أكرم القصاص - علا الشافعي

لجنة الاقتراحات ترفض قانون بشأن خدمة ضباط الشرف والجنود بالقوات المسلحة

الأحد، 22 مايو 2016 12:28 م
لجنة الاقتراحات ترفض قانون بشأن خدمة ضباط الشرف والجنود بالقوات المسلحة لجنة الاقتراحات والشكاوى
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رفضت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الاقتراح بمشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 123 لسنة 1981، فى شأن خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة، والمقدم من عبد المنعم العليمى، عضو مجلس النواب المستقل غن دائرة مركز طنطا بالغربية، خلال اجتماعها المنعقد الآن، بحضور اللواء ممدوح شاهين – مساعد وزير الدفاع للشئون القانونية.

وجاء تصويت اللجنة بالرفض بعد مطالبة ممثل وزارة الدفاع اللواء ممدوح شاهين، وممثل وزارة العدل، برفع المشروع وعدم مناقشته ورفضه.

وتنص المادة الأولى من مشروع القانون على أن: "يستبدل بنص المادة 94 من القانون رقم 123 لسنة 1981 بإصدار قانون خدمة ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة النص التالى:
مادة 94: يستحق من يمنح نوط الجمهورية العسكرى من ضباط الشرف وضباط الصف والجنود بالقوات المسلحة مكأفاة شهرية مقدراها ألف جنيه إذا كان النوط من الطبقة الأولى، وستمائة جنيه إذا كان من الطبقة الثانية، ويحتفظ حامل النوط بهذه المكافأة إذا انتهت خدمته العسكرية وتؤدى بالكامل علاوة على راتبه أو أجره من وظيفته العامة أو معاشه أو معاش ورثته، وتعفى هذه المكافأة من كافة أنواع الضرائب أو الرسوم.

المادة الثانية:


يسرى حكم المادة الأولى من هذا القانون على من سبق منحهم نوط الجمهورية العسكرى من ضباط الشرف وضباط الصف وجنود القوات المسلحة سواء الموجودين منهم بالخدمة أو من انتهت خدمتهم أو المستحقون عنهم، ومع عدم الإخلال بالحقوق المكتسبة للمستفيدين بأحكام المكافأة الشهرية التى كانت مقررة قبل العمل بهذا القانون، لا يستفاد من هذا القانون كل من صدر ضده حكم نهائى بعقوبة سالبة أو مقيدة للحرية أو ارتكب عملا من شأنه الإساءة إلى الدولة أو يعد إفشاء لسر من الأسرار العسكرية.

وفى جميع الأحوال يوقف صرف المكافأة لأى من المستفيدين يصدر ضده حكم نهائى بعقوبة سالبة أو مقيدة للحرية أو يرتكب عملا مما ذكر فى الفقرة السابقة.


موضوعات متعلقة..


- لجان البرلمان ترفع حالة الطوارئ للانتهاء من مناقشة موازنة 2016/2017.. اجتماع بلجنة الخطة والموازنة لوضع خارطة طريق بجدول زمنى واضح لاعتمادها.. والشئون الاقتصادية تناقش 6 موازنات فرعية فى 4 اجتماعات

- "تشريعية البرلمان" تجمع توقيعات للتقدم بمشروع قانون لـ"الكسب غير المشروع"

- "القوى العاملة" بالبرلمان توافق على المادة "59" بقانون الخدمة المدنية

- "القوى العاملة" تقر المادة 58 بـ"الخدمة المدنية" بتوقيع الجزاء مسببا

- لجنة الإعلام: جلسات لمناقشة القانون الموحد.. وطلبنا تقارير "المحاسبات"عن "ماسبيرو"

- لجنة الصناعة بالبرلمان تلتقى أشرف الشرقاوى اليوم لبحث ملف شركات قطاع الأعمال










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة