مخرج "صراع العروش" ينسج مشاهده الجنسية فى سياق الدراما ببراعة شديدة

الثلاثاء، 03 مايو 2016 10:00 ص
مخرج "صراع العروش" ينسج مشاهده الجنسية فى سياق الدراما ببراعة شديدة Game of Thrones
كتبت شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلاً من اليومى..


اعتادت جماهير الوطن العربى عدم مشاهدة علاقات جنسية كاملة خلال أحداث الأعمال التى يفضلون مشاهدتها، لذلك أصيب بعض المشاهدين بصدمة كبيرة عند عرض الجزء الأول من المسلسل الأشهر «Game of Thrones»، منذ 5 سنوات، حيث شهدت اللحظات الأولى منه مشهدا جنسيا كاملا عن علاقة زنا محارم بين أخ «جيمى لانيستر» وأخته «سيرسى لانيستر».

ورغم ذلك يرى قطاع كبير من الجمهور أن مخرج السلسلة التى جمعت العالم حولها، استطاع أن يدمج هذه المشاهد الجنسية فى الأجزاء الخمس الماضية فى السياق الدرامى بحرفية وبراعة شديدة، جعلت المشاهد يتقبلها على أنها جزء من الدراما المهمة فى سياق الأحداث، وليست مضافة على الحلقات، من أجل الإثارة، أو تقديم المشاهد الجنسية لجذب عدد أكبر من الجمهور.

ورغم هذا فإن هناك قطاعا آخر اعتبرها «فجة»، لذلك وعد منتج «Game Of Thrones»، ديفيد بينويف ودى. بى. وايس، بتغيير سياسة المسلسل تجاه العنف والشذوذ الجنسى فى المواسم المقبلة، وذلك بعد الغضب الذى تعرضوا له من مشهد اغتصاب «رامزى بولتون» لـ«سانسا ستارك».

وتعرض المسلسل للكثير من الانتقادات بسبب العنف الجنسى، بداية من حلقته الأولى التى يعتبر البعض أنها شهدت اعتداء «كال دروجو» جنسيا على «دينيريس تارجيريان»، إلى الموسم الخامس الذى أشعل غضب المشاهدين بسبب مشهد اعتداء «رامزى» جنسيا على عروسه «سانسا ستارك».

وقال مخرج حلقة «Unbowed, Unbent, Unbroken» فى الموسم الخامس، جيريمى بوديسوا، إن منتجى المسلسل أخذا الانتقادات فى الاعتبار، ومن المقرر أن يغيرا سياساتهما، لأنه من المعروف أن مشهد «رامزى» و«سانسا» لم يكن موجودا فى سلسلة الروايات الأصلية A Song of Ice and Fire، مما اضطر صناع العمل لأن يضموا قصة صديقتها لخط «سانسا» الدرامى، كما أن مشهد معاشرة «جيمى لانستر» لـ «سيرسى لانستر» أمام كفن ابنهما كان بالتراضى فى الكتاب، إلا أن صناع المسلسل فضلوا إضافة المزيد من السوداوية عليه، بتحويل الأمر إلى اغتصاب.

وصرح مخرج الحلقة التى تعرضت خلالها شخصية «سانسا ستارك» التى تؤديها الممثلة البريطانية سوفى تيرنر، بمسلسل «Game of Thrones» للاغتصاب، بأن عدة أشياء تغيرت فى إخراج المسلسل، بسبب ذلك المشهد، وبحسب «ديلى ميل» البريطانية، قال إن طريقة تصوير العنف الجنسى فى الموسم السادس من المسلسل ستتغير.

ويبدو أن المسلسل الأشهر ،لا يؤثر فقط على القنوات والبرامج التليفزيونية الأخرى والجمهور، لكنه أثر على المواقع الإباحية، إذ تسبب بث الحلقة الأولى من الجزء السادس من المسلسل فى انخفاض معدل الإقبال على المواقع الإباحية بنحو «4 %»، أى ما يعادل الملايين من الزوار، الإقبال الخيالى على «Game of thrones»، ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة «ديلى ميل» البريطانية، فقد أظهرت البيانات انخفاض معدل المستخدمين النشطين للمواقع الإباحية فى الولايات المتحدة، قبل ساعة من بدء الحلقة، ولم يعودوا إلى متوسط مستويات المشاهدة سوى بعد 4 ساعات من انتهاء الحلقة، كما كشفت البيانات زيادة معدلات البحث عن الفيديوهات والصور المرتبطة بمسلسل «Game of thrones» وعدد الشخصيات البارزة بنحو 370 فى المائة يوم العرض، إذ تربعت «إميليا كلارك» التى تلعب دور «دانيريس تارجيريان»، وتظهر بانتظام عارية فى المسلسل على قمة البحث، تليها «ناتالى دورمر»، التى تلعب دور مارجيرى تيريل، ثم «سيبيل كيكيلى» فى دور الخادمة شاى، العشيقة السابقة لتيريون لانيستر.


صراع العروش (1)

صراع العروش (2)

صراع العروش (3)

صراع العروش (4)

صراع العروش (5)



موضوعات متعلقة..


- بالفيديو.. نشطاء يتداولون مقطع إعداد "تورتة" على هيئة عرش "Game of Thrones"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة