قبل ما تخسر لقب "سينجل"..7 طرق تؤثر بها العزوبية على شغلك

الأربعاء، 04 مايو 2016 02:07 م
قبل ما تخسر لقب "سينجل"..7 طرق تؤثر بها العزوبية على شغلك زميلان فى العمل
كتبت-نورهان فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
"الحياة قبل السنجلة حمادة وبعده حمادة تانى خالص"، حيث يتوجب على الشخص القيام بمهام معينة بعد الزواج وتحمل مسئوليات جديدة، إضافة إلى التضحية بعدة أشياء، ومن هذا المنطلق وحتى نعطى "السنجلة" ما لها وما عليها، نعرض أهم 7وسائل تؤثر بها العزوبية على حياتك فى العمل، كما عرضها موقع "بيزنيس إينسايدر" فى تقرير له..

1)العازبون اجتماعيون أكثر:

بينما يميل المتزوجون إلى قضاء الوقت فى المنزل مع شركاء حياتهم، يقف غير المتزوجون على الجانب الأخر ليستمتعوا بجياة اجتماعية أفضل، وعدد أكبر من الأصدقاء والمعارف، وللتغلب على هذه المشكلة، ينصح موقع "بيزنس إينسايدر" العاملون غير المتزوجون، بانتقاء زميل/زميلة لهم فى العمل، والزواج منه/منها، بحيث يكون بينهم أصدقاء واهتمامات مشتركة، ولا يقضى الزواج على حياتهم الاجتماعية.

2)بدون زواج تكون حريتك الفردية أكبر:

فقضاء الوقت بمردك دون شريك للحياة، يتيح لك خيارات أكثر، وحرية فردية أكبر، كما أن العُزاب يتمكنون من تحديد أهداف حياتهم بصورة أوضح والوصول لها بسرعة.

3) العزوبية تكبدك غرامات مالية:

بينما يوفر الزواج للأشخاص المتزوجون مصدرى دخل مختلفين، تسبب العزوبية فى تحمل أصحابها لغرامات مالية كبيرة قبل الزواج، وذلك بسبب تحملهم لفواتير الكهرباء والإيجار بمفردهم، ومسئوليتهم الكاملة عن تسديد كل النفقات، دون الاعتماد على شخص آخر فى مشاركة مسئوليات الحياة.

4)غير المتزوجون لديهم مصداقية أقل:

ومن العيوب أيضاً، التى يعانى منها العاملون قبل الزواج، هى عدم تمتعهم بمصداقية كبيرة عند الناس، خاصة مدرائهم فى العمل، حيث يستشعر الناس الثقة أكثر فى المتزوجين بسبب تحملهم للمسئولية، ويبدو هذا الفرق جليا عند التقدم للشهادة أمام المحكمة على سبيل المثال.

5) العزوبية غرامة للرجال ومكسب للنساء:

أثبتت دراسة أميركية حديثة فى جامعة فرجينيا، إن الرجال يروون مرتباتهم أكبر بعد الزواج مقارنة بنفس المرتب قبله، بينما تظن النساء العكس، حيث ترى أن مرتبها أقل بعد الزواج من قبله، بسبب تأثير مسئولياتها وواجباتها المنزلية عليها مادياً.

6)غير المتزوجون يعملون عدد ساعات أقل:

من أغرب ما توصلت إليه الدراسات أيضاً، هو عمل غير المتزوجون عدد ساعات أقل من المتزوجين، وذلك بسبب شعورهم الدائم بالإرهاق، وعدم وجود نظام فى حياتهم المعيشية، فالعاملون من سن 28 وحتى 30 عام من غير المتزوجون يعملون 441 ساعات أقل من المتزوجون، والعاملون من غير المتزوجون من سن 44 وحتى 46 يعملون 403 ساعة أقل من المتزوجون سنوياً.

7) العزوبية مفيدة لصحتك:

أخيراً، أثبتت الدراسات أن الأشخاص غير المتزوجون، يميلون على الركض وممارسة الرياضة بين سن 18 و64 أكثر من المتزوجين، الذين يستسلمون للكسل والنوم فى البيت، بدلا من ممارسة الرياضة، خاصة وأن معظم المتزوجين لا يحرصون على إثارة إعجاب الطرف الآخر كما يحدث قبل الزواج.



موضوعات متعلقة...



بين "اللمة" و"الحرية" .. حاجات مفتقداها الستات من أيام "العزوبية"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة