بعد إجازة الولادة ورعاية الطفل.. روشتة النشاط عشان ترجعى الشغل قوية

الثلاثاء، 17 مايو 2016 12:00 ص
بعد إجازة الولادة ورعاية الطفل.. روشتة النشاط عشان ترجعى الشغل قوية أم عاملة
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بتخوف شديد تترقب موعد ولادتها، ولا تفكر فحسب فى المسؤولية الجديدة التى تقع على عاتقها ولا الألم الذى لا مفر منه خلال الولادة، وإنما تفكر أيضًا فى مستقبلها المهنى الذى لابد أن يتوقف برهة وتفكر فى ما بعد العودة إلى العمل.
هذا التحدى وهذه المشاعر تعرفها كل أم عاملة عاشقة لعملها وبذلت مجهودًا كبيرًا من أجل النجاح فيه وتحقيق ذاتها، وتخشى فى ظل متغيرات سوق العمل الكبيرة والمتلاحقة أن تعود من إجازة الولادة فتجد نفسها خارج السباق.
ومن خلال تجربة شخصية لها قدمت "آدى شوارتز" الرئيس التنفيذى لشركة " reacHIRE" وصاحبة المبادرات العديدة لتمكين المرأة فى جميع مراحل حياتها، والأم لطفلين أيضًا، قدمت من خلال مجلة "Working Mother" عدة نصائح لكل أم عاملة كى تعود للعمل من جديد بنجاح:

ركزى على نقاط قوتك..

قبل أن تبدأى فى تحديث سيرتك الذاتية، خذى وقتًا للتفكير فى مهاراتك، اعرفى ما هى أفضل نقاط القوة لديكِ وما هى المهارات التى تشعرين أنك تجيدينها أكثر والمهام التى يمكنك أن تقدمى فيها أفضل ما عندك.

هذا التقييم النزيه لمهاراتك ونقاط قوتك سيساعدك بشكل كبير فى اتخاذ قرارك بشأن عملك بعد العودة.

ادرسى التحديثات التقنية..

بغض النظر عن المكان الذى تريدين العمل به أو العمل الذى تودى ممارسته لابد أن التكنولوجيا هى جزء منه، فخذى وقتك لمواكبة التطورات التكنولوجية ومهاراتك التكنولوجية وعرفة الأدوات المهمة التى يجب أن تكونى ملمة بها فى عملك، وكلما كنتِ قادرة على ذلك كلما زادت فرصك فى الحصول على عمل.

أظهرى قدرتك على التكيف...

العودة للحياة المهنية لا يعنى العودة بالضبط للمكان الذى تركتيه، فالوظيفة التى غادرتها قبل خمس سنوات قد لا تكون موجودة الآن كما أن فرص العمل الجديدة تتطلب مهارات جديدة، وهذا يمكن أن يكون من الصعب تحقيقه بالنسبة للكثير من النساء اللائى يحاولن العودة للحياة المهنية.

لذا عندما تبدأى البحث عن عمل تأكدى من إظهار قدرتك على التكيف وحماسك للعمل ولتطوير مهاراتك للشركة التى تريدين العمل بها.

استعدى للعودة..

اتخاذ قرار العودة للعمل لا يعنى أنك ستكونى جاهزة بين يوم وليلة لذلك، لكن بعيدًا عن حياتك الأسرية وكيفية إدراتها، يجب أن تفكرى هل أنتِ على اطلاع بآخر أخبار مجال العمل الذى يهمك؟ هل تملكين من المهارات ما يمكنه مواكبة سوق العمل الحالى، هل يوفر لك العمل الجديد المرونة التى تحتاجينها من أجل وضعك الجديد.


موضوعات متعلقة...

عشان تعوضى ابنك عن غيابك.. 5 طقوس يومية لازم تحافظى عليها

لو بتشتغلى.. إزاى تعرفى إجابة السؤال الصعب: أنا أم كويسة؟









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة