بالفيديو.. ليفربول يضرب موعداً مع إشبيلية فى نهائى الدورى الأوروبى.. الريدز يتخطى عقبة فياريال.. الفريق الأندلسى يفلت من كمين شاختار.. وسويسرا تستضيف موقعة الحسم فى 18 مايو

الجمعة، 06 مايو 2016 12:22 ص
بالفيديو.. ليفربول يضرب موعداً مع إشبيلية فى نهائى الدورى الأوروبى.. الريدز يتخطى عقبة فياريال.. الفريق الأندلسى يفلت من كمين شاختار.. وسويسرا تستضيف موقعة الحسم فى 18 مايو فرحة ليفربول وإشبيلية بالتأهل للنهائى
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ضرب ليفربول الإنجليزى موعداً قوياً مع إشبيلية الإسبانى فى نهائى بطولة الدورى الأوروبى، بعدما تمكن كل منهما فى تخطى عقبة نصف النهائى على حساب فريقى فياريال الإسبانى وشاختار دونتسيك الأوكرانى، على الترتيب.

ليفربول يتخطى فياريال بثلاثية


فى المباراة الأولى تمكن ليفربول من بلوغ النهائى لأول مرة منذ اطلاق الاسم الجديد على البطولة "يوروبا ليج" فى 2009، بعدما تغلب على فياريال بثلاثة أهداف دون رد على ملعب "أنفيلد رود"، فى لقاء الإياب، ليتأهل بنتيجة 3 : 2، فى مجموع المباراتين بعد أن تعرض لهزيمة قاتلة فى مباراة الذهاب بإسبانيا بهدف نظيف فى اللحظات الأخيرة.



ولم يتأهل ليفربول لنهائى البطولة منذ عام 2001، عندما حقق لقبه الثالث بعد اللقبين الذين حصل عليهما فى 1973 و 1976، وكانت البطولة وقتها تحمل اسم "كأس الاتحاد الأوروبى"، حيث يأمل فى الفوز ببطولة الموسم الحالى، لتكون البطولة الوحيدة له طوال الموسم.

إشبيلية يفلت من كمين شاختار


وفى اللقاء الثانى تمكن إشبيلية من التأهل للمباراة النهائية للمرة الثالثة على التوالى، بعدما فاز على شاختار دونتسيك الأوكرانى، بثلاثة أهداف لهدف فى مباراة الإياب على ملعبه "خوان رامون سانشيز"، عقب تعادلهما 2 : 2 فى الذهاب، ليتأهل بنتيجة 5 : 3 فى مجموع المباراتين.



وتأهل الفريق الأندلسى بذلك للنهائى للمرة الثالثة على التوالى، بعد تواجده فى نهائى النسختين الأخيرتين عامى 2014 و2015، وفوزه بهما على حساب بنفيكا البرتغالى، ودنيبرو بيتروفسكى الأوكرانى على الترتيب، علماً بأنه فاز بالبطولة إجمالاً 4 مرات، كأكثر فريق يحقق اللقب.

يورجن كلوب: ليفربول استحق التأهل للنهائى


المدير الفنى لليفربول حرص على الإشادة بلاعبيه عقب نهاية المباراة، قائلاً: "أُهنئهم جميعاً على التأهل.. دافعنا بشكل جيد ونجحنا فى تقليص المساحات أمام فياريال.. الفريق بالكامل كان رائعا وكنا الأفضل طوال المباراة لذلك كان فوزنا باللقاء والتأهل للنهائى مستحقاً لأننا لعبنا بالشكل المطلوب".


أرقام قياسية للريدز


الثلاثية التى سجلها الريدز على ملعبه رفعت رصيده إلى 13 هدفاً، من أصل 17 هدفا أحرزها فى البطولة طوال الموسم، كما أنه لم يخسر أى من المباريات الـ 5 الأخيرة على ملعبه بالبطولة، كذلك يُعد الهدف الذى سجله دانييل ستوريدج نجم الفريق، هو الخامس له مع الريدز فى آخر 7 مباريات بكل البطولات.

جاميرو يقتحم تاريخ البطولة


كيفين جاميرو نجم إشبيلية سجل هدفين فى المباراة، وحرص على رفع قميص زميله الدنماركى مايكل كرون ديلى، الذى أُصيب فى ركبته بمباراة الذهاب، وانتهى الموسم بالنسبة له، ليرفع اللاعب رصيده إلى 16 هدفاً فى "يوروبا ليج"، ويحتل المركز الثالث فى قائمة أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف فى تاريخ البطولة، خلف كل من (راداميل فالكاو 30 هدفاً – أوسكار كاردوزو 20 هدفاً)، وبالتساوى مع (جيوسيبى روسى 16 هدفاً – فيرناندو لورينتى 16 هدفاً).

صراع النهائى بين الفريقين


وواصل إشبيلية صدارته لأكثر الفرق وصولاً للنهائى بواقع 5 مرات، بينما ليفربول يحتل المركز الرابع، بوصوله للنهائى 3 مرات، بالتساوى مع يوفنتوس وإنتر ميلان، كما أن الريدز هو رابع أكثر فريق يصل للمباريات النهائية فى البطولات الأوروبية، بواقع 9 مرات.

ملعب "بازل" يستضيف النهائى


بهذه النتائج سيلتقى ليفربول مع إشبيلية فى المباراة النهائية التى تُقام بينهما على ملعب "سانت جاكوب بارك"، معقل فريق بازل السويسرى، وذلك فى 18 مايو الجارى، حيث يطمح الريدز للفوز بلقبه الرابع، والتساوى مع إشبيلية، بينما يأمل الأخير فى الابتعاد برقمه القياسى، ورفع رصيده إلى 5 ألقاب فى البطولة.



أخبار متعلقة ..


بالفيديو.. ليفربول يتأهل لنهائى الدورى الأوروبى بثلاثية فى فياريال

بالفيديو .. إشبيلية فى نهائى الدورى الأوروبى للمرة الثالثة على التوالى








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة