بالصور.. توقيع عقدين لتمويل مشروعات متناهية الصغر وتحسين مياه الشرب بسيناء

الأحد، 29 مايو 2016 12:05 م
بالصور.. توقيع عقدين لتمويل مشروعات متناهية الصغر وتحسين مياه الشرب بسيناء جانب من توقيع الاتفاقية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، اليوم توقيع عقدين، لتمويل مشروعات متناهية الصغر وتحسين مياه الشرب بجنوب سيناء، بحضور اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء.

قام بالتوقيع كل من سها سليمان الأمين العام للصندوق، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والعقد الثانى بين الصندوق وجمعية تنمية المجتمع المحلى "أبو زنيمة" لتمويل مشروعات متناهية الصغر.

ويهدف مشروع تحسين مياه الشرب إلى مد شبكات مياه الشرب للمناطق المحرومة بطول 2.5 كم ليخدم المناطق المحرومة بمنطقة المليل والفنار بمدينة دهب بإجمالى تمويل 350 ألف جنيه مصرى منهم 300 ألف مقدمة من الصندوق الاجتماعى للتنمية من خلال اتفاقية مبادلة الديون الألمانية الثانية والباقى مساهمة محلية من المحافظة بما يتيح حوالى 700 يومية عمل اثناء تنفيذ المشروع، وسوف يقوم بتنفيذ تلك المشروعات المقاولون من القطاع الخاص المحلى تحت إشراف الصندوق والمحافظة وبالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى.

ويتضمن عقد تمويل مشروعات متناهية الصغر، إقامة مشروعات جديدة وكذلك مساعدة المشروعات القائمة على التطوير والتوسع والإحلال والتجديد من خلال توفير قروض لتمويل رأس المال العامل وإمكانية شراء الآلات والمعدات، حيث يتم تمويل حوالى 150 مشروعًا مع التركيز على المرأة والشباب والمناطق المهمشة بما يتيح فرص عمل دائمة ومؤقتة ويعمل على زيادة الإنتاج والدخل وينعكس على تحسين الحياة المعيشية لأصحاب تلك المشروعات والعاملين بها.

كما وزعت وزيرة التعاون الدولى، اليوم السبت 600 كرتونة شهر رمضان الكريم وملابس على الأسر الأكثر احتياجا فى مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، بحضور اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سبناء.

وأكدت الوزيرة خلال لقائها الأسر، واستماعها إلى مطالبهم وأبرز التحديات التى يواجهوها، أن المواطنين بجميع المحافظات بالدولة هم الشغل الشاغل للحكومة، وأنها تبذل ما بوسعها لترتقى بمستوى معيشتهم وتوفير الخدمات الأساسية والحياة الكريمة لكل مواطن مصرى.

وشددت "نصر"، فى بيان لها اليوم، على حرصها على أن تكون الأولوية فى المنح المقدمة للفئات الأكثر احتياجا، خاصة فى المناطق المهمشة.

وأوضحت، أنه تم تقديم 600 كرتونة رمضان وملابس بالتعاون مع بنك الطعام وبنك الكساء، وذلك من المنحة المقدمة من بنك التنمية الافريقى البالغ قيمتها مليون دولار، لمساعدة الأسر الأكثر احتياجا والمتضررة من السيول فى 5 محافظات هى الاسكندرية ومطروح والبحيرة وشمال وجنوب سيناء.



 الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة (1)

 الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة (2)

 الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة (3)

 الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة (4)

 الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة (5)

 الدكتورة سحر نصر، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة (6)



موضوعات متعلقة:



بالصور.. وزيرة التعاون الدولى ومحافظ جنوب سيناء يوزعان 600 كرتونة رمضان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة