بالصور.. جولة داخل أول مبنى إدارى فى العالم مطبوع 3D بدبى

الأربعاء، 01 يونيو 2016 05:06 م
بالصور.. جولة داخل أول مبنى إدارى فى العالم مطبوع 3D بدبى أول مبنى إدارى فى العالم مطبوع 3D بدبى
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انتشرت تقنيات "الطباعة ثلاثية الأبعاد" بشكل كبير مؤخرا ودخلت فى العديد من المجالات، والتى كان آخرها ما قامت به الإمارات العربية المتحدة، حيث استطاعت بناء عدد من المكاتب الإدارية من خلال تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد فى دبى بالإمارات العربية المتحدة والتى افتتحها حاكم دبى خلال الأسبوع الماضى، وهو ما تم اعتباره أنه خطوة فى تطوير تكنولوجيات جديدة لخفض تكاليف البناء وتقليل الوقت المستهلك والعمالة المستخدمة.

ووفقا لمجموعة الصور التى نشرتها وكالة الاسوشيتد برس الأمريكية، فإن المبانى الجديد تأتى فى اللون الأبيض، وتم تصنيعها باستخدام الطباعة ثلاثية الأبعاد باستخدام نوع خاص من الأسمنت تعرض لاختبارات قوة التحمل فى عدة مناطق بما فى ذلك الصين وبريطانيا، ويعد هذا المبنى هو الأول من نوعه على مستوى العالم الذى يتم تنفيذه بالكامل بتقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهو يضم العديد من المكاتب الإدارية التى يعمل بها الموظفون.

وتم بناء هذه المكاتب بالكامل فى مدة 17 يوما فقط، بتكلفة إجمالية وصلت إلى 140 ألف دولار، وتقع بالقرب من موقع "متحف المستقبل" المخطط افتتاحه فى عام 2018، حيث تـأمل دبى أن يكون المشروع بدء خططها لتحويل الإمارة لحاضنة للتكنولوجيات الناشئة.

ومن المنتظر أن توفر مثل هذه التقنيات الوقت اللازم لإتمام عملية البناء بنسبة 50 إلى 70% من الوقت الذى تستهلكه عملية البناء التقليدية، بالإضافة إلى تقليل حجم الأيدى العاملة المستخدم فى عملية البناء بنسبة 50 إلى 80 %.

وتعد تكنولوجيا الطباعة ثلاثية الأبعاد من المجالات التى تشهد تطور ملحوظ وانتشار كبير، حيث يتم استخدامها حاليا فى العدد من المجالات بما فى ذلك زراعة الخلايا البشرية وصناعة الأسلحة وغيرها من المنتجات الأخرى.


أول مبنى إدارى فى العالم مطبوع 3D بدبى (1)

أول مبنى إدارى فى العالم مطبوع 3D بدبى (2)

أول مبنى إدارى فى العالم مطبوع 3D بدبى (3)

أول مبنى إدارى فى العالم مطبوع 3D بدبى (4)

أول مبنى إدارى فى العالم مطبوع 3D بدبى (5)




موضوعات متعلقة..


بالصور.. Light Rider دراجة كهربائية مصنوعة بطباعة 3D


بالفيديو.. باحثون يبتكرون أول هاتف ذكى مرن ثلاثى الأبعاد فى العالم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة