اللحوم قدام والنشويات ورا.. 5 قواعد لإتيكيت المائدة الأولى برمضان

الإثنين، 30 مايو 2016 07:00 ص
اللحوم قدام والنشويات ورا.. 5 قواعد لإتيكيت المائدة الأولى برمضان مائدة رمضان
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مع اقتراب شهر رمضان الكريم يقترب حلم المائدة الأولى نحو التحقيق، فمزيد من اللحوم والحمراء والبيضاء و"المكرونة البشاميل" والأرز بالمكسرات ولا مانع لأطباق السلطات، فتعد هذه هى أهم عناصر المائدة الأولى والتى لا يمكن الاستغناء عن إحداها، لكن العشوائية وعدم القدرة على التنظيم تكون أكثر الأسباب التى تؤدى لفشل هذا الحلم وفشل وظيفة المائدة بشكل كامل.

لذلك تقدم خبيرة الإتيكيت "ميادة أحمد" 5 قواعد لإتيكيت المائدة الأولى برمضان يجب أن تتبعها ربة المنزل حتى لا تهدر كل مجهودها فى صنع الأطباق الشهية بسبب عدم تنظيمها وتجاهلها "لإتيكيت السفرة"

مائدة رمضان (3)
مائدة أول يوم رمضان


اللحوم فى مقدمة الطعام:

الصائم يحلم باللحوم لأنها سيدة الطعام لذلك يجب أن نضعها فى المقدمة أمام الضيوف حتى لا يخجلوا من تناول ما يرغبون به منها، وإذا كانت طيور ضخمة فيفضل أن توضع فى منتصف المائدة ونبدأ فى التقطيع والتقسيم.

النشويات على أطراف المائدة:

بالنسبة للأرز والمكرونة والخبز وباقى النشويات، فالأفضل أن توضع على أطراف المائدة فى أطباق كبيرة بكميات كبيرة وتوضع أطباق فارغة امام الضيوف ليختاروا ما يريدون منها ولا نجبرهم على صنف دون الأخر.

مائدة رمضان (2)
جانب السلطات


السلطات مستقلة فى النهاية:

يفضل أن نخصص نهاية المائدة للسلطات دون غيرها من الطحينة والسلطة الخضراء والبابا غنوج وهكذا، وتوضع بجانب بعضها حتى نسهل الأمر على الضيوف ولا يبحثون عن النوع المفضل لهم على المائدة.

الشوربة فى بداية الإفطار:

أفضل معاد لتقديم الشوربة هو البداية وتوضع السلاطين على الأطباق الفارغة أمام الضيوف فى البداية وبعد الانتهاء منها نبدأ فى رص باقية الأصناف.

مائدة رمضان (1)
حلويات رمضان


الحلوى فى ركن مخصص لها:

أما الحلوى فيفضل وضعها فى ركن بعيد عن المائدة وبعد الانتهاء من الطعام نقدم الشاى أو العصائر ونترك اختيار الحلوى للضيوف.


الموضوعات المتعلقة



بالصور.. الحياة السرية للمخلل قبل وصوله لمائدتك الرمضانية

بالصور.. 5 أكلات مصرية ليها طعم تانى مع البتنجان المخلل.. المصرى يوكل









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة