مصر تناظر القوى العظمى بعد امتلاك "ميسترال".. البحرية المصرية بالمرتبة السادسة على مستوى العالم فى عدد وحداتها بــ319 قطعة حربية.. وتتخطى إسرائيل بـ30 مركزا وفقا لتصنيفات "جلوبال فاير باور"

الأربعاء، 01 يونيو 2016 03:00 م
مصر تناظر القوى العظمى بعد امتلاك "ميسترال".. البحرية المصرية بالمرتبة السادسة على مستوى العالم فى عدد وحداتها بــ319 قطعة حربية.. وتتخطى إسرائيل بـ30 مركزا وفقا لتصنيفات "جلوبال فاير باور" حاملة الطائرات ميسترال
باريس - محمد أحمد طنطاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

محمد أحمد طنطاوى

- 11 فرقاطة و8 غواصات وعشرات الزوارق البحرية ولنشات الصواريخ ووحدات المرور الساحلى



تعتبر القوات البحرية المصرية أحد أهم الأفرع الرئيسية فى القوات المسلحة، ولديها عدد هائل من الوحدات الحربية المقاتلة، التى تدعم قوة الجيش المصرى فى حماية السواحل على البحرين الأبيض المتوسط، والأحمر، بالإضافة إلى قناة السويس على طول امتدادها فى محافظات بورسعيد والسويس والإسماعيلية.

ووفقا لموقع "جلوبال فاير باور" المتخصص فى الشئون الدفاعية فإن القوات المسلحة المصرية تحتل المرتبة الـ 12 على مستوى العالم من حيث القدرة القتالية والتسليح، بينما تحتل القوات البحرية المصرية المرتبة السادسة على مستوى بحريات العالم نظرا لقدراتها الكبيرة، وعدد الوحدات التى تمتلكها، حيث تمتلك نحو 319 قطعة بحرية مختلفة، منهم 11 فرقاطة، و8 غواصات، و174 لنش مرور ساحلى، بالإضافة إلى عدد كبير من لنشات الصواريخ، وزوارق بحرية من طراز جويند.

وتتفوق القوات البحرية المصرية على السلاح البحرى الإسرائيلى بنحو 30 مركزا، حيث تصنف الأخيرة فى المرتبة رقم 36 عالميا من حيث عدد الوحدات التى تمتلكها، والتى يصل عددها إلى 65 قطعة بحرية فقط، بفارق يصل إلى اكثر من 254 قطعة بحرية.

وسوف تضمن حاملتى المروحيات الميسترال تفوق نوعى للبحرية المصرية خلال الفترة المقبلة، باعتبار مصر الدولة الوحيدة فى الشرق الأوسط وأفريقا، التى تمتلك حاملات مروحيات من هذا النوع، خاصة وأن هذه الحاملات تمتلكها الدول الكبرى على مستوى العالم، ولم تخرج عن نطاق دول أوروبا وأمريكا على مدار العقود الطويلة الماضية، الأمر الذى يؤكد أن البحرية المصرية باتت من أقوى بحريات العالم، وسوف يرتقى مستواها خلال الفترة المقبلة إلى تصنيفات أعلى.

وتتميز القوات البحرية المصرية بتنوع الوحدات الموجودة بها، فى ظل حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على سياسية تنويع مصادر السلاح والتعاون مع مختلف الدول سواء الشرقية والغربية فى مجالات التسليح، فتمتلك القوات البحرية المصرية وحدات من الولايات المتحدة الأمريكية، وأخرى من فرنسا، ووحدات من الصين وإيطاليا وروسيا، وألمانيا والعديد من الدول الأمر الذى يجعلها قوة حقيقة لا تخضع لضغوط أى دولة فى مجالات التسليح أو توفير قطع الغيار.



موضوعات متعلقة..


بالصور.. تعرف على المواصفات والقدرات القتالية لحاملة المروحيات "ميسترال".. طولها 199 مترا وسرعتها 18 عقدة.. تحمل 13 دبابة و110 عربات مدرعة و16 هليكوبتر ثقيلة.. وتضم مستشفى بـ69 سريرا وغرفتى عمليات


غدا.. القوات المسلحة تحتفل بتسلم "ميسترال" الفرنسية أول حاملة مروحيات تمتلكها دولة عربية وإفريقية.. وزير الدفاع يرفع العلم المصرى عليها.. وتسميتها باسم الزعيم "جمال عبد الناصر" تخليدا لذكراه


تتسلمها مصر الخميس.. فيديو يكشف قدرات حاملة المروحيات الفرنسية ميسترال


فيديو تجربة حاملة المروحيات ميسترال فى عرض البحر قبل استلامها رسميا


فرنسا تسلم مصر الخميس حاملة المروحيات جمال عبد الناصر من طراز ميسترال








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

بسم الله ما شاء الله! الحمد لله وتحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

شريف

لماذا تقارنوا بحرية مصر بإسرائيل؟!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

طارق

القوى العظمى تصنع سلاحها بأيديها وماذا تصنع مصر؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ىنى

سد النهضه يا ريس

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

ا?خ/طارق .. صاحب التعليق رقم 3

عدد الردود 0

بواسطة:

shreif

ميسترال

عقبال النووى

عدد الردود 0

بواسطة:

shreif

السودان

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى

يا فرحتى بالمقارنه العسكريه عاوزين نتقارن بالإقتصاد و الرفاهيه و الصحه و التعليم

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود محرز

مبروك يارحالة

عدد الردود 0

بواسطة:

عمرو

كلام صح بالتعليق رقم 8

...

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة