10 معلومات لا تعرفها عن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.. الرقم القياسى الساعى نادال لتحقيقه.. سبب تسميتها بـ"رولان جاروس".. تطور قيمة جوائزها المالية.. تاريخ نشأتها وتقدمها.. أكثر اللاعبين تتويجا باللقب

الأحد، 22 مايو 2016 03:26 م
10 معلومات لا تعرفها عن بطولة فرنسا المفتوحة للتنس.. الرقم القياسى الساعى نادال لتحقيقه.. سبب تسميتها بـ"رولان جاروس".. تطور قيمة جوائزها المالية.. تاريخ نشأتها وتقدمها.. أكثر اللاعبين تتويجا باللقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
انطلقت اليوم الأحد، بطولة فرنسا المفتوحة "رولان جاروس" للتنس، والتى تعد من أحد أهم البطولات خلال الموسم لكونها ثانى بطولات الجراند سلام بعد بطولة أستراليا المفتوحة، وتشهد منافسات قوية بين كبار نجوم التنس نظرا لقيمة جوائزها المادية التى تبلغ 28 مليون يورو ويحصل الفائز بها على 2000 نقطة فى التصنيف العالمى لنجوم التنس.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (1)


سميت بطولة فرنسا المفتوحة على اسم الطيار الفرنسى رولان جاروس، الذى كان أيضاً بطل فرنسا للدراجات عام 1906، وهو أول من اجتاز البحر المتوسط عن طريق الطيران إذ حلق من مدينة فريجوس الفرنسية إلى مدينة بنزرت التونسية.

ومع بدايات الحرب العالمية الأولى أرسلت فرنسا رولان إلى الجبهة الغربية ليتعاون مع إحدى مصنعى الطائرات وعرض عليه فكرته فى وضع مدفع رشاش يسمح بمرور الرصاص من خلال المروحة الأمامية للطائرة، وتم تنفيذ الفكرة فى الأول من شهر أبريل عام 1915 وقد نجحت بعض التجارب، ولكن بعدها أيام سقطت طائرته وراء الخط الأمامى للألمان عندما أصيب خزان الوقود، وحاول جاروس بعدها أن يحرق طائرته لكن اكتشفها الألمان وأخذوها ليطوروا من اختراعه.

وعام 1918 هرب رولان جاروس من ألمانيا وعاد إلى الخدمة العسكرية بفرنسا، ولكنه لقى حتفه بالرصاص بمدينة فوزييه الفرنسية فى الخامس من أكتوبر من نفس العام.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (2)


أقيمت بطولة رولان جاروس للمرة الأولى عام 1891، وكانت مقصورة على الرجال ثم أضيفت مشاركات النساء بعد 6 سنوات من ذلك التاريخ.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (3)


كانت المشاركة ببطولة فرنسا المفتوحة محصورة على أعضاء الأندية الفرنسية، وفى عام 1925 قرر الاتحاد الفرنسى للتنس أن يسمح لأفضل اللاعبين الأجانب بالمشاركة فى البطولة.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (4)


اقيمت مباريات البطولة على ملعب "ستاد دى فرانس" منذ عام 1891 ثم انتقلت إلى ملعب "رولاند غاروس" عام 1928.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (5)


توقفت بطولة رولان جاروس فى الفترة من 1940 حتى 1945 نظرا لنشوب الحرب العالمية الثانية.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (6)


يسعى الاسبانى رفاييل نادال لتحقيق رقم قياسى جديد خلا تلك البطولة، لكونه أكثر اللاعبين تتويجا بلقب البطولة فى 9 نسخ ويرغب فى حصد اللقب العاشر.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (7)


تعد كريس ايفرت أكثر اللاعبات تتويجا بلقب البطولة فى 7 مرات بمنافسات السيدات.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (8)


تحولت بطولة فرنسا المفتوحة من بطولة تقتصر على اللاعبين الفرنسيين إلى أقوى بطولات الجراند سلام عام 1968، حيث اشتعلت المنافسة بين كبار النجوم لحصد لقبها الذى يصعب على الكثير منهم، نظرا لأرضيتها الترابية التى تحتاج قوة تحمل عالية، ويحصل الفائز فيها على 2000 نقطة، بالإضافة إلى الجوائز المالية.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (9)


بلغت قيمة جوائزها 17.520 مليون يورو فى عام 2011 ثم رفعت قيمت الجوائز إلى 18.718 مليون يورو فى عام 2012، وتم رفعها 25 مليون يورو خلال عام 2014، وشهدت زيادة إضافية خلال العام الماضى لتصبح 28 مليون يورو.


بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (10)


تعد اليوغسلافية مونيكا سيليش أصغر لاعبة توجت بلقب رولان جاروس حينما كان عمرها 16 عاماً فى سنة 1990، وفى الرجال هناك الأمريكى صاحب الأصول الصينية مايكل تشانج أصغر لاعب توج بلقب البطولة عندما كان عمره 17 عاماً فى نسخة البطولة سنة 1989.


موضوعات متعلقة..



- بالصور.. 7 لاعبين فى الدورى الإنجليزى.."الجرى مش نص الجدعنة"









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة