"جزار السومو" بين التجنيس لأمريكا والعفو المصرى.. عروض أمريكية للحصول على خدمات البطل.. وزارة الرياضة تتدخل لحل الأزمة.. الاتحاد يستدعى اللاعب لمعسكر المنتخب.. وبطل العالم يرفض التعليمات

السبت، 07 مايو 2016 04:32 م
"جزار السومو" بين التجنيس لأمريكا والعفو المصرى.. عروض أمريكية للحصول على خدمات البطل.. وزارة الرياضة تتدخل لحل الأزمة.. الاتحاد يستدعى اللاعب لمعسكر المنتخب.. وبطل العالم يرفض التعليمات رامى الجزار
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقب فوزه ببطولة العالم المفتوحة للسومو، التى أقيمت بأمريكا العام الماضى، وأصبح اسم رامى الجزار مثارا للجدل والقيل والقال، ما بين تكريم فى اليابان، وتحويله للتحقيق من الاتحاد المصرى، وبدأت وسائل الإعلام تسلط الأضواء عليه، إلا أنه وسط الأفراح بالتتويج ببطولة العالم، فوجئ اللاعب بتحويله إلى التحقيق من جانب الاتحاد المصرى للجودو، بناءا على التقرير الذى قدمه المدير الفنى للمنتخب بسبب عدم مشاركته فى بطولة العالم التى أقيمت باليابان تزامنا مع بطولة العالم المفتوحة بأمريكا، وتحميله مسئولية إخفاق المنتخب بالبطولة نظرا لتغيبه عن المنافسات.

بدأت الأزمة بتلقى نادى غزل المحلة إخطار من اتحاد اللعبة يفيد بإيقاف اللاعب وتحويله إلى التحقيق لعدم مشاركته ببطولة اليابان، إلا أن اتحاد السومو أكد أن اللاعب حضر إلى مصر ولم يتوجه إلى الاتحاد للخضوع للتحقيق ومحاولة حل الأزمة التى القى نفسه بها، حيث يعيش بأمريكا، ويحضر إلى مصر على فترات.

وزير الرياضة يتدخل لحل الأزمة


فى أقرب زيارة إلى القاهرة، توجه اللاعب إلى وزارة الرياضة والتقى بخالد عبد العزيز، لحل أزمة الإيقاف، والتحويل إلى التحقيق، بالاضافة إلى تلقيه عروض تجنيس لأمريكا لكنه رفض، وأكد الوزير على تقديم الدعم الكامل للجزار خلال مشواره الاحترافى، وقام عبد العزيز بإجراء اتصالا تليفونيا بسامح مباشر رئيس الاتحاد لحل الأزمة مع اللاعب، وبالفعل توجه اللاعب إلى الاتحاد وتم رفع الإيقاف عنه، وإخطاره باعتبار قرار التحويل إلى التحقيق قرارا لاغيا.

السومو يستدعى الجزار لمعسكر المنتخب


أكد منير وحيد المدر التنفيذى لاتحاد السومو أنه تم استدعاء اللاعب رامى الجزار عن طريق مخاطبة ناديه، للانضمام إلى معسكر المنتخب الذى يقام بالمركز الأوليمبى بالمعادى استعداد لبطولة العالم التى ستقام بمنغوليا يوليو المقبل، إلا أنه لم ينضم إلى اللاعبين، وخرج فى الإعلام يهدد بالتجنيس.

الجزار يهدد الجودو بالتجنيس لامريكا


أمهل رامى الجزار، الاتحاد المصرى للجودو 48 ساعة قبل إعلان موقفه النهائى من الحصول على الجنسية الأمريكية، واللعب باسم المنتخب الأمريكى فى بطولة العالم للسومو بمنغوليا والمقرر لها 28 من يوليو المقبل حيث أكد أن قراره بالحصول على الجنسية الأمريكية سيحدده موقف الاتحاد المصرى، سواء برفع الإيقاف عنه ووضع اسمه ضمن تشكيل المنتخب الذى سيمثل مصر فى بطولة العالم بمنغوليا، أو اعتماد قرار إيقافه المتخذ فى أبريل الماضى.



اخبار متعلقة


بطل العالم فى السومو يمهل مصر 48 ساعة: إما رفع الإيقاف أو اللعب باسم أمريكا


اتحاد الجودو: تم "العفو" عن الجزار بعد تدخل وزير الرياضة..لكنه سافر لأمريكا








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة