العناية بالشعر تبدأ من اختيار "الفرشاة الصح" .. اختارى المناسب لشعرك

الأحد، 22 مايو 2016 04:00 ص
العناية بالشعر تبدأ من اختيار "الفرشاة الصح" .. اختارى المناسب لشعرك العناية بالشعر
كتبت أمنية الموجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
العناية بالشعر أمر فى غاية الأهمية، خصوصاً أنه فى هذه الفترة من العام يتعرض الشعر للكثير من الأمور التى تجعله متقصف وغير صحى على الإطلاق، لذا يجب عليكِ مع قدومه أن تعرفِ أفضل طرق التعامل معه وحمايته من التقصف وكذلك التساقط فيما بعد، وأولى خطوات العناية بالشعر يبدأ باختيار نوع الفرشاة المناسبة لنوع الشعر.

الكثير من السيدات يقمن باستخدام فرشاة الشعر التى ترشحها لهم إحدى الصديقات أو أفراد العائلة، ولا يضعن فى الاعتبار الاختلافات بين شعرها وشعر غيرها، ولم تسأل نفسها لماذا يوجد الكثير من أنواع وأشكال الفرش، فاستخدام الفرشاة المناسبة لنوع شعرك وكثافته مهم للغاية للعناية بالشعر أفضل وتصفيفه بشكل أجمل، خصيصاً لمنعه من التكسر وللحصول على التسريحات الرائعة، والتقليل من تجعده والمظهر المشعث، أو على العموم للحصول على المظهر الصحى للشعر.

انواع فرش العناية بالشعر

:
انواع الفرش
انواع فرش العناية بالشعر


فرشاة الشعر نصف الدائرية


فرشاة تصفيف نصف الدائرية بشعيرات طبيعية أو صناعية مركبة فى وسادة صغيرة على إحدى جانبى الفرشاة، وهى مثالية للحصول على التسريحات المختلفة، حيث تصنع كثافة للشعر عند الجذور، وتجعله كثيفاً من الأعلى كذلك، أو تصنع لكِ نهايات مجعدة في الأسفل، وهذا النوع من "الفرش" مناسب لكل أنواع الشعر خصيصاُ للشعر الجاف لتعطيه كثافة ومظهر أجمل.
دائرية
فرشاة دائرية


فرشاة الشعر المسطحة الكبيرة الحجم


فرشاة كبيرة مسطحة، تأخذ شعيراتها الشكل المستطيل أو البيضاوي، ولها مزايا منعمة للشعر ومثبته لتصفيفته، وبها بطانة أو وسادة هوائية أسفل الأسنان و تعمل أفضل مع الشعر المنسدل سواء لرفعه أو لتصفيفه فى تسريحة بسيطة.
مسطحة كبيرة
فرشاة مسطحة كبيرة

فرشاة الشعر المسطحة المتوسطة الحجم


وكذلك للتخلص من تجاعيد الشعر، ولكنها لا تزيد من كثافته وهى مفيدة في تدليك فروة الرأس، واستخدامها يزيد من لمعان شعرك، وتستخدم مع الشعر الجاف وهى مثالية في فك عقد وتشابك الشعر الكثيف، فإذا كنتِ تمشطين شعرك يومياً، فعليك استخدام الفرشاة المسطحة لأنها لا تنزع الشعر وتوزع زيوته الطبيعية على خصلاته بالكامل.
فرشاة مسطحة صغيرة
فرشاة مسطحة صغيرة


فرشاة الشعر الدائرية


فرشاة دائرية مثبت بها شعيرات طبيعية أو صناعية على الجزء الأعلى منها بالكامل. هذه الفرشاة ممتازة للشعر الجاف، حيث تستطيعين الحصول على أى تسريحة تقريباً بها.
دائرية باحجام مختلفة
فرش دائرية بأحجام مختلفة


فرشاة الشعر الدائرية صغيرة الحجم


فرشاة الشعر الدائرية صغيرة الحجم تستخدم للشعر الكيرلى الضيق، وليس كما يظن الجميع أن من الممكن استخدامها لكل أنواع الشعر، فلكل نوع من الشعر الفرشاة التى تناسبه، ولكل تصفيفة شعر فرشاة خاصة يمكنها حل جميع مشاكل التصفيفات الفاشلة، فقط باستخدام الفرشاة المناسبة لنوع وشكل وطول شعرك.

فرشاة الشعر الدائرية كبيرة الحجم


تستخدم مع الشعر الويفى الكثيف الناعم، وعندما تختارين فرشاة بهذا الشكل ضعى فى اعتبارك طول شعرك، والتسريحة التى تريدين الحصول عليها لتحصلين على الحجم المناسب لكِ.
دائرية كبيرة
فرشاة دائرية كبيرة


فرشاة بأسنان واسعة


هذا النوع عادة ما تستخدمه الفتيات أصحاب الشعر المموج والملفوف، حيث أنها تقوم بتسريح الشعر فقط عندما يكون مبللاً، ويستخدم عندما يكون الشعر فى أضعف حالاته عندما يكون مبللاً يساعد فى حماية الشعر من التساقط، وتستخدم الفرشاة ذات الأسنان الواسعة عند فرق الشعر.

الفرشاة الدائرية الخشبية


هذه الفرشاة هي الأمثل للاستخدام عند تجفيف الشعر بالسشوار، احرصى على اختيارها بأسنان متباعدة لأنها ستساعدك على العناية بالشعر، وفرده إذا كنتِ تفضلين شعرك منسدلاً ناعماً.

مستطيلة
فرشاة مستطيلة



الفرشاة الرفيعة


تعد الفرشاة الرفيعة واحدة من أهم أدوات تصفيف الشعر، فهي تستخدم إما لتهدئة الخصلات الرفيعة المتطايرة بعد تسريح الشعر أو لزيادة حجم شعرك بتسريح الطبقات الداخلية منه لأسفل، تستخدم الفرشاة الرفيعة أيضا عند عمل كعكة الشعر.
مسطحة
فرشاة مسطحة وسط


الموضوعات المتعلقة:


العناية بالشعر فى الصيف .. 5 نصائح عشان تحافظِ عليه من التقصف


قبل ما تركبى اكستنشن..تعرفِ على 4 نصائح للعناية بالشعر أهمها "أتغذى صح"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة