خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

مطار شارل ديجول يفرغ كاميرات المراقبة لكشف كواليس اللحظات الأخيرة للطائرة المصرية قبل إقلاعها.. ومصادر: يحق للقاهرة مراجعة إجراءات تأمين المطار بباريس.. ونتوقع سفر وفد أمنى إلى فرنسا لمتابعة الحادث

الخميس، 19 مايو 2016 12:58 م
مطار شارل ديجول يفرغ كاميرات المراقبة لكشف كواليس اللحظات الأخيرة للطائرة المصرية قبل إقلاعها.. ومصادر: يحق للقاهرة مراجعة إجراءات تأمين المطار بباريس.. ونتوقع سفر وفد أمنى إلى فرنسا لمتابعة الحادث مطار شارل ديجول – أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
صرح مصدر أمنى، أن مصر من حقها مراجعة خطط تأمين مطار شارل ديجول الذى اقلعت منه الطائرة المصرية، التى كانت تقل على متنها 66 مصرياً بينهم 56 راكبًا والآخرون من طاقم العمل ثم اختفت بعدها، وذلك أسوة بما حدث فى واقعة الطائرة الروسية المنكوبة، والتى كانت قد أقلعت من مطار شرم الشيخ الدولى ثم سقطت فى سيناء.

وأوضح المصدر، أنه وفقاً لمعايير العمل الدولى والعالمى فى مجال تأمين المطارات، فإن الدول تسمح لدول أخرى بمراجعة خططها الأمنية فى حال خروج طائرة من مطارها وتعرضها لحادث مفاجئ، خاصة أن جميع السيناريوهات تكون مفتوحة وموضع دراسة وفحص، فربما يكون هناك ثغرات أمنية أدت إلى صعود أحد للطائرة مما ترتب عليه اختفاء الطائرة.

وتؤكد المعلومات أن الأجهزة الأمنية فى باريس لجأت إلى تفريغ كاميرات المراقبة بمطار شارل ديجول للوقوف على آخر مشاهد توجه الركاب إلى الطائرة المصرية قبل إقلاعها، وتحليل هذه المشاهد، والتأكد من سلامة الإجراءات الأمنية قبل انطلاق الرحلة من الأساس، وربما يسافر وفد أمنى مصرى خلال الساعات المقبلة لمتابعة آخر تطورات الحادث هناك.

وأشار المصدر إلى أن باريس تبذل جهد خرافى فى جمع المعلومات حول الطائرة التى اقلعت من إحدى مطاراتها فى محاولات جادة لكشف غموض الواقعة، فضلاً عن أن هناك تنسيق مشترك بين القاهرة وباريس وتبادل للمعلومات بصفة دورية.

وعلى جانب أخر، شهدت الموانىء والمنافذ والمطارات المصرية حالة من الاستنفار الأمنى ورفع درجة التأهب القصوى بعد حادث الطائرة.

وشهدت المطارات تعزيزات أمنية مشددة، فضلاً عن تفعيل دور الأجهزة الالكترونية والكشف عن المعادن والحقائب، وتفعيل دور كاميرات المراقبة لرصد أية تحركات مريبة داخل المطارات، وتوسيع دائرة الاشتباه وإعادة عمليات التفتيش أكثر من مرة حتى صعود الركاب للمطارات لضمان سلامة الرحلات قبل انطلاقها من المطارات المصرية.


موضوعات متعلقة..


- عاجل .. مصر للطيران: لم يتم التوصل حتى الآن لأسباب اختفاء الطائرة

- عاجل.. المتحدث باسم وزارة الطيران ينفى تحطم الطائرة المصرية

- اليونان: نتحرى رواية قبطان سفينة عن رؤيته لهب بالسماء إبان فقدان الطائرة المصرية

- مجلس الأمن القومى يجتمع اليوم برئاسة السيسى لمناقشة أزمة الطائرة المفقودة

- المتحدث العسكرى: القوات المسلحة لم تتلق رسائل استغاثة من الطائرة المفقودة

- وصول ثالث سيارة إسعاف لمبنى الخدمات الجوية المقرر تجمع أسر ركاب الطائرة به

- عاجل ..استنفار أمنى ورفع درجة الاستعداد بالمطارات المصرية

- عاجل.. مصادر إعلامية: وزارة الطيران تؤكد تحطم طائرة مصر للطيران المفقودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري

نقف بقى هنا ننبهر ونتعلم

ياريت نقف هنا ونتعلم كيف تدار ازمة

عدد الردود 0

بواسطة:

ياسر

للتعليق رقم 1

عدد الردود 0

بواسطة:

عصام

الى رقم 1 المنبهر بالغرب والله طلعوا ولاحاجة اية يرجعوا المتين ههههههه

عدد الردود 0

بواسطة:

ali

ههههههههههه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة