رمضان قرب.. 6 اقتراحات لأعمال خيرية تستقبل بها الشهر الكريم

الأربعاء، 18 مايو 2016 07:00 م
رمضان قرب.. 6 اقتراحات لأعمال خيرية تستقبل بها الشهر الكريم شنطة رمضان
كتبت جهاد الدينارى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة تفصلنا عن أولى أيام الشهر الكريم، وفى هذا التوقيت من كل عام يبدأ الناس فى رحلة البحث عن الطريقة الأمثل لمساعدة الصائمين وخاصة الفقراء والمحتاجين منهم، وتتعدد وسائل المساعدة وتتعدد معها رغبة الناس فى المشاركة فى أعمال الخير المختلفة والتى تعمل على تنظيمها الكثير من الجمعيات الخيرية والمجموعات الشبابية قبل وأثناء الشهر.
وحتى لا تبحث وتحتار نقدم لك 6 جمعيات وطرق يمكن من خلالها أن تخرج زكاة رمضان سواء من خلال الشنط الرمضانية أو التبرعات المادية أو حتى الاكتفاء بالمجهود والأشياء العينية .

أنضم لـ 10 جمعيات وكن من أهل الخير


شباب الضاهر : صفحة على موقع التواصل الاجتماعى " فيس بوك" تدعوا لمساعدة أهالى منطقة " الظاهر" وتجمع التبرعات العينية والشنط الرمضانية فى رمضان، فإذا كنت ترغب مساعدة اهل الظاهر اشترك معهم.

جمعية اسطبل عنتر: نفس الأمر بالنسبة لجمعية " أسطبل عنتر" التى تجمع 50 جنيه ثمن شنطة رمضان وتوزعها على أهالى " أسطبل عنتر"، ضمن مشروع 1000 شنطة رمضانية على صفحتهم التى تحمل اسمهم على موقع التواصل الإجتماعى " الفيس بوك".

حبايب السيدة : وفى حى السيدة زينب تحديداً العاملون بالمسجد قائمون الآن على تنفيذ مشروع " حبايب السيدة" من أجل مساعدة الفقراء فى الحى من خلال تجميع السلع الأساسية لهم، أيضاً تقبل المجموعة المكونة من أهالى الحى المقتدرين وعلى رأسهم مؤسسها " أحمد عبد النبى" التبرع بالمجهود .

شنطة رمضان : أما مجموعة " شنطة رمضان" على موقع التواصل الاجتماعى أيضاً ومؤسستها " دينا أباظة"، فلم تلتزم بمنطقة دون الأخرى إنما تعمل على سد احتياجات الفقراء والصائمين فى رمضان من خلال تجميع التبرعات المادية التى تصل إلى 40 جنيه فقط ثمن شنطة رمضان التى تحتوى على بعض السلع الأساسية، والتى ستوزع مرتين فى الأسبوع.

الركيبة ": كما أطلقت مجموعة " الركيبة" الشهيرة بتنظيم دورات الموتسيكلات حملة جديدة لتجميل الشنط الرمضانية من خلال منظم الحركة " أحمد التيتى"، وسيتجولون بموتيسكلاتهم على مناطق مصر المختلفة لتوزيع الشنط بشكل عشوائى.

بنك الطعام: أيضاً يطرح بنك الطعام طرق مختلفة للتبرع فى رمضان، ويقدم الخدمات والسلع الأساسية للقرى والمحافظات المختلفة، فبإمكانك أن تدفع ثمن الشنطة المقدر وتريح بالك من البحث عن الأكثر حاجة لزكاتك، لأنهم أدرى بهذه الأسر.

دور الأيتام: يمكنك أن تكون مجموعة من أصدقائك أو أقاربك وتزوروا أى من دار الأيتام، وتقدون يوما وتوفرون بعض احتياجاتهم وتفطرون معهم، وبذلك تكون تلمست السعادة التى تفعلها زكاتك وشاهدت نتيجتها، نفس الأمر بالنسبة لدور المسنين.


موضوعات متعلقة



لجنة الزراعة بالبرلمان ترفع حالة الطوارئ استعدادًا لشهر رمضان.. وتقدم مذكرة إلى مجلس الوزراء للمطالبة بتوفير اللحوم والدواجن والأسماك.. وتقرر استدعاء 4 وزراء لمناقشة مشاكل الفلاحين











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة