الزيتون على سبيل المثال.




موضوعات متعلقة..


أهم قواعد العناية بالشعر فى الصيف.. مش بس فى المصيف

العناية بالشعر بعد أزمة الاكتئاب.. تناول الفاكهة أهم النصائح









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة