خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

اليوم.. "سياسة واقتصاد" تنظم فعالية "هنا أفريقيا" بحضور 3 وزراء

الثلاثاء، 17 مايو 2016 09:09 ص
اليوم.. "سياسة واقتصاد" تنظم فعالية "هنا أفريقيا" بحضور 3 وزراء ندوة - أرشيفية
كتب وائل ربيعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة فعالية "هنا أفريقيا (2)"، وذلك للعام التالى على التوالى، حيث تأتى الفعالية هذا العام بعنوان "شباب القارة.. قوة تغيير"، وذلك اليوم الثلاثاء.

وقالت الكلية، فى بيان صحفى اليوم، إن هذه الفعالية تمثل استمراراً لاهتمام الكلية بدعم التفاعل القارى، واتساقاً مع الأنشطة العلمية للكلية خلال هذا العام حول الشباب، حيث تتناول الجلسات طرح الحكومات الأفريقية والمؤسسات الإقليمية والدولية فى التعامل مع قوة الشباب، حيث تبلغ نسبة الشباب 65% من إجمالى سكان القارة، ومن المتوقع أنه خلال الخمس سنوات القادمة سيكون بين كل أربعة أفراد شابة أو شاب فى العشرينيات من عمره، كما أن تزايد نسبة الشباب يصاحبه العديد من التحديات مثل البطالة، نوعية التعليم، المشاركة فى صنع القرار، وغيرها من الصعوبات اليومية.

ويشهد المؤتمر حضور لفيف من الوزراء على رأسهم كلٍ من وزير الشباب والرياضة ووزيرة الهجرة، ونائل وزير الخارجية ونائب وزير التجارة والصناعة وعدد من سفراء الدول الأفريقية بجمهورية مصر العربية والعديد من البرلمانيين وأعضاء اللجان البرلمانية ولجنة الشئون الأفريقية، ومفوضية الاتحاد الأفريقى بمصر والبنك الأفريقى للتنمية وذلك لعرض رؤيتهم ومشروعاتهم الخاصة بالشباب.

ويتم استضافة مجموعة شباب من رواد الأعمال مثل جمعية شباب رجال الأعمال، ومشروع النيل لعرض تجاربهم فى التفاعل عبر الحدود مع شباب القارة، وأيضا يشمل اليوم عروض فنية، بالإضافة إلى عروض الطلبة الوافدين الذين يدرسوا بالكلية وجامعة القاهرة لفنونهم الشعبية.

من جانبها، أكدت الدكتورة هالة السعيد، عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، التزام الكلية بمسئوليتها تجاه المجتمع والقارة الأفريقية، مضيفة "يهدف هذا المؤتمر إلى رفع مستوى الوعى لدى الشباب وتنمية قدراتهم ومهاراتهم، وذلك من خلال عقد ورش عمل للشباب بالتعاون مع الشركات والهيئات المحلية والأفريقية ذات الصلة إلى جانب تقديم الدعم المناسب للمشروعات الصغيرة والمتوسطة الحجم الخاصة بالشباب".

وتابعت السعيد، أن دور مثل هذه الأنشطة لها دور كبير فى مناقشة سبل تحفيز القدرات الإبداعية والابتكارية لدى الشباب إلى جانب تحديد الحقوق الخاصة بهم وبواجباتهم تجاه الوطن وخلق جيل قادر على المنافسة والتفكير بشكل فعال".

جدير بالذكر أن الكلية نظمت لأول مرة يوم "هنا أفريقيا" العام الماضى يوم 22 إبريل 2015، الذى ركزعلى أبعاد التكامل الاقتصادى، بمشاركة سفراء وممثلى الدول الأفريقية الأخرى ورجال الأعمال.


موضوعات متعلقة..


- جابر نصار يحيل رئيس قسم الكيمياء بـ"علوم القاهرة" للتحقيق بسبب حريق بالمبنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة