لو عايزة تعمرى .. 4 جمل ما تقوليهاش لحماتك "المنفسنة"

الخميس، 05 مايو 2016 07:00 ص
لو عايزة تعمرى .. 4 جمل ما تقوليهاش لحماتك "المنفسنة" أم الزوج- صورة أرشيفية
كتبت نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحياة الزوجية ليست زوج وزوجة وبيت وحسب، فالعلاقات الأسرية التى تحيط بكلا الزوجين تعد أمراً فاصلا يتوقف عليه نجاح هذه الزيجة من عدمه، وعند التحدث عن أقارب الزوج لا يوجد من هو أهم من والدة زوجك أو بمعنى أصح (حماتك)، التى تؤمن بإنها أعطتك قطعة منها وفلذة كبدها ولا يمكنك بأى حال من الأحوال خسارتها... ومن هذا المنطلق، نقدم لكى عزيزتى الزوجة أسوأ 4 جمل يمكن أن تدمر علاقتك بوالدة زوجك عن غير قصد، وذلك حتى تتجنبى استخدامها وتحصلى على حياة زوجية مستقرة، كالأتي:

1) أعرف إبنك أفضل منكِ:

وهذه هى أسوأ جملة يمكنك أن تقوليها لوالدة زوجك، فالوالدة دائماً ما تؤمن بأنها تعرف إبنها أفضل من أى شخص بالعالم، بما فيهم زوجته. وأى محاولة منك للتشكيك أو التغيير فى هذه الحقيقة سيقابل بالرفض والحرب عليكِ، ومن المحتمل جداً أن تختلق والدة زوجك مشكلة كبيرة وقتها لشعورها بأنكِ تحاولى استبدال مكانتها فى قلب ولدها، عبر غسل دماغه حتى يستمع إلى نصيحتك وكلامك أنتِ بدلا منها.

2) لا تتدخلى فى شئوننا الزوجية:

اذا وقعت مشكلة، أو ورد حديث وتطوعت والدة زوجك بالتصريح عن رأيها، حاولى معرفة اقتراحها دون مقاطعتها، وبعدها يمكنك العمل به أو لا، ولكن لا تقومى أبداً بصدها وإخبارها بأن الأمر لا يعنيها، وأنه لا يجب عليها التدخل فى شئونكما الزوجية، فهى فى المقام الأول وقبل كل شيء والدة زوجك وستكون حريصة على مصلحة إبنها دائماً.

فقط استمعى لكلامها حتى النهاية، ودعى القرار لكِ فى النهاية، إذا ما كنتى ترغبين فى العمل بنصيحتها أو لا، وتذكرى بأن إخبارها بعدم رغبتك فى سماع نصيحتها أو اقتراحها سيجرح مشاعرها كثيراً.

3)والدتى تطبخ أحسن منكِ:

كل فتاة تشعر أن والدتها أعظم طباخة فى الدنيا، وأنه لا يمكن مقارنتها بأى امرأة آخرى، حتى لو كانت والدة زوجها، ولكن مهما حدث لا يجب أن تعبرى عن تلك المشاعر فى العلن، لأنها لن تزيد الأمر إلا سوءاً، ويمكنك بالطبع المدح فى طعام والدتك قدر ما تشائين، ولكن فقط أحذرى من المقارنة بينها وبين والدة زوجك، لأن ذلك قد يولد بعض مشاعر الغيرة والحقد معك ومع والدتك فى نفس الوقت.

4)لم أحب هديتك:

عادة ما تكبد والدة الزوج نفسها مجهوداً وأموالاً لجلب هدية جميلة –من وجهة نظرها- لزوجة إبنها، لذا لا يمكنك أن تقومى أنتِ بعد كل هذا المجهود الذى بذلته بإحراجها، وإخبارها بأنها لا تلائم ذوقك الشخصي، فقط أقبليها ببساطة واشكريها عليها، حتى لو لم تستخدميها فى المستقبل، فالقيام بذلك سيجعلها سعيدة، ويشعرها بأنك أفضل زوجة لأبنها فى الدنيا.


موضوعات متعلقة:

5 نصائح لاستمرار الحياة الزوجية بنجاح أهمها التنوع فى العلاقة الحميمة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة