الصحف الأمريكية: مؤشرات لتحطم الطائرة المصرية فى الجو قبل سقوطها.. توماس فريدمان: إسرائيل تتحول من سئ إلى أسوأ تحت قيادة نتنياهو

الأربعاء، 25 مايو 2016 01:27 م
الصحف الأمريكية: مؤشرات لتحطم الطائرة المصرية فى الجو قبل سقوطها.. توماس فريدمان: إسرائيل تتحول من سئ إلى أسوأ تحت قيادة نتنياهو توماس فريدمان - الكاتب الصحفى
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وول ستريت جورنال:مؤشرات لتحطم الطائرة المصرية فى الجو قبل سقوطها


الصحف الأمريكية (1)
اهتمت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية بمتابعة تطورات حادث الطائرة المصرية المنكوبة التى تحطمت فوق البحر المتوسط الأسبوع الماضى، وقالت إن المحققين أرسلوا الحطام الذى عثر عليه للطائرة إلى الطب الشرعى من أجل التحليل الفنى، فى ظل مؤشرات على أن طائرة الإيرباص طراز A320 ربما تكون تحطمت فى الجو.

وأصدر المحققون أمس تقريرهم الثانى الذى يحاول استكشاف أسباب سقوط الطائرة فى البحر المتوسط يوم الخميس الماضى أثناء قدومها من باريس إلى القاهرة، ورأت الصحيفة أن التقرير لم يقدم جديد يذكر حول أسباب تحطمها. ونقلت عن خبراء قولهم إن انتشار حطام الطائرة على مسافة واسعة يعد مؤشرا قويا على تحطمها فى الجو وليس بعد سقوطها فى البحر.

ويقول خبراء السلامة إن أحد أفضل الطرق لمعرفة ما إذا كان الطائرة قد تفككت فى الجو هو النظر فيما إذا كانت أجزاء جسم الطائرة لا تزال تحمل الملابس، لأن دخول الهواء فجأة لمقصورة الطائرة عنيف بما يكفى ليؤدى إلى تمزق ملابس الركاب فورا.

ويشير خبراء فى تحقيقات تحطم الطائرات إلى أن تحطم الطائرة فى الجو مرتبط غالبا بالهجمات الإرهابية، لكن يمكن أن يكون أيضا لأسباب فنية. فانفجار طائرة قبالة لونج أيلاند بولاية نيويورك عام 1996، تبين فى النهابة أنه لاشتغال أبخرة الوقود.

وكان هناك مخاوف أولية تبددت فى وقت لاحق باحتمال تهريب قنبلة على متن الطائرة. ونقلت وول ستريت جورنال عن بيل والدوك، أستاذ علوم السلامة بجامعة امبرى ريدل للطيران الأمريكية، قوله إن استعادة الصندوقين الأسودين للطائرة سيكون هام جدا فى تحديد ما حدث بشكل مؤكد.

وأضاف أنه فى ظل غياب المعلومات للأصوات فى قمرة القيادة وسجلات البيانات للرحلة، فلا يمكن أن يكون هناك تأكيد لما حدث.


نيويورك تايمز:توماس فريدمان: إسرائيل تتحول من سىء إلى أسوأ تحت قيادة نتنياهو


الصحف الأمريكية (2)
شن الكاتب الأمريكى الشهير توماس فريدمان هجوما على رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، واتهمه بالسعى نحو تدمير الدولة العبرية وقيادتها من سئ إلى أسوأ، وذلك تعليقا على اختياره أفيجدور ليبرمان المنتمى لليمين المتطرف وزيرا للدفاع.

وقال فريدمان فى مقاله اليوم، الأربعاء، بصحيفة نيويورك تايمز إن إسرائيل تعرضت مؤخرا لانتقادات شديدة على الساحة الدولية، بعضهما تمثل فى حملة مقاطعتها جامعيا والتى يصفها الكاتب بأنها هدفها تدمير إسرائيل متخفية فى النقد السياسى. إلا أن كثير من الانتقادات سببها أيضا رغبة إسرائيل فى تدمير نفسها بسبب استمرار رئيس حكومتها بنيامين نتنياهو فى نهجه الثابت بالقضاء على أى احتمال أن تفصل إسرائيل نفسها عن الفلسطينيين فى الضفة الغربية.

ويقول فريدمان عن نتنياهو إنه رجلا دائما ما يقول إنه سيفعل وسيتخذ قرار، لكنه يظل فى مكانة يوازن بين كافة خصومه فيبقى وحده، بينما تغرق إسرائيل لدرجة أعمق من أى وقت مضى لتصبح دولة ثنائية القومية يسيطر عليها اليهود المتشددون. وقريبا، يقول فريدمان، ستضطر هذه الصحيفة لأن تصف نتنياهو بالوصف الذى دفع نفسه له، وهو رئيس وزراء دولة إسرائيل – فلسطين.

وواصل فريدمان انتقاداته لنتنياهو، وقال إن إسرائيل تحت قيادته تتحول من سىء إلى أسوأ. فقد أجبر مؤخرا وزير الدفاع موشيه يعالون على الاستقالة، وأتى بدل منه بالمتطرف أفيجدور ليبرمان، الذى سبق وهدد بضرب السد العالى، وهاجم الإسرائيليين الذين أرادوا الخروج من الضفة الغربية ووصفهم بالخائنين، وأشاد بجندى إسرائيلى أطلق النار على رأس فلسطينى جريح بينما كان مستلقيا على الأرض فى انتظار الرعاية الطبية.


موضوعات متعلقة..



- الصحف الأمريكية: تقارير متضاربة بشأن اللحظات الأخيرة للطائرة المنكوبة.. أحزاب اليمين تحقق مكاسب متزايدة فى أوروبا.. مخاوف تهيمن على السلطات الفرنسية تجاه عمال الحقائب فى مطار شارل ديجول

- الصحف البريطانية: أعداد غير المؤمنين تفوق أعداد المسيحيين فى المملكة المتحدة و43.8 % فقط عرفوا أنفسهم بأنهم مسيحيين.. الشرطة اليونانية تخلى مخيم ايدومينى على حدود مقدونيا بـ"هدوء"

- الصحافة الإسبانية: موجيرينى: السيطرة على المياه الإقليمية الليبية سيحكم تدفق المهاجرين.. ميركل: تركيا لا تلبى متطلبات الإعفاء من تأشيرات دخول أوروبا.. الصحة العالمية: زيكا يكشف عجز أمريكا اللاتينية

- الصحافة الإسرائيلية: نتنياهو متهم فى قضية فساد مالى خلال توليه منصب وزير المالية.. لقاء ثلاثى يضم السيسى وأبو مازن ونتنياهو بالقاهرة قريبا.. حرس رئيس الوزراء الإسرائيلى أهان مصور صحفى

- الصحافة الإيرانية:4 دبلوماسيين إيرانيين بسجون إسرائيل منذ 1982.. ومفاوض إيرانى سابق ينفى تلقيه أموالا من واشنطن للترويج للاتفاق النووى.. السجن لمدة عامين فى انتظار عارضات أزياء نشرن صورهن على إنستجرام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة