خالد صلاح

ضبط 160 طن أرز تم تجميعها داخل مضرب وطن لحوم فاسدة بالقليوبية

الأربعاء، 18 مايو 2016 09:47 ص
ضبط 160 طن أرز تم تجميعها داخل مضرب وطن لحوم فاسدة بالقليوبية أرز - أرشيفية
القليوبية- خالد حجازى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت قوات أمن القليوبية من ضبط 160 طن أرز داخل مضرب أرز تم تجميعها فى القليوبية.

كان قد تلقى اللواء سعيد شلبى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء أشرف عبد القادر، مدير مباحث القليوبية، بالواقعة.

ودلت تحريات المباحث إلى أنه وردت للعقيد محمد الهادى، رئيس مباحث تموين القليوبية، معلومات لضباط إدارة مباحث التموين بالمديرية مفادها قيام "فوزى.ص.ع 52 سنة" مالك مضرب أرز بناحية سندبيس – دائرة مركز القناطر الخيرية بتجميع كميات كبيرة من شعير الأرز بغرض تخزينها.

وعلى الفور قامت حملة بالاشتراك مع مديرية التموين بالقليوبية واستهدفت مضرب الأرز، وأسفرت عن ضبط الآتى 160 طن شعير أرز تم تجميعها من المزارعين وتخزينها بالمضرب خاصته، مخالفا بذلك أحكام المرسوم بقانون 95 لسنة 1945 – 163 لسنة 1959 لتخزين السلع الاستراتيجية بغرض احتكارها، تم التحفظ على المضبوطات.

وبسؤال مالك مضرب الأرز قرر أنه يمتلك كمية قدرها 50 طنا من الكمية المضبوطة، وأن باقى الكمية 110 أطنان قام بتخزينها لصالح سلسلة محلات كشرى التحرير ويمثلها "عماد. ا.ع" ممثل عن شركة السعيد لإدارة المطاعم.

وتحرر عن ذلك المحضر رقم 16844 جنح مركز القناطر الخيرية لسنة 2016، وجار العرض على النيابة العامة للتحقيق.

كما نجحت مباحث التموين من ضبط طن لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى بمصنع، وتحرر محضر بالواقعة، وأُخطرت النيابة للتحقيق.

كان العقيد محمد الهادى، رئيس مباحث التموين، قد شن حملة بالتنسيق مع مديرية الطب البيطرى، على أماكن تصنيع اللحوم للتأكد من صلاحيتها للاستخدام الآدمى، أسفرت الحملة عن ضبط طن لحوم غير صالحة للاستخدام الآدمى بمصنع بشبرا الخيمة.

كانت معلومات قد وردت لضباط إدارة مباحث التموين بالمديرية مفادها قيام لوقا "ع" صاحب مصنع لتصنيع البسطرمه من اللحوم المجمدة ودهون اللحوم مجهولة المصدر، منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى واستخدامه اسم وعلامة تجارية غير مسجلة "الإخلاص" بشبرا الخيمة، مما يسبب ضرراً على الصحة العامة.

وعليه قامت حملة تموينية بالاشتراك مع مديرية الطب البيطرى، استهدفت المصنع محل التحريات، وأسفرت عن ضبط طن لحوم وبسطرمه، مدون عليها الإخلاص، وبسؤال المدير المسئول عن المصنع زكريا "ا" 32 عاما، قرر أنه عامل بالمصنع، وورد تقرير الطب البيطرى يفيد بأن المضبوطات منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك.

وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12418 جنح قسم ثان شبرا الخيمة لسنة 2016م.


موضوعات متعلقة:



- ربة منزل تتهم طالبا بالثانوية بهتك عرض نجلها فى القليوبية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة