تفاصيل اللقاء الأول بين وزير الدفاع وأعضاء البرلمان..لجنة النقل:تحدثنا عن دور المؤسسة العسكرية فى مكافحة الإرهاب..وحماة الوطن:الجيش لن يسمح بتهديد الأمن القومى.. باشات: تطرقنا لإنجازات الهيئة الهندسية

الثلاثاء، 24 مايو 2016 12:24 ص
تفاصيل اللقاء الأول بين وزير الدفاع وأعضاء البرلمان..لجنة النقل:تحدثنا عن دور المؤسسة العسكرية فى مكافحة الإرهاب..وحماة الوطن:الجيش لن يسمح بتهديد الأمن القومى.. باشات: تطرقنا لإنجازات الهيئة الهندسية الفريق أول صدقى صبحى وزير الدفاع
كتب نورا فخرى- محمد كامل – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف عدد من النواب تفاصيل لقاء وزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى، مساء الاثنين، مع عدد من نواب مجلس النواب، للحديث حول دور المؤسسة فى مكافحة الإرهاب، والذى يعد اللقاء الأول منذ بدء جلسات البرلمان.

وقال النائب سعيد طعيمة، رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن اللقاء تضمن الحديث حول دور مؤسسة القوات المسلحة من التنمية الشاملة فى مصر، والتحديات التى تواجه البلاد داخليا وخارجيا.

وأضاف رئيس لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن وزير الدفاع أكد الاتجاه القوى للقوات المسلحة للقضاء على الإرهاب، ومواقفها منذ بداية الثورة وحتى الآن، موضحا أن اللقاء لم يتضمن تقديم طلبات من قبل النواب لكنه كان حديثا عن دور المؤسسة العسكرية خلال الوقت الراهن.

فيما كشف اللواء محمد أسامة أبو المجد، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، وعضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، عن تفاصيل اللقاء، مشيرا إلى أنه شهد حضور عدد من قيادات القوات المسلحة للحديث حول دور المؤسسة خلال الفترة الحالية.

وقال أبو المجد فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إن وزير الدفاع أثنى على دور البرلمان الحالى، وأكد أنه يختلف عن باقى البرلمانات السابقة حيث أتى بإرادة شعبية وانتخابات حرة ونزيهة، وثمن على دوره فى إصدار التشريعات وطالبهم بضرورة الاهتمام بإصدار التشريعات التى تدعم الدولة المصرية.

وأضاف رئيس الكتلة البرلمانية لحزب حماة الوطن، أن وزير الدفاع شدد فى كلمته للنواب أن القوات المسلحة لن تسمح لأيا ما كان أن يعبث بالأمن القومى المصرى وأنها ستقف بالمرصاد لكل من تسول له نفسه فعل ذلك.

من جانبه قال اللواء حمدى بخيت، عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، إن لقاء النواب بوزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى، تضمن تعريف النواب بجهود القوات المسلحة فى التصدى للإرهاب، والتهديدات التى تحيط بالدولة المصرية من الداخل والخارج وسبل مواجهتها.

وأضاف بخيت، لـ"اليوم السابع"، أن "وزير الدفاع عرض دور القوات المسلحة فى دعم مرحلة التنمية من خلال الهيئة الهندسية وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية".

وشدد عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بالبرلمان، على أن "اللقاء كان شاملا ومتكامل،وتميز بالصراحة وتوضيح لكل شىء وأن القائد العام منفتح على الجميع"، مشيرا إلى أن القوات المسلحة حريصة على إطلاع نواب الشعب بحقائق الامور.

بدوره قال النائب حاتم باشات، رئيس لجنة الشئون الافريقية، إن لقاء وزير الدفاع تحدث عن الأوضاع فى مصر والتهديدات التى تواجه الأمن القومى، مشيرا إلى أن اللقاء تضمن الحديث عن انجازات الهيئة الهندسية والمشروعات التى تنفذها.

وأضاف رئيس لجنة الشئون الافريقية، أن وزير الدفاع أكد فى كلمته أن القوات المسلحة تحمى المصريين، وأنها جزء من الشعب المصرى العظيم.

أما النائب محمد الغول، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، أوضح أن اجتماع عدد من النواب مع وزير الدفاع والإنتاج الحربى الفريق أول صدقى صبحى، تناول الأوضاع والتحديات التي تمر بها البلاد، والمخاطر التى تحدق بالقوات المسلحة وجهاز الشرطة والشعب المصرى.

وأضاف الغول ، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن وزير الدفاع أكد أن القوات المسلحة تعرضت لضغوط أثناء وبعد ثورة الـ30 من يونيو لاختيارها الوقوف فى صف الشعب المصرى، لافتا إلى محاولة أجهزة عالمية تدبير العديد من المكائد خلال تلك الفترة؛ والتى يدفع ثمنها الجيش والشرطة على حد سواء الأمر الذى يتضح بالأوضاع فى سيناء.

وتابع الغول،:" وزير الدفاع أكد دور مجلس النواب فى المرحلة الحالية، والذى بانتخابه اكتملت سلطات الدولة المدنية الحديثة الثلاث المبنية على أسس الديموقراطية؛ لاسيما أنه جاء فى ظل انتخابات شفافة ونزيهة تعبر عن إرادة الشعب المصرى. "

وأشار إلى أن الوزير، شددعلى ضرورة تحقيق هيبة الدولة المصرية مع مراعاة تحقيق الحقوق المدنية للمواطنين المصريين .

ولفت إلى أن وزير الدفاع، أوضح أن الجيش بالرغم من الضغوط المتزايدة إلا أنه يحمى الحدود الجنوبية مع السودان، والغربية مع ليبيا إيمانا من أن دوره هو حماية البلاد، لافتا إلى أنه أكد قدرة مصر على الخروج من نفق الفوضى إلى دولة متماسكة اكتملت عناصرها بانتخاب الرئيس عبد الفتاح السيسي ومجلس النواب.

وقال الغول إنه يثمن ويقدر دور الجيش فى حماية مصر طوال الفترة الماضية وقدرته على المرور بها إلى بر الأمان فى أحلك الظروف التى مرت بها البلاد بشكل لم تتعرض له طوال تاريخها القديم أو الحديث، قائلاً" تشرفت أن أحمل بيادة أصغر جندى فى الجيش وأى مواطن شريف فى مصر أعتقد أنه يشعر بنفس شعورى".





موضوعات متعلقة..


لجنة النقل بالبرلمان: تحدثنا مع وزير الدفاع حول دور الجيش فى مكافحة الإرهاب

برلمانية حماة الوطن: وزير الدفاع أكد أن الجيش لن يسمح بتهديد بالأمن القومى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

Gamal

انا مطمن علي مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

نزيهة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة