بالصور.. كيف كان تقييم أرسنال طوال الموسم فى البريميرليج؟

الإثنين، 23 مايو 2016 06:07 م
بالصور.. كيف كان تقييم أرسنال طوال الموسم فى البريميرليج؟ فريق أرسنال وصيف البريميرليج
كتب هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجح فريق أرسنال فى مصالحة جماهيره بعد فشله فى التتويج بلقب البريميرليج فى الموسم المنقضى، والذى تُوج به ليستر سيتى، ليحصد المركز الثانى خلف الثعالب، بعد الفوز الكبير الذى تحق فى الجولة الأخيرة على أستون فيلا برباعية نظيفة، وينقض على وصافة الترتيب على حساب غريمه التاريخى وجاره اللدود توتنهام.

صحيفة "ميرور" البريطانية، نشرت تقريراً حللت فيه أداء الجانرز طوال الموسم، والذى كان كالتالى.

أبرز النقاط الإيجابية


تعد أبرز النقاط الإيجابية للجانرز احتلال المركز الثانى على حساب غريمه توتنهام، وكذلك إبرام بعض الصفقات المميزة، وأبرزها الحارس المخضرم بيتر تشيك، والنجم المصرى محمد الننى فى خط الوسط.

فريق-أرسنال-وصيف-البريميرليج-(1)


أبرز النقاط السلبية


معاناة عدد من اللاعبين البارزين من إصابات طويلة المدى، وأبرزهم الثنائى سانتى كازورلا وجاك ويلشير، إلى الجانب توتر العلاقة بين أرسين فينجر مدرب الفريق والجماهير التى طالبت أكثر من مرة بضرورة رحيله عن الفريق، بسبب فشله مجددا فى الفوز باللقب.


فريق-أرسنال-وصيف-البريميرليج-(2)



أفضل لاعب فى الفريق


بلا أدنى شك يستحق مسعود أوزيل لقب أفضل لاعبى الفريق طوال الموسم، بعد أداءه الرائع وتصدره قائمة أكثر صُناع الأهداف فى البريميرليج بـ 19 هدفاً، ويأتى خلفه بيليرين وتشيك.

فريق-أرسنال-وصيف-البريميرليج-(3)



أسوأ لاعب فى الفريق


ترى الصحيفة الإنجليزية، أن أليكسيس سانشيز نجم منتخب تشيلى رغم مستواه الجيد، إلا انه مقارنة بمستواه فى الموسم الماضى، يجعله من أقل اللاعبين خلال الموسم الحالى، كما أنه تراخى قليلاً بعد عودته من بطولة كوبا أمريكا وتتويجه بها مع منتخب بلاده، بالإضافة إلى تعرضه لإصابة قوية فى منتصف الموسم أبعدته عن عدد من المباريات، والأرقام توضح ذلك، حيث أنه سجل هذا الموسم 17 هدفاً فقط فى كل البطولات، مقابل 25 هدفاً فى الموسم الماضى.

فريق-أرسنال-وصيف-البريميرليج-(4)



كيف كان تقييم أرسين فينجر؟


المدرب الفرنسى المخضرم الذى سيتم عامه العشرين مع أرسنال فى أكتوبر المقبل، نجح خلال الموسم الحالى والمواسم السابقة فى الابقاء على أرسنال بين الأربعة الكبار، هذا شىء جيد بالنسبة لإمكانيات الفريق، وقد لا يستطيع أى مدرب يخلفه أن يفعل ذلك فى ظل هذه الإمكانيات، ولكن يُعاب عليه أيضاً أنه لم يستطع الفوز باللقب فى الموسم الحالى رغم أنه كان قريباً منه للغاية.

فريق-أرسنال-وصيف-البريميرليج-(5)



ماذا يحتاج الفريق خلال الموسم المقبل؟

ترى الصحيفة أن النادى فى حاجة ماسة لتجديد الدماء، وأولها التخلص من بعض اللاعبين مثل كيران جيبس، أليكس تشامبرلين، وأليكسيس سانشيز، كى تتوفر الأموال للنادى من أجل التعاقد مع لاعبين فى خط الوسط والهجوم، وأبرزهم نجولو كانتى نجم وسط ليستر سيتى، كما أن الفريق بحاجة لمهاجم مميز مثل ألفارو موراتا لاعب يوفنتوس.

وبعيداً عن الصفقات يحتاج أرسنال لبداية الموسم المقبل بشكل قوى وتحقيق نتائج جيدة، الأمر الذى سيجعل الفريق فى الطريق الصحيح نحو تحقيق اللقب الغائب عن خزائن النادى منذ 12 عاماً.



أخبار متعلقة..


بيتر تشيك يتوج بلقب القفاز الذهبى للدوري الإنجليزي

اخبار ارسنال اليوم: أوزيل يرسم خطة المستقبل.. وتشاكا يقترب بـ30 مليون إسترليني









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة