أبل تخطط لإطلاق جهاز منزلى ذكى جديد لمنافسة أمازون وجوجل

الخميس، 26 مايو 2016 04:00 ص
أبل تخطط لإطلاق جهاز منزلى ذكى جديد لمنافسة أمازون وجوجل Siri
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف تقرير جديد أن شركة أبل تستعد لفتح مساعدها الشخصى Siri لمطورى التطبيقات، وذلك ليتمكنوا من دمج تطبيقاتهم داخل المساعد Siri، فيما أشارت تقارير أخرى إلى عزم شركة أبل إنتاج مساعد شخصى صوتى لمنافسة أمازون إيكو وGoogle Home.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى فتأتى هذه الخطوة من قبل أبل فى محاولتها لتحسين خدماتها للمستخدمين، والتى يقدمها المساعد الشخصى Siri، حيث من المنتظر أن تطلق حزمة تطوير برمجيات SDK، والتى ستسمح لسيرى بالوصول إلى محتوى تطبيقات المطورين بكل سهولة، خاصة أن اتجاهات تطبيقات الدردشة والمساعدات الشخصية فى الوقت الحالى هو فتح وربط خدمات الطرف الثلاث.

ومن المنتظر أن تكشف أبل عن حزمة تطوير برمجيات SDK خلال فعاليات معرض WWDC العالمى للمطورين، والذى سيبدأ فى 13 يونيو، وهو ما يعنى احتمالية رؤية هذه الميزة الجديدة فى نظام التشغيل المقبل iOS 10.

فيما أشارت تسريبات أخرى إلى أن شركة أبل تريد الدخول فى منافسة أجهزة المساعدة الصوتية المنزلية، حيث قيل إنها تعمل حاليا على جهاز مستقل شبيه بأمازون إيكو وGoogle Home، والذى سيعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعى، فيما كانت شائعات سابقة أشارت إلى أن شركة أبل تعمل على جهاز متصل بالإنترنت مع سماعات، ويتوافق مع منصة آبل للمنازل الذكية Home Kit، لكن لا توجد معلومات واضحة بخصوص موعد الكشف عن هذا الجهاز.



siri




موضوعات متعلقة..


- Viv مساعد شخصى بإمكانيات متطورة للرد على الأسئلة المعقدة لمنافسة "SIRI"



- لمستخدمى آيفون.. ميزة جديدة داخل المساعد الشخصى "SIRI" لتذكرتك بما تريده










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة