أكرم القصاص - علا الشافعي

بعد ارتفاع سعره لـ9 جنيهات.. "الداخلية" تظهر العين الحمرا لمحتكرى الأرز.. ضبط 3 آلاف طن بمخازن "مافيا التجار".. وحملات على كافة الأسواق قبل رمضان.. ومساعد الوزير:هدفنا ثبات الأسعار وفق توجيهات السيسي

الثلاثاء، 17 مايو 2016 12:15 م
بعد ارتفاع سعره لـ9 جنيهات.. "الداخلية" تظهر العين الحمرا لمحتكرى الأرز.. ضبط 3 آلاف طن بمخازن "مافيا التجار".. وحملات على كافة الأسواق قبل رمضان.. ومساعد الوزير:هدفنا ثبات الأسعار وفق توجيهات السيسي اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال اللواء حسنى زكى، مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة لشرطة التموين، إنه تم ضبط نحو 155 طن من الأرز الذى يحتكره بعض التجار لرفع الأسعار والإضرار بالبسطاء من المواطنين.

وأضاف مساعد وزير الداخلية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الحملات التموينية مستمرة بصفة يومية بناءً على توجيهات اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، بمراقبة الأسواق وضبط الأسعار لتخفيف العبء عن كاهل المواطن، فضلاً عن ملاحقة محتكرى السلع الغذائية الأساسية خاصة الأرز.

ونوه مدير شرطة التموين، إلى أنه وجه كافة الضباط بالادارة إلى التواجد المستمر فى الأسواق واستهداف المخازن، التى يتم تجميع السلع الغذائية بها واحتكارها، وأن الهدف من الحملات التموينية هو الحفاظ على ثبات الأسعار وعدم الاحتكار.

وضبطت شرطة التموين مؤخراً أكثر من 3 آلاف طن أرز تم احتكارها من قبل التجار الجشعين لرفع الأسعار فى الأسواق خاصة قبل شهر رمضان الكريم، حيث وصل سعر كيلو الأرز فى عدة مناطق إلى 9 جنيهات، وسط حالة من الغضب الشعبى الذى اجتاح المواطنين خاصة بالمناطق الشعبية، الأمر الذى دفع الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى توجيه الأجهزة الرقابية بمراقبة الأسواق والقضاء على الاحتكار من الأسواق المصرية والانحياز للبسطاء، حيث شدد الرئيس على ضرورة مواجهة احتكار الأرز للهيمنة على الأسواق أو حجب سلعة الأرز عن التداول أو الامتناع عن بيعها، لرفع أسعارها وتحقيق أرباحا طائلة غير مشروعة، على حساب جمهور المستهلكين، خاصة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، وتنفيذ الإجراءات القانونية بكل حزم لكل من يرتكب تلك الجرائم ويتلاعب بقوت المواطنين، ويضر بالاقتصاد القومى للبلاد.

وأكدت وزارة الداخلية استمرار الحملات التموينية على جميع أنحاء البلاد للقضاء على احتكار السلع، والحبس لمحتكرى السلع ومن يحجبها أو يمتنع عن بيعها.

وأوضحت الداخلية، أن الأيام المقبلة ستشهد العديد من الحملات التموينية على كافة الأسواق بجميع أنحاء الجمهورية، وأهابت بالمواطنين سرعة الإبلاغ عن محتكرى الأرز، مؤكده أن جهود الإدارة العامة لمباحث التموين والتجارة، نجحت فى ضبط 1055 طن أرز يحتكرها بعض التجار بالشرقية وكفرالشيخ والبحيرة والدقهلية، وتم تحرير المحاضر اللازمة والعرض على النيابة العامة.


موضوعات متعلقة..

ـ بعد توجيهات الرئيس.. مباحث التموين تضبط 1055طن أرز احتكرها التجار قبل رمضان








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عبدالله سالم

متشكرين للوزارة

عدد الردود 0

بواسطة:

bakr

الحمد لله

عدد الردود 0

بواسطة:

رزة

والرز ب 9 جنيه

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو القاسم

سؤال محير

عدد الردود 0

بواسطة:

Ashraf abdelmaged

احتكار الأرز من مافيا التجار

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة