فى زيارة الجامعة البريطانية..

سفير كازاخستان بمصر يشرح كيف ساهم الأزهر فى تطوير التعليم ببلاده

الثلاثاء، 17 مايو 2016 12:06 م
سفير كازاخستان بمصر يشرح كيف ساهم الأزهر فى تطوير التعليم ببلاده سفير كازاخستان يزور الجامعة البريطانية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبلت الجامعة البريطانية بيريك أرين، سفير كازاخستان بمصر، وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 24 سنة على العلاقات الثنائية بين مصر وكازاخستان.

أكد الدكتور أحمد حمد رئيس الجامعة، خلال اللقاء على إيمان الجامعة بأهمية تشجيع الباحثين الشباب.

وشرح الدكتور يحيى بهى الدين، نائب رئيس الجامعة استراتيجية الجامعة فى مجال البحوث العلمية ذات أهمية التى قامت بها الجامعة مثل التنمية المستدامة والطاقة المتجددة.

من جانبه قام السفير بيريك أرين، بعرض جهود بلده فى مجال التعليم، وقال إنه فى عام 2007 قامت كازاخستان بتعديل نظام التعليم، وأكد أن الجامعات الحكومية فى كازاخستان تلعب دورا هاما فى توعية الأمة وأضاف أن الحكومة فى كازاخستان شجعت صعود الجامعات الخاصة، فكازاخستان لديها 122 جامعة، ومن ضمنها 67 جامعة خاصة، كما تحدث أيضا عن التواصل الجيد بين كازاخستان ومعهد الأزهر كما سلط الضوء على الدور الفعال الذى يلعبه الأزهر فى التوحيد بين سكان كازاخستان بما يتمتع به من منهج للتدريس المعتدل.

وأضاف أن كازاخستان بلد متعدد الأعراق ومن أجل تجنب الاشتباكات بين هذه الأعراق المختلفة يدعو ممثلين من الأزهر هذه الأعراق للجلوس على طاولة واحده للتحدث عن السلام والتسامح وكانت بالفعل وصفة ناجحة للعيش فى وئام معاوقبول بعضنا البعض.

أوضح السفير محمود كارم مدير مركز دراسات مصر والشرق الأوسط، أن كازاخستان وقفت مع مصرخلال ثورتيها. كما شارك بعدة أسأله عدد من الباحثين الشباب فى كلية العلوم السياسية بالجامعة البريطانية فى مصر، لاهتمامهم بمعرفة المزيد من التفاصيل بين علاقات مصر بدولة كازاخستان.

كان فى استقبال السفير رئيس الجامعة البريطانية الدكتور أحمد حمد، ونائب رئيس الجامعة الدكتور يحيى بهى الدين، والسفير محمود كارم مدير مركز دراسات مصر والشرق الأوسط ومستشار رئيس الجامعة للعلاقات الخارجية، وعمداء الكليات بالجامعة البريطانية، وكذلك الباحثين الشباب من كلية العلوم السياسية بالجامعة البريطانية بمصر.



موضوعات متعلقة..


اتحاد جمعيات المستثمرين يقرر تخصيص 10 منح مجانية بالجامعة البريطانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

aa

بس يساهم فى مصر الاول

بينجح برة مصر وفاشلين فى مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة