جهاز حماية المستهلك يحيل 5 شركات بيع سيارات إلى مصلحة الضرائب بتهمة التهرب الضريبي ويحذر الشركات من الانتقاص من حقوق المستهلك.. ورئيس الجهاز: الشركات تسلم المستهلكين فواتير شراء بقيمة أقل من المدفوعة

الأربعاء، 04 مايو 2016 12:40 م
جهاز حماية المستهلك يحيل 5 شركات بيع سيارات إلى مصلحة الضرائب بتهمة التهرب الضريبي ويحذر الشركات من الانتقاص من حقوق المستهلك.. ورئيس الجهاز: الشركات تسلم المستهلكين فواتير شراء بقيمة أقل من المدفوعة عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شدد جهاز حماية المستهلك على جميع المستهلكين بضرورة مراجعة فواتير الشراء الحذر أثناء التعامل مع المعارض والشركات التي تقوم ببيع السيارات داخل جمهورية مصر العربية والتأكد من أن القيمة المدونة بفاتورة الشراء هي ذات القيمة المدفوعة، وأكد الجهاز أن التحذير يأتي بعد ورود شكاوى من المواطنين يتضررون فيها من قيام بعض شركات بيع السيارات داخل جمهورية مصر العربية بتسليمهم فواتير شراء بقيمة أقل من القيمة المدفوعة .

وصرح عاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك أنه فى إطار التعاون والتضافر بين كافة هيئات الدولة والحرص لضبط السوق المصري حماية للمستهلكين ولصون مصالح وحقوق الدولة وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتم إحالة هذه الشكاوى إلي رئيس مصلحة الضرائب المصرية لاتخاذ اللازم قبل الشركات المخالفة .

وقال يعقوب إنه تم رصد عدد من الشركات تعمل في مجال بيع السيارات داخل جمهورية مصر العربية ومنها: شركة أوتو سمير ريان (طريق الاوتوستراد – أمام مستشفى المقاولون العرب – مدينة نصر)، شركة المصرية للسيارات (كورنيش المعادي – أما مستشفى النيل بدراوي)، شركة بي اوتو (25 شارع الملتقي العربي بجوار صن ستي مول – طريق الاوتوستراد – شيراتون) ، ناشيونال موتورز (42 ش الطيران - مدينة نصر)، مصر للصناعات الهندسية (المنطقة الصناعية الرابعة - القطعة رقم 5 - 6 أكتوبر) .

وأضاف أن هذه الشركات تقوم بتضليل المستهلكين والتهرب من الضرائب عن طريق تسليم المستهلكين فواتير شراء بقيمة أقل من القيمة المدفوعة عند الشراء مما يضر بمصالح وحقوق المستهلكين حيث أنه في حالة وجود عيب بالسيارة محل الشراء طبقاً للمادة 8 من القانون 67 لسنة 2006 والخاص بحماية المستهلك والذي تتيح للمستهلك الاستبدال أو الاسترجاع في حالة وجود عيب بالمنتج خلال مدة الـ 14 يوم من تاريخ الاستلام وقام الجهاز بإصدار قرار ملزم ضد الشركة برد الثمن فلن يحصل المستهلك إلا على القيمة المدونة بفاتورة الشراء فقط والتي هي في هذه الحالات أقل من المبلغ المدفوع من جانب المستهلك، وأن هذه الواقعة تضر بمصالح الدولة حيث أن هذه الشركات تحاسب ضريبياً عن مكاسب أقل من المكاسب الحقيقية.

وأضاف يعقوب أن الشركات قد خالفت نص المادة 5 من القانون رقم 67 لسنة 2006 بشأن حماية المستهلك وكذا المادة 15 من اللائحة التنفيذية لذات القانون .

وطالب يعقوب المستهلكين بمعاونة الجهاز من خلال الاهتمام بالإبلاغ عن أية شكاوى لديهم حتى يتمكن جهاز حماية المستهلك من اتخاذ الإجراءات ضد المخالفين وضبط الأسواق .

وأشار إلى سهولة إرسال الشكاوى إلى الجهاز من خلال الوسائل المتعددة التى أتاحها الجهاز لذلك سواء عن طريق الخط الساخن 19588، أو مكاتب البريد المنتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية حيث أعد الجهاز استمارة مجانية فى هذه المكاتب يمكن للمستهلك إرسال شكواه من خلالها دون تحميله أية أعباء مالية، أو عن طريق جمعيات حماية المستهلك المنتشرة بالمحافظات، أو من خلال الموقع الالكتروني لجهاز حماية المستهلك WWW.CPA.GOV.EG ، أو من خلال الفاكس رقم33055753 أو من خلال تطبيق الهواتف الذكية المتوفر على GOOGLE PLAY للهواتف بنظام الآندرويد .


موضوعات متعلقة..


- بعد إلزام"جونسون"بدفع 55 مليون دولار تعويضا لامرأة بسبب بودرة "تلك" مسرطنة.."حماية المستهلك"يخاطب "الصحة" للتأكد من جودة المنتجات بالسوق..عاطف يعقوب:سيتم الاسترشاد بنتائج الفحص من منظمة الصحة العالمية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة