5 أزمات تؤرق ديشامب قبل الإعلان عن قائمة الديوك النهائية لليورو

السبت، 07 مايو 2016 08:30 ص
5 أزمات تؤرق ديشامب قبل الإعلان عن قائمة الديوك النهائية لليورو ديديه ديشامب
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد اسبوع من الآن وتحديداً فى 12 مايو القادم سيعلن ديديه ديشامب المدير الفنى للمنتخب الفرنسى القائمة النهاية المكونة من 23 لاعباً والتى ستشارك فى منافسات يورو 16 المقرر لها فى الفترة من 10 يونيو حتى 10 يوليو المقبلين.
وسيكون هذا الإعلان هو نهاية فترة عصيبة من حياة الفرنسى ديشامب خاصة أن قائمة الديوك شهدت عدة مشاكل ، بداية من فضيحة كريم بنزيما وفالبوينا إلى الإصابات المتكررة للاعبى فرنسا حول العالم.

1


فى هذا الأطار أعدت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، تقريراً عن الـ5 مشاكل التى يعتزم المدير الفنى ان يتفادها عند الإعلان عن القائمة النهائية.

1ــ الغيابات


انضم مامادو ساخو مدافع ليفربول الإنجليزى إلى قائمة الغيابات التى تؤرق المدير الفنى للديوك بعد ان فشل فى تخطى فحص المنشطات و تبين تعاطيه لمادة منشطة، ليقرر الاتحاد الأوروبى إيقافه على إثرها كإجراء وقائي، لذلك سينضم ساخو إلى قائمة المصابين والغائبين و مثيرى المشاكل بعد كريم بنزيما و ماثيو فالبوينا اللذان تورطا فى فضيحة شريط جنسى تسببت فى قطيعة بين اللاعبين و حيرة لدى ديشامب فى اختيار أياً من الثنائى، ودخل مؤخراً الظهير الأيسر لفريق إشبيلية الإسبانى تريموليناس القائمة الغائبين عن الديوك بعد تعرضه لتمزق غضروفى بمباراة إياب نصف نهائى الدورى الأوروبى الخميس أمام شاختار الأوكرانى.

2


2ــ الإرهاق


يخشى ديشامب من تعرض لاعبى المنتخب الفرنسى للإرهاق خاصة المتألقين مع أنديتهم مثل أنطوان جريزمان نجم أتلتيكو مدريد المتألق و الذى قاد فريقه لنهائى دورى أبطال أوروبا، ومع مشاركته مع الأتليتى فى 4142 دقيقة طوال الموسم سيكون من الطبيعى أن ينخفض مستواه مع المنتخب أثناء البطولة، أيضاً أنتونى مارسيال، و رغم أنه لا يقدم مردود جيد مثل جريزمان إلا انه لعب 4741 دقيقة مع مانشستر يونايتد طوال الموسم فى جميع البطولات، كما لعب بول بوجبا نجم وسط يوفنتوس 4544 مباراة، إلا أنه يستطع أن يحصل على الراحة الآن خاصة بعد حسم فريقه للقب الدورى الإيطالي.

3ــ الحالة النفسية السيئة


بعض لاعبى المنتخب الفرنسى يعانون نفسياً مع فرقهم .. أولييفيه جيرو على سبيل المثال يتعرض لهجوم حاد من جانب جماهير أرسنال الإنجليزى خاصة بعد فشله فى تسجيل أى هدف منذ 13 يناير الماضى مما تسبب فى أزمة تهديفية لفريقه وجعله يلازم مقاعد البدلاء فى الفترة الأخيرة، كذا توجد أزمة فى المهاجمين الجاهزين بتشكيلة الديوك خاصة بعد إصابة بنزيما و مشكلة الشريط الجنسى و الإرهاق الذى يشعر به جريزمان ومارسيال.


3


4ــ الفضائح


يسعى ديشامب إلى منع تكرار خطأ سيرجى أورييه وإبعاد لاعبيه عن التورط فى فضائح .. فمثلاً الإيفوارى أورييه لاعب باريس سان جيرمان وقع ضحية تسريب لفيديو على مواقع التواصل الاجتماعى هاجم فيه لاعبى فريقه بالكامل و قام بسب نجم الفريق زلاتان إبراهيموفيتش و المدير الفنى لوران بلان ووصفه "بالشاذ" ما أدى إلى ابتعاده عن المشاركة لفترة طويلة.
وبعد فضيحة الشريط الجنسى الذى تورط به ماثيو فالبوينا و محاوله كريم بنزيما لابتزازه بهذا الشريط، يخشى ديشامب من تكرار نفس مصير أورييه مع لاعبيه لذلك يسعى المدير الفنى صاحب الـ47 عاماً إلى منع لاعبيه من التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعى أو الاختلاط بالتكنولوجيا بشكل عام خلال فترة التحضيرات التى ستسبق البطولة و خلال المنافسات نفسها.

4


5ــ ضغط صاحب الأرض


بالتأكيد كون البطولة تقام على أرض فرنسا، سيكون ذلك بمثابة سلاح ذو حدين بالنسبة للمدير الفني، فمع وجود الجماهير الفرنسية لتؤازرهم فى كل مكان و بأعداد كبيرة سيخلق ذلك ضغطاً كبيراً بالنسبة لديشامب ولاعبيه الذين يكونون مطالبين بالفوز بجميع المباريات و بالبطولة فى النهاية ومحاولة تعويض الخروج أمام إسبانيا فى النسخة الماضية من دور الـ8، والفوز باللقب الغائب من 16 عاماً حيث كانت أخر مرة فاز بها المنتخب الفرنسى باليورو عام 2000 فى البطولة التى أقيمت فى بلجيكا و هولندا.

5





أخبار متعلقة:


الإصابات تدفع كونتى للجوء إلى 3/5/2 مع إيطاليا فى يورو 2016








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة