أكرم القصاص - علا الشافعي

ممثل بالأمم المتحدة: تعويض روسيا لمصر عن القمر الصناعى المفقود يؤكد قوة العلاقات

الثلاثاء، 24 مايو 2016 02:35 م
ممثل بالأمم المتحدة: تعويض روسيا لمصر عن القمر الصناعى المفقود يؤكد قوة العلاقات الدكتور علاء النهرى ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور علاء النهرى ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة، نائب رئيس هيئة الاستشعار عن بعد السابق، أن تعويض روسيا لمصر بقمر صناعى جديد بدلا من " إيجبت سات 2"، والذى فقد الاتصال به منذ فترة يؤكد مدى قوة العلاقات بين مصر وروسيا .

وأضاف النهرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن القمر المفقود حدث بعض الأعطال والمشاكل أثرت على الاتصال به إلى أن فقدت مصر الاتصال به، مؤكدا أن القرار الروسى يبرز نتائج جهود الرئيس عبدالفتاح السيسى وزياراته الخارجية وتحسن علاقة مصر بجميع الدول.

وأشار النهرى إلى أن القمر الجديد سيؤدى نفس وظائف القمر المفقود الاتصال به لكنه سيكون أكثر تطورا من حيث تحديث المعلومات الخاصة به.

يذكر أن روسيا ومصر وقعت عقدا لصنع قمر صناعى جديد، وأكد فلاديمير سولنتسيف رئيس مؤسسة "إنرجيا" الروسية للصناعة الفضائية، للصحفيين، اليوم، أنه تم توقيع عقد لصنع قمر "إيجبت سات" جديد حيث أشير فى وقت سابق إلى أن روسيا ستقوم بتعويض القمر المصرى المفقود "إيجبت سات 2"، بقمر جديد. وكان رئيس مؤسسة "إنرجيا" قد أرجع سبب فقدان الاتصال مع قمر "إيجبت سات 2" إلى عوامل طبيعية.


موضوعات متعلقة..


رسمياً.. روسيا تعوض مصر بقمر صناعى جديد بدلا من "إيجبت سات 2"








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة