مدير مؤسسة الحج والعمرة: آخر موعد لسداد نفقات حج الجمعيات الخميس.. الدفع باسم الحاج الفائز بجميع فروع بنك مصر وتصعيد الاحتياطى حال تخلف الأساسى وفقا للترتيب.. والاختيار الإلكترونى يحقق مبدأ الشفافية

الأحد، 08 مايو 2016 07:00 ص
مدير مؤسسة الحج والعمرة: آخر موعد لسداد نفقات حج الجمعيات الخميس.. الدفع باسم الحاج الفائز بجميع فروع بنك مصر وتصعيد الاحتياطى حال تخلف الأساسى وفقا للترتيب.. والاختيار الإلكترونى يحقق مبدأ الشفافية الحج - أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أيمن عبد الموجود مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة بوزارة التضامن، إن المؤسسة تواصل تلقى اشتراك الفائزين بجح الجمعيات الأهلية هذا العام، والبالغ عددهم 10 آلاف حاج بكل فروع بنك مصر على حساب المؤسسة.

وأضاف مدير المؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن المصروفات للمستويات الأربع اللائى تم تحديدها للعام الحالى تتمثل فى مستوى أول خمس نجوم بساحة الحرم ويبلغ ثمنه 48 ألف جنيه، ومستوى ثانى خمس نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة 700 متر ويبلغ ثمنه 43 ألف جنيه ومستوى اقتصادى "أ" 3 نجوم بالمنطقة المركزية للحرم مسافة حوالى 500 متر وثمنه 35 ألفا و500 جنيه، ومستوى اقتصادى "ب" 3 نجوم يبعد حوالى كيلو متر عن الحرم وسعره 30 ألف جنيه، حيث زادت المستويات 17% عن العام الماضى بسبب فرق العملة.

وأكد عبدالموجود، أن آخر موعد لسداد جميع المستحقات من جانب الفائزين للمؤسسة يوم الخميس المقبل، مشيرا إلى أنه بعد ذلك سيتم استبعاد من لم يقم بتسديد المصروفات من جانب المؤسسة تلقائيا بأحد الأفراد الاحيتاطى والبالغ عددهم 30% من إجمالى عدد الفائزين فى قرعة حج الجمعيات وفقا للترتيب.

وأوضح عبدالموجود، أن أى حاج احتياطى سيصعد ويكون أساسيا ستتصل به المؤسسة مباشرة كى يتوجه لأقرب فرع لبنك مصر، ويسدد مصرفات الحج مباشرة كى يلتحق بحجاج القرعة هذا العام.

وتابع عبدالموجود، أن السداد يكون بمعرفة الحاج الفائز فى القرعة، ومن الممكن أن يقوم بالسداد عنه الأقارب من الدرجة الأولى على أن يكون الدفع باسم الحاج الفائز نفسه بالقرعة.

وأكد عبد الموجود، أن القرعة الإلكترونية التى أجرتها الوزارة يوم الثلاثاء الماضى واختارات 10 آلاف حاج أحدث ما توصلت إليه لتحقيق المساواة والشفافية، مؤكدا أن تصعيد الاحتياطى أيضا هذا العام سيتم إلكترونيا مما يحقق مبدأ العدالة والنزاهة، حيث إن عيوب النظام القديم فى إجراء القرعة كان يتمثل فى قيام أصحاب الجمعيات بتخصيص تأشيرات حج لأفراد دون وجه حق، بالإضافة إلى حدوث مشاكل فى عدد التأشيرات التى ستحصل عليها كل جمعية بالإضافة إلى تسببه فى مشاكل كبيرة، حيث كان بعض أعضاء الجمعيات يتقدمون بشكاوى ضد الجمعية يتهمونها بعدم الشفافية قد تصل لحد القضايا.



موضوعات متعلقة..


- "التضامن": آخر موعد لسداد مصروفات حج الجمعيات الخميس المقبل بفروع بنك مصر










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة