عشان ما يتضحكش عليك.. 7 نصائح لازم تعرفهم قبل شراء "الموبيليا" من دمياط

الخميس، 05 مايو 2016 09:00 م
عشان ما يتضحكش عليك.. 7 نصائح لازم تعرفهم قبل شراء "الموبيليا" من دمياط دولاب خشب
كتبت سلمى الدمرداش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بات الإعداد لعش الزوجية من أصعب الأشياء التى تستنزف من طاقة العريس والعروسة و الأهل، و الأصحاب والجيران، و أى شخص لديه أى خبرة فى أمور "العفش" و الموبيليا، فترفع الفتيات دائماً شعار "انا وخطيبى هنختار كل حاجة مع بعض بذوقنا".

وتأتى لحظة شراء "الأوض والخشب" ونجد أن ذلك الشعار تحول إلى حكمة "ما خاب من استشار" وتبدأ أم العروسة و أحياناً تتوافق معها أم العريس فى الرأى ويقولوا "احنا هنجيب كل حاجة من دمياط".

وبالفعل يعدون العدة ويذهبون إلى دمياط، وبعد فترة من الزواج يجدون أن الغرف يتغير شكلها بسهولة و أغراض منها تكسر، ويكتشفوا أن شراء الموبيليا يحتاج إلى متخصصين بعيداً عن مشورة الجيران.

ومن منطلق "ادى العيش لخبازه" نقدم مجموعة من النصائح من الأسطى أحمد محمد النجار للمقبلين على شراء الموبيليا من دمياط أو من القاهرة، حتى لا يخدع أحد من قبل أصحاب المعارض.

من أبرز النصائح التى قدمها الأسطى أحمد:



1-الموبيليا نوعين "كسر" و "كونتر"، والكونتر هو الأفضل دائماً، وعندما يقوم الشخص" بالخبط" على الخشب ويجد الصوت مكتوم فذلك دليل على الخشب الجيد، والصوت الرنان الفارغ يدل على أن الموبيليا كسر.

2-الرسومات الكثيرة الموجودة على الخشب وتعرف باسم "الأويمة" غير مستحبة عند شراء الموبيليا، لأنها مع الوقت "بتريح" وبالتالى تكون قابلة للكسر سريعاً، خاصة إنها مكونة من قطع الزان المدعمة بالغراء، ومن الأفضل أن يكون الخشب "سادة".

3-الدهان "المات" الداكن أفضل من الدهان "اللامع" الذى يشبه الزجاج، فعلى الرغم من أن الدهان الذى يشبه الزجاج هو أغلى سعراً ويسمى بـ "هاى جلاس" إلا إنه قابل للتجريح بسهولة وتصعب معالجته، على عكس الدهان "المات" فهو من السهل أن يعالج فى حالة التجريح أو الخدش.

4-الأرفف و "الدرف" التى تحتوى على "مفصلات" أفضل كثيراً من تلك التى تحتوى على "عَقب"، لأن المفصلات تحتاج إلى كتلة خشبية قوية تتحملها، وذلك يدل على جودة الخشب.

5-لابد أن يكون الزبون حذر ويدقق فى نوع خامة الخشب الذى يعرضها عليه الصنايعى، عن كان سيأخذ الشغل "عمولة وتفصيل مش جاهز"، ويتأكد أن هذه الخامة هى التى سيكمل بها باقى الشغل حتى النهاية.

6-من الضرورى اصطحاب صنايعى موثوق فيه عند الذهاب إلى الشراء الموبيليا، والثقة مطلوبة ، لأن هناك بعض الصنايعية يحصلون على مبلغ من المال من صاحب المعرض، ليقنع الزبائن المصاحبين له بالشراء.

7-الموبيليا التى تحتوى على زجاج كثير غير عملية، البساطة دائماً أفضل، وعندما تكون نسبة الخشب أكثر تكون قطعة الموبيليا عملية اكثر و"تمنها فيها".


موضوعات متعلقة:


لو ولادك بيقلدوا الأفلام .. 3 ديكورات أبعديها عن أوضتهم
لو ابنك عنده "توحد".. أفكار ديكورات لغرفته تساعد على تحسين مزاجه








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

معرض لو مارشيه للاثاث في دمياط طريق بورسعيد

غير صحيح

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة