خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

السادات: غدا اجتماع طارئ للجنة حقوق الإنسان لمتابعة تطورات حادثة المنيا

الأحد، 29 مايو 2016 03:23 م
السادات: غدا اجتماع طارئ للجنة حقوق الإنسان لمتابعة تطورات حادثة المنيا النائب محمد أنور السادات
كتبت نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن اللجنة سوف تعقد اجتماعا طارئا غداً لمتابعة حادث المنيا، وما تم اتخاذه من إجراءات قانونية لإحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة، بالإضافة إلى محاسبة المقصرين من المسئولين التنفيذيين فى التعامل مع هذه الأزمة قبل حدوثها.

وأضاف السادات، فى بيان صحفى، أنه لا بد من القصاص العادل بالقانون بعيداً عن جلسات الصلح العرفية، حتى يكون هناك ردع ومحاسبة لكل من تجاوز أو تخاذل فى حق أبناء الشعب.

وأشار السادات إلى أهمية سرعة الانتهاء من قانون "مفوضية عدم التمييز والمساواة وبناء الكنائس"، لتحقيق مبدأ المواطنة كما نص عليه الدستور.

من ناحية أخرى، أكد السادات أن لجنة حقوق الإنسان سوف تجتمع غداً كذلك مع وزير الشئون القانونية ومجلس النواب المستشار مجدى العجاتى، للوقوف على دراسة موقف مصر من تقارير حالة حقوق الإنسان وأولويات أجندة الحكومة التشريعية.

وأوضح السادات أنه لابد من دراسة التوصيات السابقة دراسة جيدة والوقوف على الوضع الحالى لمساعدة الحكومة فى تنفيذ هذه التوصيات، لتحسين صورة مصر الدولية فى مجال حقوق الإنسان.

- تفاصيل تحقيقات النيابة مع متهمى حادث المنيا.. متهم: أبلغت رئيس الوحدة المحلية لإحضار الشرطة فور وقوع الحادث.. وآخر: استضفت السيدة ونقلتها بسيارتى لأهلها بأبوقرقاص.. وإخلاء سبيل 5 بكفالة 1000 جنيه


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة