البرلمان والأحزاب "إيد واحدة" لدعم "مصر للطيران".. وفود لتعزية الشركة ومطالبتها بالرد على حملات تشويهها.. "المصريين الأحرار": نظمنا 100 رحلة بطائراتها.. و"مستقبل وطن": وقفة بالشموع لتأبين الضحايا

السبت، 21 مايو 2016 02:49 م
البرلمان والأحزاب "إيد واحدة" لدعم "مصر للطيران".. وفود لتعزية الشركة ومطالبتها بالرد على حملات تشويهها.. "المصريين الأحرار": نظمنا 100 رحلة بطائراتها.. و"مستقبل وطن": وقفة بالشموع لتأبين الضحايا الجلسة العامة للبرلمان
كتبت إيمان على – محمد رضا – حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل لجنة السياحة عقد اجتماعاتها لمتابعة آخر التطورات فى قضية سقوط الطائرة المصرية، التى توجهت من باريس إلى مصر صباح الخميس الماضى، وستبحث اللجنة فى اجتماعها غدا، الأحد، سبل دعم شركة مصر للطيران.

يأتى ذلك فى الوقت الذى تصدر فيه هاشتاج حمل عنوان "سأسافر مع مصر للطيران"، عبر موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائمة الهاشتاجات الأكثر استخداماً وتداولاً على موقع التدوينات القصيرة، وذلك تضامنا منهم مع شركة مصر للطيران عقب حادث الطائرة المنكوبة ms804، وتشجيع المواطنين على السفر عبر رحلاتها الجوية.

كما أعلنت الفنانة شيرين عبد الوهاب عن دعمها الكامل لشركة مصر للطيران ونشرت شيرين صورة لها على متن إحدى رحلات الشركة الوطنية عبر حسابها الرسمى بموقع "فيس بوك" وعلقت عليها "معاً لدعم طيران بلدنا".

وفد من لجنة السياحة يشارك فى عزاء "مصر للطيران"


فيما أكد عمرو صدقى، وكيل لجنة السياحة بمجلس النواب، أن اللجنة ستعقد اجتماعا غدا، الأحد، لمتابعة حادث سقوط الطائرة المصرية والوقوف على آخر التطورات، ودراسة سبل دعم شركة مصر للطيران، مؤكدا أن نواب البرلمان وأعضاء من اللجنة سيشاركون فى تقديم التعازى لشركة مصر للطيران.

وشدد صدقى لـ"اليوم السابع"، على أن الحكم على أسباب سقوط الطائرة لا يمكن الاعتماد عليه من خلال مواقع التواصل الاجتماعى، موضحا أنه تابع الأزمة بنفسه من خلال تواجده بالمطار لمراقبة طرق التعامل مع أهالى الضحايا وإدارة الأزمة من قبل الشركة.

وأشار إلى أنه يشيد بجهود "مصر للطيران" تجاه أهالى الضحايا والرأى العام، موضحا أن اللجنة ستعمل على مساعدتها فى كشف الحقيقة ، مطالبا إياها بمواجهة أى حملة لتشويهها بالالتزام بجدول الطيران الموضوع وألا تقوم بوقف أى سير لخطوطها.

وأضاف صدقى أن التحقيق سيكشف حقيقة ما جرى بالحادث، رافضا الرد على اى محاولات للحديث عن سوء الجهاز الفنى للطائرة، قائلا: "لا يجوز أن ننساق وراء أى حديث عشوائى عن أسباب وقوع الطائرة، والجانب الفرنسى أن كان منهم من أسرع، وألقى الاتهام علينا فمصر لن تقوم بذلك وستنتظر نتائج التحقيقات، كما أن نوع الطائرة إير باص وبلد منشأه فرنسا".

وعن زيارة اللجنة لفرنسا لمتابعة سير التحقيقات، قال صدقى إن هذا الأمر لازال مبكرا للحديث عنه، مؤكدا أن الزيارة حال حدوثها ستكون من البرلمان المصرى لنظيره لفرنسى لتصحيح صورة مغلوطة بعد انتهاء التحقيقات أو فى حال حدوث أى تطور خلال التحقيق يستدعى السفر للخارج".

أمين سر اللجنة: مصر تواجه حرب منظمة فى كافة المجالات


وفى السياق ذاته، قالت زينب على سالم، أمين سر لجنة السياحة، إن الموقف يستلزم اتحاد الجميع لدعم القطاع الوطنى الخاص بالدولة، مؤكدا أن مصر تواجه حرب منظمة و جادة فى كافة المجالات بالدولة.

وأوضحت أن شركة مصر للطيران لديها طاقم عالى المستوى من الطيارين على مستوى العالم كله، موضحا أن اللجنة ستبحث سبل دعمها للشركة.

مستقبل وطن بـ"الجيزة" يستعد لتنظيم وقفة بالشموع لتأبين ضحايا الطائرة ودعم مصر للطيران


من جانبه، قال محمد البنا، أمين عام حزب مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، وعضو الهيئة العليا للحزب، أن أمانة الحزب بالجيزة، تستعد لتنظيم سلسلة بشرية على كوبرى الجلاء، وكوبرى قصر النيل، موضحًا أن المشاركين فى الوقفة سيحملون الشموع والتى شيرتات السوداء والورود، لتأبين ضحايا الطائرة المصرية المنكوبة، والدعاء لهم.

وأوضح أمين عام مستقبل وطن بمحافظة الجيزة، لـ"اليوم السابع"، أن تلك الوقفة تأتى فى إطار حملة أطلقتها الأمانة على مستوى محافظة الجيزة، لتأبين الضحايا ودعم شركة مصر للطيران، مشيرا إلى أن موعد الوقفة لم يتم تحديده بشكل نهائى، حيث إنه سيتقدم اليوم بطلب للجهات الأمنية المختصة للحصول على الموافقات الأمنية لتنظيم الوقفة طبقًا لقانون تنظيم التظاهر.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن تنظم الوقفة خلال الأسبوع الجارى فور الحصول على الموافقات الأمنية، وأنه سيتم عرض الأمر على المهندس أشرف رشاد، الأمين العام للحزب، لبحث إمكانية تعميم الفكرة وتنظيمها بكافة أمانات الحزب على مستوى الجمهورية.

المصريين الأحرار: نظمنا 100 رحلة على "مصر للطيران" ونبحث حملات دعم الشركة


بينما أوضح شهاب وجيه، المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يدعم شركة مصر للطيران، ويبحث حاليا كيفية المشاركة فى الحملات التى يتم تدشينها لدعم الشركة، مشيرا إلى أن كافة الرحلات الجوية التى نظمها الحزب خلال الفترة الماضية ويبلغ عددها قرابة 100 رحلة كانت على خطوط شركة مصر للطيران.

وأضاف المتحدث الرسمى لحزب المصريين الأحرار، أن الحزب يحث كافة أعضائه على الاستمرار فى دعم شركة مصر للطيران، والسفر من خلال خطوطها الجوية، إضافة إلى بحث عدة أفكار للمساهمة بشكل أكثر تأثيرا فى دعم الشركة.

وأكد على ضرورة عدم الانسياق وراء المعلومات الخاطئة، التى يتم تداولها حول الحادث باعتبار أمور مُسلم بها، وأن ينتظر الجميع نتائج التحقيقات الرسمية التى تتعاون فيها مصر مع كافة الأطراف المعنية بالأمر، مشيرا إلى أنه سيكون من الطبيعى انتشار كثير من الشائعات والمعلومات الغير صحيحة خلال الفترة المقبلة.

"الوفد": نشارك فى تقديم التعازى للشركة


ويقول محمد فؤاد، المتحدث الرسمى للهيئة البرلمانية لحزب الوفد، إن الحزب سيرسل أعضاء منه ومن نوابه للمشاركة فى تقديم التعازى للشركة، أن الحادث لا يقلل من مكانة الشركة عالميا، وليست هى الأولى لوقوع حادث طائرة تابع لها.

وأضاف أنه لابد من وقف أى حديث غير مستند لأى معلومات لحين انتهاء التحقيقات، موضحا أن موقفه تجاه "مصر للطيران" لن يتغير كشركة عريقة لها تاريخها.

"مصر بلدى" تطالب بسرعة الكشف عن ملابسات حادث الطائرة المنكوبة


وبدوره دعا حزب مصر بلدى إلى سرعة الكشف عن ملابسات حادث الطائرة المنكوبة، ومحاسبة المتسببين لما يمثله الحادث من أهمية وأبعاد وتداعيات مستقبلية على قطاعات مختلفة للدولة المصرية، معتبرا أن الحادث يقع فى إطار حرب استنزاف تتعرض لها الدولة المصرية لمنع مسيرة تقدمها واستعادة دورها الريادى بالمنطقة.

ودعا الحزب فى بيانا له، كافة جموع الشعب المصرى إلى الالتفاف حول قيادته السياسية فى حربها على الإرهاب وصد المؤامرات التى تستهدف أمنها وأمانها وعدم الالتفات إلى أى شائعات أو دعوات هدامة، التى تروج لها بعض التيارات التخريبية بهدف التأثير على تماسك الجبهة الداخلية.

وشدد أنه تابع بكل حزن وأسى حادث تحطم الطائرة المصرية بالبحر المتوسط أثناء رحلتها العائدة من مطار شارل ديجول بباريس، الذى راح ضحيته 66 شخصا من المصريين والفرنسيين وجنسيات مختلفة، مشيدا بدور السلطات المصرية فى التعامل مع الحادث منذ الإعلان عن اختفاء الطائرة من على شاشات الرادار وعلى رأسها رئاسة الجمهورية ومجلس الأمن القومى والقوات المسلحة والبحرية المصرية والخارجية والطيران، وسرعة تحديد موقع الطائرة المنكوبة والبدء فى انتشال حطامها، كما أثنى الحزب على تعاون بعض السلطات بالدول ذات الصلة بالحادث ومنها اليونان وفرنسا.




موضوعات متعلقة..


- مصر للطيران: القوات المسلحة تواصل البحث عن جثامين ضحايا الطائرة المفقودة


- هاشتاج "سأسافر مع مصر للطيران" يتصدر "تويتر"












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة