ننشر تخفيضات وزارة النقل على الاشتراكات.. الشرطة والطلاب والمعاقون الأعلى تخفيضا بالمترو ويدفعون7%.. والصحفيون والمواطنون العاديون 65%.. والداخلية تحصل على 89% بالسكة الحديد

الإثنين، 09 مايو 2016 08:03 ص
ننشر تخفيضات وزارة النقل على الاشتراكات.. الشرطة والطلاب والمعاقون الأعلى تخفيضا بالمترو ويدفعون7%.. والصحفيون والمواطنون العاديون 65%.. والداخلية تحصل على 89% بالسكة الحديد الدكتور جلال السعيد وزير النقل
كتب ــ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد تأكيد وزارة النقل عدم نيتها إلغاء التخفيضات الممنوحة للصحفيين بالسكة الحديد.. ينشر "اليوم السابع" كافة التخفيضات التى تمنحها وزارة النقل على اشتراكات السكة الحديد والمترو سواء للصحفيين أو غير الصحفيين من الشرطة والجيش والعاملين بالقطاع العام وذوى الاحتياجات الخاصة والطلاب وغيرهم من الفئات التى تحصل على تخفيضات على أسعار الاشتراكات.

ففى اشتراكات المترو تكتشف أن الشرطة تحصل على أعلى تخفيضات، وتدفع 7% من قيمته بعد منحها 93% تخفيضا مثل الطلاب وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث تدفع كل فئة من هؤلاء 200 جنيه للاشتراك السنوى على خطين للمترو و300 جنيه على ثلاثة خطوط مترو، بينما الاشتراك الثلاث شهور 22 جنيها لأقل من عدد 25 محطة و27 جنيها لأكثر من 25 محطة.

وفى المقابل يحصل الجيش على تخفيض 79%، والجمهور العادى شاملا الصحفيين والأطباء والمحامين وغيرهم من الفئات المهنية يحصلون على تخفيض 65%، واشتراكات المترو نوعين، أحدهما اشتراكات سنوية تستخرج من محطتى الشهداء والعتبة فقط، وأخرى كل ثلاثة شهور تستخرج من كافة مكاتب الاشتراكات المنتشرة بمحطات الخطوط الثلاثة.

وبالسكة الحديد الأعلى تخفيضا هم الطلاب، ويدفعون 2% من قيمة الاشتراك، حيث يحصلون على تخفيض قيمته 98%، وتحصل الشرطة والصحفيين والعاملين فى القطاع العام على تخفيض قيمته 89%، والعاملين فى القطاع الخاص يحصلون على تخفيض 75%، أما ذوى الاحتياجات الخاصة فيحصلون على تخفيض 89% إذا كانوا عاملين فى القطاع العام، و75% إذا كانوا عاملين فى القطاع الخاص.

بينما لا يحصل الجيش على أى تخفيضات بالسكة الحديد، حيث تتحمل وزارة الدفاع قيمة اشتراكات أفرادها، وهو نفس الأمر بالنسبة لأعضاء الهيئات القضائية، إذ تتحمل كل هيئة قضائية قيمة اشتراكات أعضائها، ويتم تحصيلها شهريا.

وزاره النقل



موضوعات متعلقة..


الرقابة الإدارية تطالب هيئة الطرق بوقف إسناد الإعلانات بالأمر المباشر.. وتوصى بطرحها عبر مزايدات.. ومسئول رقابى:رصدنا تجاوزات وضبطنا رشاوى.. واتفقنا مع رئيس الهيئة على نظام يوقف التجاوزات لكن لم ينفذه











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

فكر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصطفى

إلغاء جميع الاشتراكات ما عدا الطلبة ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة