خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

بالصور.. النيل يسترد كرامته بـ"ممشى أهل مصر"..9 مواقع جديدة لتنفيذ أعمال تجميل الكورنيش وتحويله إلى متنزهات.. "الرى":المشروع متنفس لأهالى القاهرة والجيزة واستراتيجية فاعلة لمكافحة التعديات على النهر

الأحد، 08 مايو 2016 11:24 ص
بالصور.. النيل يسترد كرامته بـ"ممشى أهل مصر"..9 مواقع جديدة لتنفيذ أعمال تجميل الكورنيش وتحويله إلى متنزهات.. "الرى":المشروع متنفس لأهالى القاهرة والجيزة واستراتيجية فاعلة لمكافحة التعديات على النهر كورنيش النيل
كتبت - أسماء نصار - تصوير دينا رومية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استرد نهر النيل كرامته المهدرة بمشروع "ممشى أهل مصر"، الذى تنفذه وزارة الرى بالتعاون مع معهد بحوث النيل، التابع للمركز القومى للبحوث المائية، والبنك الأهلى، تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتطوير الواجهات النيلية على امتداد نهر النيل من مدينة أسوان وحتى القاهرة، وامتداد فرعى دمياط ورشيد، للسيطرة على انفلات التعديات بمختلف المحافظات التى زادت بعد ثورة 25 يناير.

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (1)

من جهته أكد المهندس صلاح عز، رئيس قطاع حماية النيل، التابع لوزارة الموارد المائية والرى، تحديد 9 مواقع على النيل لتنفيذ أعمال تجميل كورنيش النيل، مشيراً إلى أن خطة الوزارة الحالية تشمل تطوير وتجميل وحماية كورنيش النيل فى نطاق القاهرة الكبرى والمحافظات، خاصة بعد انتهاء أجهزة قطاع حماية نهر النيل وفرعيه من إزالة التعديات بهذه المواقع.

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (2)

وأضاف "عز"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن المواقع التى تم تحديدها تتضمن 7 مواقع فى القاهرة الكبرى، وموقعين فى الصعيد "الأقصر وأسوان"، يجرى حالياً الانتهاء من ملامح التصميم الفنى والهندسى النهائى لتطوير كورنيش النيل بالقاهرة الكبرى، كمرحلة أولى ضمن مشروع "ممشى أهل مصر"، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق مع البنك الأهلى على المشاركه فى تمويل المسافة بين كوبرى 15 مايو وحتى كوبرى الساحل، على أن تكون نموذجاً أمام الفنادق الكبرى الواقعة على الكورنيش لتقوم بالمساهمة فى التمويل.

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (3)

وأكد "عز" أن محافظة القاهرة وافقت على المساهمة فى تنفيذ الممشى باختيار المنطقة المحصورة بين ماسبيرو، وحتى كوبرى عباس، كمرحلة أولى للمشروع بالمحافظة، ضمن مخطط تطوير القاهرة الخديوية، وموقع آخر فى جنوب حلوان والمعصرة، فى إشارة منه إلى منطقة إزالة التعديات على "نيل المعصرة" والبالغ مساحتها نحو 130 فداناً، لتحويلها إلى منطقة متنزهات وترفيه لأهالى القاهرة، و3 مواقع بمحافظة الجيزة لتنفيذ مشروع "ممشى أهل مصر" بمناطق الوراق وإمبابة والكيت كات، وموقعين بجنوب الجيزة، تصل بين الضفة الغربية لنهر النيل والجنوب من المنيب.

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (4)

وأشار "عز" إلى أن المخطط يستهدف الوصول إلى الأماكن التى لا توجد لها كورنيش، وليس تجديد كورنيش قائم، لتخفيض النفقات على مشروعات تم تنفيذها، والقيام بأعمال الصيانة الدورية لها.

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (5)

وأوضح رئيس قطاع حماية النيل أن خطة القطاع الحالية تشمل تطوير وتجميل وحماية كورنيش النيل بالقاهرة الكبرى بتكلفة 19 مليون جنيه، بالإضافة إلى أعمال حماية وتطوير وتجميل لكورنيش النيل فى عدد من المحافظات، بتكلفة تقدر بحوالى 300 مليون جنيه، على أن تكون فلسفة المشروع قائمة على الاستفادة من حملات الإزالة للتعديات على نهر النيل فى تحويلها إلى "ممشى" جديد يكون متنفساً لأهالى جميع المحافظات، ويساهم فى منع تكرار التعديات، ويقلل من التلوث، ووصول المخلفات إلى نهر النيل، لسهولة الرقابة عليه.

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (6)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (7)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (8)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (9)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (10)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (11)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (12)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (13)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (14)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (15)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (16)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (17)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (18)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (19)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (20)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (21)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (22)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (23)

تواصل أعمال تطوير كورنيش النيل  (24)

وزير الرى: مصر تواجه تحديات كبيرة بمحدودية مواردها المائية.. وحصتنا من مياه النيل لا تتناسب مع الزيادة السكانية.. عبد العاطى: أصبحنا تحت خط الفقر المائى ونصيب الفرد 600 متر مكعب.. وتعمير الصحراء ضرورة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد

تحيا مصر . يحيا السيسي

...............

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد السعيد

عمل رائع والاهم المحافظة عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصري القاهري

المهم المحافظة عليه

عدد الردود 0

بواسطة:

yosry

الخدمات

عدد الردود 0

بواسطة:

كفاية

ليه بقينا مصر ؟

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

عمل رائع ولكن اين الاولويات؟

عدد الردود 0

بواسطة:

yehya

مجهود رائع المهم التواجد الشرطي والحماية من البلطجية

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

ومنطقة شبرا الخيمة؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

اسكنران اسكندرانية

كورنيش اسكندرية اختفى

عدد الردود 0

بواسطة:

نجوى

تحيا مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة