روايات أحيتها الدراما الرمضانية أشهرها ساق البامبو وأفراح القبة

الجمعة، 10 يونيو 2016 10:03 م
روايات أحيتها الدراما الرمضانية أشهرها ساق البامبو وأفراح القبة مسلسل أفراح القبة
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ما تزال الدراما العربية تتميز بالوفاء للأعمال الأدبية الكبيرة، وأصبحت الروايات الأدبية هى النبع الذى ينهل منه صنّاع الدراما خلال الفترة المقبلة، فهل تضمن النجاح لأعمال رمضان المقبل؟ هذا السؤال سوف تجيب عنه الأيام المقبلة، فى ظل التحركات الحثيثة التى بدأت منذ بدء أول أيام رمضان 2016.

ويبدو أن نجاح مسلسل "بنت اسمها ذات"، المأخوذ عن رواية "ذات" للأديب المصرى الكبير صنع الله إبراهيم قبل عامين، قد فتح شهية صنّاع الدراما للتوجه بقوة صوب الروايات الأدبية فى الأعمال التى يتم التحضير لها حالياً لعرضها فى شهر رمضان المقبل.

"أفراح القبة"


يتواصل سنة بعد سنة عشق الدراما العربية للروائى الكبير نجيب محفوظ واختارت الدراما المصرية الاحتفاء به من خلال اقتباس روايته إلى مسلسل درامى تشارك فى بطولته الممثلة منى ذكى بعنوان "أفراح القبة"، وتشاركها ورانيا يوسف، عبر تراجيديًا مثيرة تعود فصولها إلى عام 1970 وتحكى قصة فرقة مسرحية تخوض فى قراءة النص، ولكنها فى النهاية تكتشف بأن ذلك النص لم يكن سوى حقيقة وأنهم أبطال المسرحية.

"ليالى الحلمية"


وما يفسّر عشق الدراما المصرية لأقلام كبار الروائيين والأدباء، هو الوفاء لمسلسل "ليالى الحلمية" الذى كتبه أسامة أنور عكاشة وأخرجه إسماعيل عبد الحافظ، يعود بعد غياب نحو 20 عاما، ويشارك فى بطولة الجزء الجديد الذى كتبه أيمن بهجت قمر وعمرو محمود ياسين ويخرجه مجدى أبوعميرة عدد من فنانى الأجزاء السابقة، ومنهم صفية العمرى وإلهام شاهين وهشام سليم وحنان شوقى ومحمد رياض، إلى جانب فنانين يشاركون فى الجزء الجديد للمرة الأولى.

"ساق البامبو"


يحمل شهر رمضان 2016 مفاجأة عربية، وذلك من خلال تحويل رواية "ساق البامبو" للروائى الكويتى سعد السنعوسى إلى مسلسل، هذه الرواية الحائزة على البوكر العربية عام 2013 ويكون المسلسل من إخراج محمد القفاص رفقة نجوم الدراما الكويتية على رأسهم الفنانة سعاد عبد الله وعبد المحسن النمر.

"سقوط حر"


كما تعود الدراما العربية إلى رواية الكاتبة فتحية العسال "سجن النسا"، لتقدم هذه السنة أيضًا جزءًا جديدًا من المسلسل التلفزيونى سقوط حر ببطولة نيللى كريم.

"دعاء الكروان"


وتؤكد الدراما المصرية هذه السنة، أن الرهان على الاقتباس من الأدب إلى التلفزيون هو الأهم والأكثر جذبًا للجمهور بلا منازع، وهى تقرّر هذه السنة العودة إلى رواية "دعاء الكروان" للروائى طه حسين التى سبق أن تم تحويلها إلى فيلم سنة 1959 من بطولة فاتن حمامة وأحمد مظهر، وقد اختار المخرج المصرى حسنى صالح هذه الرواية لتكون مسلسلاً رمضانيًا من بطولة الممثل السورى تيم حسن.



موضوعات متعلقة:


مسلسلات لن تشاهدها إلا على "النهار".."رأس الغول" و"الخانكة" و"أفراح القبة"

"أفراح القبة" يمنع منى زكى من استكمال "من 30 سنة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة