نائبان فى الكونجرس: المسلمون فى أمريكا ليسوا كتلة تصويتية مؤثرة

الجمعة، 27 مايو 2016 10:35 ص
نائبان فى الكونجرس: المسلمون فى أمريكا ليسوا كتلة تصويتية مؤثرة الكونجرس الأمريكى
واشنطن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد النائبان المسلمان الوحيدان فى الكونجرس الأمريكى كيث اليسون واندريه كارسون أن المسلمين فى الولايات المتحدة لا يمثلون كتلة تصويتية مؤثرة، وطالبا بضرورة انخراط الجالية المسلمة فى الولايات المتحدة بصورة أكبر فى العملية السياسية ليحظوا بتمثيل أفضل فى النظام السياسى الأمريكي.

وقال النائبان - فى ندوة أقيمت فى نادى الصحافة الوطنى الأمريكى بواشنطن حول إسلاموفوبيا أو الكراهية والخوف من المسلمين والإسلام - إن المسلمين هم الذين يتعين عليهم التصدى للتشريعات المناهضة للإسلام والتى تقترحها الولايات ومجالس المدن وهو الأمر الذى يتطلب تواجدا سياسيا للمسلمين فى المؤسسات الأمريكية.

وحذر كارسون من أن المسلمين يمرون حاليا بوقت خطير، مشيرا إلى ما وصفه بالخطاب المتعصب الذى يتبناه المرشح الجمهورى المفترض فى انتخابات الرئاسة الأمريكية الملياردير دونالد ترامب، وقال إنه يحذر المسلمين من التراجع والتقهقر بسبب الخوف أو الوقوع تحت تأثير الأوهام.

وتابع أن المسلمين فى الولايات المتحدة باستثناء الأمريكيين من أصل أفريقى ليس لهم أى تأثير فى الحياة السياسية الأمريكية إذ أنهم غالبا ما يركزون على حياتهم المهنية، وأكد أنه كلما زادت مشاركة المسلمين فى العملية السياسية الأمريكية كلما أصبح لهم تأثير.

وبدوره، قال النائب اليسون إن المشاعر المناهضة للمسلمين اشتعلت خلال الانتخابات الرئاسية، محذرا من أن تكتيكات رجال السياسة المثيرة للانقسامات غالبا ما يكون لها تداعيات ملموسة مثل إجبار المسافرين المسلمين من النزول من الطائرات.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة