رغم هجوم إلهامى عجينة.. أعضاء "القومى لحقوق الإنسان" يؤكدون نجاح زيارتهم لمجلس النواب.. جورج إسحاق: زيارتنا أتت بنتائجها.. وكمال عباس: ننظم ورشة عمل مشتركة مطلع الشهر القادم لمناقشة تدهور حقوق الإنسان

الإثنين، 16 مايو 2016 10:20 م
رغم هجوم إلهامى عجينة.. أعضاء "القومى لحقوق الإنسان" يؤكدون نجاح زيارتهم لمجلس النواب.. جورج إسحاق: زيارتنا أتت بنتائجها.. وكمال عباس: ننظم ورشة عمل مشتركة مطلع الشهر القادم لمناقشة تدهور حقوق الإنسان جورج إسحاق
كتب مصطفى عبد التواب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رغم الهجوم الذى تزعمه النائب إلهامى عجينة على وفد المجلس القومى لحقوق الإنسان خلال زيارتهم مجلس النواب، أكد أعضاء المجلس القومى لحقوق الانسان نجاح زيارتهم واتجاههم لتنسيق ورشة عمل مشتركة بين المجلس واللجنة مطلع الشهر القادم لمناقشة أوضاع حقوق الإنسان فى مصر.

فى البداية قال جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وأعضاء اللجنة اعتذروا على الإساءة التى قام بها النائب إلهامى عجينة ضد أعضاء المجلس القومى خلال زيارتهم لمجلس النواب.

وأكد إسحاق لـ"اليوم السابع" أن اللقاء نجح رغم المحاولات التى قام بها لإفساد اللقاء، لافتا إلى أنه تم الاتفاق على ترتيب لقاء جديد بين اللجنة والقومى لحقوق الإنسان بعدما طرح المجلس القوانين التى أعدها خلال الفترة الماضية على لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب .

من جانبه قال حافظ أبو سعدة عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن لقاء وفد المجلس بلجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب كان لقاء جيدا شهد تبادلا للدراسات التى أعدها المجلس القومى حول القوانين المختلفة من بينها قانون الجمعيات الأهلية وقانون المجلس القومى لحقوق الإنسان وقانون التظاهر.

وأضاف أبو سعدة لـ"اليوم السابع" أن النائب الذى أساء للوفد قوبل باعتذار من رئيس لجنة حقوق الإنسان محمد أنور السادات واعتذار من وكيلى المجلس، علاوة على تأكيد من بعض النواب على المطالبة بتطبيق اللائحة على هذا النائب فى أشارة منه للنائب الهامى عجينة الذى هاجم الوفد .

وأشار أبو سعدة أن لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب وأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، اتفقا على ترتيب لقاء فى القريب يجمع الطرفين للنقاش على وفق أجندة محددة سيتم الاتفاق عليها فى وقت للاحق.

بدوره قال كمال عباس عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن هجوم النائب إلهامى عجينة على أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان كان مجرد حادث عارض لم يؤثر على زيارة الوفد لمجلس النواب، مشدداً على أن الزيارة أتت بنتائجها .

وأضاف عباس لـ"اليوم السابع" أن النواب اعتذروا عن ما بادر به عجينة فى حق أعضاء المجلس القومى مؤكدين على أنه معتاد على فعل هذه الأمور وهو ما أثار غضب زملائه النواب.

وأشار عباس إلى أن الطرفين تبادلا الحديث حول حالة حقوق الانسان السيئة فى مصر واتفقوا على الإعداد لورشة عمل مشتركة بين الطرفين خلال يومى 2 و 3 من الشهر القادم وفقا لأجندة متفق عليها، لافتا إلى أن الطرفين تحدثا حول أوضاع المسجونين وقانون التظاهر وكافة نواحى التدهور فى حالة حقوق الانسان .


بالفيديو والصور.. خناقة تحت قبة البرلمان.. إلهامى عجينة لوفد "القومى لحقوق الإنسان": أنتم فشله ولا تقومون بدوركم.. ومحمد السادات يعتذر للوفد.. وعضو بالمجلس القومى يرد: "أنا اتفرست.. وهذا شخص جاهل"









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة