الجلسة العامة للبرلمان تناقش تقريرًا حول إعلان مد الطوارئ بشمال سيناء

الثلاثاء، 24 مايو 2016 02:27 م
الجلسة العامة  للبرلمان تناقش تقريرًا حول إعلان مد الطوارئ بشمال سيناء الجلسة العامة لمجلس النواب - صورة أرشيفية
كتبت نور على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأ مجلس النواب جلسته العامة بمناقشة تقرير اللجنة العامة حول قرار الرئيس بمد حالة الطوارئ ببعض مناطق بشمال سيناء، حيث أكدت اللجنة العامة فى تقريرها تأييدها للأسباب التى دعت إلى مد حالة الطوارىء فى بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر اعتبارا من 29 أبريل الماضى، وفقا للقرار الجمهورى الصادر بهذا الشأن.

وأكدت اللجنة فى تقريرها عن قرار رئيس الجمهورية رقم 187 لسنة 2017 بشان اعلان مد حالة الطوارئ بمحافظة شمال سيناء أن فرض حالة الطوارئ ما هو إلا وسيلة تساعد قواتنا المسلحة والشرطة أن يؤدوا رسالتهم فى حفظ الأمن على أكمل وجه، وأن الحكومة تقدر لأهل سيناء وطنيتهم فى تحملهم معاناة وويلات الإرهاب من ناحية، وتحمل بعض الاجراءات الامنية المتشددة بغرض القضاء عليه واجتثاثه.

وأعربت اللجة عن تقديرها كل الظروف والأسباب والمبررات الت دعت إلى إعلان جديد لحالة الطوارئ، ووافقت بالإجماع على كل ما جاء بشأنها.

ودعت اللجنة الحكومة الى اتخاذ حزمة من الاجراءات التى تساهم فى تخفيف الاثر المترتب على اعلان حالة الطوارىء بشمال سيناء وأن تخطر بها المجلس فى أقرب وقت ممكن، وكذلك العمل على توفير السلع الأساسية والخدمات الضرورية والمستلزمات الحياتية لأهالى سيناء خاصة أنابيب الغاز فى مدينة العريش.

وأوصت بضرورة العناية البالغة بتوفير الرعاية الصحية لأهالى ومواطنى شمال سيناء خاصة معالجة النقص الشديد فى الأطباء وتسهيل عمل الإسعاف والطوارئ ودراسة امكانية إنشاء مستشفيات طوارئ فى وسط سيناء.

وطالبت اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء التكدس أمام الأكمنة مع تقليل ساعات الحظر على بعض الطرق خاصة فى شهر رمضان.


موضوعات متعلقة..


- رئيس البرلمان خلال مناقشة اتفاقية قرض:"نادوا على حد من اللجنة الاقتصادية"










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة