أكرم القصاص - علا الشافعي

الإعلام الإيطالى يظهر تعاون مصر فى قضية ريجينى ويتهم بريطانيا بالصمت.. القاهرة تسلم روما وثائق جديدة عن القضية.. و"كامبريدج" ترفض التعاون مع المحققين.. وأسرة القتيل تصاب بالصدمة من موقف الجامعة

السبت، 11 يونيو 2016 12:10 ص
الإعلام الإيطالى يظهر تعاون مصر فى قضية ريجينى ويتهم بريطانيا بالصمت.. القاهرة تسلم روما وثائق جديدة عن القضية.. و"كامبريدج" ترفض التعاون مع المحققين.. وأسرة القتيل تصاب بالصدمة من موقف الجامعة الشاب الإيطالى جوليو ريجينى
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تستمر مصر فى تعاونها مع الجهات الإيطالية فى قضية مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى الذى قتل فى القاهرة ، وفى الوقت الذى تنتقد وسائل الإعلام الإيطالى موقف جامعة كامبريدج بعدم تعاونها للوصول للحقيقة، أشادت وسائل الإعلام الإيطالى بموقف مصر المستمر فى التعاون مع الجهات الإيطالى فى قضية ريجينى.

بيانات جديدة عن هاتف ريجينى



وكان آخر مظاهر تعاون مصر، قرار تسلميها بيانات جديدة عن هاتف ريجينى، وذلك فى الوقت الذى رفضت بعض الدول الأوروبية مثل بريطانيا التعاون مع روما بعد رفض جامعة كامبريدج استقبال المحققين الإيطاليين والرد على أسئلتهم، فالجامعة البريطانية رفضت استقبال المحققين الإيطاليين، فى الوقت الذى استقبلت فيه مصر المحققين الإيطاليين فى مايو الماضى بشكل جيد ومكثوا ثلاثة أيام ، أظهرت فيها مصر دعمها وتعاونها فى قضية ريجينى.

وقالت صحيفة ستدايو 24 الإيطالية، إن مصر أرسلت بيانات جديدة عن هاتف ريجينى، وأن التحقيق فى روما لا يزال مستمرًا لمعرفة حقيقة مقتل ريجينى، ولا تزال الجهات الإيطالية تطالب مصر بالتعاون، وإرسال بيانات تفيد فى معرفة قاتل ريجينى،وذلك فى الوقت الذى رفضت فيه ذلك دول أوروبية مثل بريطانيا التى كانت تنتقد تعامل مصر مع القضية من البداية.

أبحاث "سرية"


وأثار رفض تعاون جامعة كامبريدج بلندن مع المحققين الإيطاليين فى قضية ريجينى لدى إيطاليا العديد من الشكوك، خاصة بعد رفض المشرفة على بحث "رجينى" الأخير التحدث معهم ووصف الأبحاث بالسرية، مما جعل هناك شكوكا بأن كامبريدج أصبحت كلمة السر فى قضية ريجينى ، وتحولت الأنظار من مصر إلى بريطانيا فى الوقت الحالى.

وعلى الرغم من أن المدعى العام الإيطالى سيرجيو كولاجيو مقتنع بوجود رابط بين اختطاف ريجينى والنقابات العمالية المستقلة فى مصر، التى كان بحثه متركز عليها، إلا أنه يأمل فى أن تسفر البيانات التى تم إرسالها من مصر عن جديد، خاصة الرسائل التى كان يتبادلها مع أساتذته فى العمل خلال تواجده بمصر.

القاهرة تعاونت بشكل كبير



وقالت صحيفة بانوراما الإيطالية إن القاهرة تعاونت بشكل كبير مع الجهات الإيطالية بشأن مقتل الشاب الإيطالى جوليو ريجينى، ولم يكن متوقعا أن ترفض جامعة كامبريدج التعاون فى القضية، مشيرة إلى أن أسرة ريجينى أعربت عن صدمتها حيال رفض أساتذة جامعة كامبريدج استقبال المحققين الإيطاليين، وقالت الأسرة: "لقد وضعنا ثقتنا فى إرسال نجلنا لكامبريدج، وكنا نتوقع أقصى درجة من التعاون خلال رحل البحث عن ملابسات تعذيب وقتل ريجينى بينما كان يجرى بحثا على ذمة الجامعة".



موضوعات متعلقة


صحيفة إيطالية: مصر تعاونت مع روما فى قضية ريجينى وجامعة كامبريدج فضلت الصمت










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود علي - منيل الروضه - القاهرة

من هو ؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة