الصحافة الإسبانية: اليمين المتطرف يتحدى ميركل ويرفض الدين الإسلامى.. استطلاع رأى: الحزب الشعبى الإسبانى سيفوز فى انتخابات البرلمان.. بابا الفاتيكان يدعو رئيس فنزويلا لتهدئة الأوضاع بعد دعوات التمرد

الإثنين، 02 مايو 2016 01:47 م
الصحافة الإسبانية: اليمين المتطرف يتحدى ميركل ويرفض الدين الإسلامى.. استطلاع رأى: الحزب الشعبى الإسبانى سيفوز فى انتخابات البرلمان.. بابا الفاتيكان يدعو رئيس فنزويلا لتهدئة الأوضاع بعد دعوات التمرد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إيرالدو: اليمين المتطرف يتحدى أنجيلا ميركل ويرفض الدين الإسلامى


قالت صحيفة إيرالدو الإسبانية "إن اليمين المتطرف المتمثل فى حزب البديل من أجل ألمانيا برئاسة فراوكة بيتيرى يتحدى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، ويعلن الإسلام "ليس جزءًا من ألمانيا"، ويدعو لحظر رموزه من الحياة العامة.

الصحافة الإسبانية (1)

وأوضحت الصحيفة أن الحزب اليمينى المتطرف يرغب فى مواجهة مباشرة مع الإسلام والمسلمين، بعد أن أقر حزبه بالأغلبية أن الإسلام لا يعتبر جزءًا من ألمانيا، وبأغلبية كبيرة من أعضاء المؤتمر الذين يناهز عددهم 2000، وهو ما يعنى محاربة وجود الإسلام ومظاهره داخل الأراضى الألمانية، كما أنه يعنى الحرب مع 4 ملايين مسلم داخل البلاد، ولذلك فإن تلك المواجهة لن تكون سهلة.

وأشارت الصحيفة أن الإسلام قضية أثارت جدلا كبيرا فى ألمانيا وأدت إلى انقسام الحياة السياسية فى البلاد، فالحزب الديمقراطى المسيحى التابع لميركل يرى أن الإسلام جزءا من ألمانيا، أما اليمين المتطرف فيرى أن ألمانيا لابد أن تكون بدون إسلام ومسلمين وأى رموز دينية، وناقش لأول مرة فى مؤتمر حظر رموز الهيمنة الإسلامية داخل المجتمع الألمانى مثل المآذن ورفع الأذان والحجاب، والنقاب ووصفه بأنه "مؤشر سياسى دينى يرمز إلى خضوع النساء المسلمات للرجال".

ومن جهتها هاجمت الأحزاب الحاكمة فى ألمانيا الحزب المسيحى الديمقراطى والحزب الاشتراكى الديمقراطى، توجهات حزب البديل المعارض للاتحاد الأوروبى والمناوئ لعملة اليورو، واعتبرت أن تصريحاته تمثل "رجعية سياسية"، وقال الأمين العام للحزب المسيحى بيتر تاوبر "إن المناقشات التى جرت فى اجتماع حزب البديل تظهر أن الحزب يسعى للعودة إلى حكومة اتحادية لم تكن قائمة من قبل تماما، ليس ذلك اتجاها محافظا ولكنه رجعى".

ومن جانبها قالت الأمينة العامة للحزب الاشتراكى كاتارينا بارلى "إن الاجتماع العام لحزب البديل على مستوى الولايات فى مدينة شتوتغارت أظهر مدى تأخر ورجعية الحزب"، مضيفة أن الحزب يتبع من خلال موقفه المناهض لليورو "سياسة معادية للاقتصاد تمامًا يمكنها تهديد عشرات الآلاف فى أماكن العمل".

كلارين : استطلاع رأى: الحزب الشعبى الإسبانى سيفوز فى انتخابات البرلمان 26 يونيو


قالت صحيفة كلارين الإسبانية إن استطلاعا للرأى أكد أن الحزب الشعبى الإسبانى سيفوز بالانتخابات البرلمانية المقررة يوم 26 يونيو المقبل، والتى ستتم الدعوة إليها رسميا فى الأيام المقبلة.

الصحافة الإسبانية (2)

وأشارت الصحيفة إلى أنه وفقا لاستطلاع الرأى الأخير فإن حزب الشعب سيفوز فى المرتبة الأولى فى الانتخابات المقبلة، بالحصول على 29% من الأصوات، مقابل 28.7 فى انتخابات 20 ديسمبر، ويتبعه الحزب الاشتراكى بـ 20.3% من الأصوات، أى سينقص النقطتين اللتان حصل عليهما فى الانتخابات السابقة.

وأوضح الاستطلاع إلى أن بوديموس اليسارى الراديكالى فى المرتبة الثالثة، بالحصول على 18.1 % من الأصوات، فيما سيحسن حزب ثيودادانوس يمين وسط، نتائجه. ويتوقع استطلاع للرأى فى الفترة ما بين 26 و28 أبريل الماضى، على 1200 شخص نسبة مشاركة ستصل إلى 70%، أى بتراجع قدره 3.2 % مقارنة بالانتخابات السابقة.

ووفقا للصحيفة فإن الاستطلاع قال إن الحزب الشعبى وثيودادانوس اللذين يحصلان على 170 مقعدا، سيكونان قريبيين جدا من الأغلبية المطلقة 176 مقعدا التى ستسمح لهما بتشكيل الحكومة. وأشارت الصحيفة إلى أن الملك فيليبى السادس لم ير أى مرشح لمنصب رئيس الحكومة بعد الجولة الثالثة والأخيرة من المشاورات مع الأحزاب السياسية الممثلة فى البرلمان حول تشكيل الحكومة المقبلة، التى أجريت يومى الاثنين والثلاثاء الماضيين.

وستجرى الانتخابات الجديدة فى 26 يونيو المقبل، بعد 6 أشهر من انتخابات 20 ديسمبر، والتى أفضت بالإضافة إلى الحزبين التقليديين الحزب الشعبى، الذى جاء أولا، والحزب الاشتراكى، ثانيا، إلى بروز حزبين جديدين هما بوديموس، الذى حل ثالثا، وسيوددانس، رابعا.

البريجريسو : بابا الفاتيكان يدعو رئيس فنزويلا لتهدئة الأوضاع بعد دعوات التمرد


قالت صحيفة البريجريسو الإسبانية إن البابا فرانسيس الأول، يتابع عن كثب الوضع الذى تمر به فنزويلا، وبعث رسالة إلى الرئيس نيكولاس مادورو أكد فيها أهمية تهدئة الأوضاع فى البلاد، وذلك بعد دعوة مادورو لأنصاره بتمرد شعبى فى حال تمت الموافقة على استفتاء إقالته الذى وعدت بها المعارضة.

الصحافة الإسبانية (3)

ورفض المتحدث باسم البابا الكشف عن رسالة فرانسيسكو لمادورو، وأكد فقط أن البابا دعا مادورو لتهدئة الأوضاع فى البلاد، مشيرا إلى أن العالم يحتفل بعيد القيامة ولابد من تهدئة الأوضاع وإجراء حوار لتهئية الظروف الجيدة لمعيشة الفنزويليين.

وناشد بابا الفاتيكان المسئولين فى فنزويلا للعمل من أجل الصالح العام، والبحث عن فرص للحوار والتعاون مع الجميع، مدافعا عن الثقافة والعدالة والاحترام المتبادل كوسيلة لضمان الرعاية الروحية والمادية للفنزويليين.

وأشارت الصحيفة إلى أن بابا الفاتيكان كان له دور كبير ورئيسى فى ذوبان الجليد فى العلاقات بين حكومتى الولايات المتحدة وكوبا، كما أنه يريد الآن تحقيق السلام فى فنزويلا.

وأوضحت الصحيفة إلى أن مادورو قال أمام آلاف المتظاهرين الذين تجمعوا لمناسبة عيد العمال العالمى "اذا تمكنت الأقلية المتحكمة يوما ما من فعل شئ ما ضدى وتمكنت من الاستيلاء على هذا القصر الجمهورى بطريقة أو بأخرى، فأنى آمركم بأن تعلنوا التمرد وإضراب عام مفتوح حتى الانتصار على الأوليغارشيا".

ودعا الرئيس الإشتراكى إلى "تمرد شعبى مع حمل الدستور فى اليد"،وأعلنت المعارضة عن جمع 2.5 مليون توقيع مطالب باستفتاء يهدف لإقالة الرئيس مادورو، وتأمل فى تنظيمه فى نهاية نوفمبر.

وأشار استطلاع حديث إلى أن 68 % من المستطلعين يرغبون فى رحيل مادورو، وأعلن مادورو تشكيل لجنة لمراجعة "كافة التوقيعات واحدا واحدا" لتفادى كل "غش".



موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: المباحث الفيدرالية تحبط هجوما على معبد يهودى بولاية فلوريدا.. إسرائيليون يدشنون حملة دولية لاستعادة أملاكهم فى أوروبا.. إسرائيل تتسلم مقاتلتين "F-35" ديسمبر المقبل

الصحف البريطانية: باحثون: ترامب "متعصب" ووجوده كرئيس لأمريكا له عواقب سلبية على المنطقة.. انتشار الجراد يهدد بمجاعة فى اليمن.. توقعات بعودة أسعار النفط إلى الارتفاع فى النصف الثانى من العام








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة