بالفيديو والصور.. خناقة تحت قبة البرلمان.. إلهامى عجينة لوفد "القومى لحقوق الإنسان": أنتم فشله ولا تقومون بدوركم.. ومحمد السادات يعتذر للوفد.. وعضو بالمجلس القومى يرد: "أنا اتفرست.. وهذا شخص جاهل"

الإثنين، 16 مايو 2016 03:31 م
بالفيديو والصور.. خناقة تحت قبة البرلمان.. إلهامى عجينة لوفد "القومى لحقوق الإنسان": أنتم فشله ولا تقومون بدوركم.. ومحمد السادات يعتذر للوفد.. وعضو بالمجلس القومى يرد: "أنا اتفرست.. وهذا شخص جاهل" اجتماع لجنة حقوق الإنسان
كتب: نورا فخرى - تصوير كريم عبد العزيز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، مشادة كلامية حادة بين النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الإنسان، وبين أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، بعد هجوم الأول على وفد "القومى لحقوق الإنسان" متهماً أياهم بـ"الفشل"، وكادت ذلك أن يؤدى إلى انسحاب الوفد من اجتماع اللجنة لولاً تدخل النواب للتهدئة.

وواجه "عجينة" انسحاب اعضاء القومى لحقوق الإنسان بقوله: "أعضاء القومى لحقوق الإنسان لا يراعون حقوق النواب فى الحديث، وأنا منسحب، هذا مجلس فاشل، ولم يقم بدوره"، لينسحب تماماً من اللجنة مطالباً بإعادة تشكيل المجلس القومى لحقوق الإنسان فوراً وعدم الانتظار إلى شهر أغسطس المقبل، حيث انتهاء فترة عمل المجلس الحالى، وعلق المستشار منصف نجيب سليمان أثناء المشادة بقوله: "هذا رجل جاهل ولم يقرأ".

وبدأت الواقعه بكلمة النائب إلهامى عجينة، عضو لجنة حقوق الأنسان، التى قال فيها: "مش هرحب بالمجلس القومى لحقوق الإنسان، لدى عدد من الاعتراضات أولا أننا لا نعلم من هم أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، وعلى أي أساس تم اختيارهم، وماذا حققوا أثناء فترة عملهم؟".

وتابع عجينة: "المجلس شارك فى الدبلوماسية الشعبية التى سافرت إلى أثيوبيا، وعادوا لنا بسد النهضة".. واستطرد قائلا: "اختيارات المجلس القومى لحقوق الإنسان كانت ترضية لهم، إلا أن المواطن لم يشعر بجهودهم، واقتصر دورهم فقط على الظهور فى التلفزيون والفضائيات ومهاجمة الشرطة والقضاء".
لجنه حقوق الانسان (1)

وواصل هجومه على الوفد قائلاً: "أعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان، انتقدوا حبس المشاركين فى تظاهرات 25 أبريل، ولكنهم لم يخبرونا المفروض القضاء يعمل أيه".
لجنه حقوق الانسان (2)

وتابع: "المجلس القومى لحقوق الإنسان متخصص بمحافظة القاهرة فقط، وليس له فروع فى باقى المحافظات أو لديه اهتمام بقضايا المصريين بالخارج، ولم يخبرنا بتفاصيل الشكاوى التى تلقها من المواطنين، وكيف تعامل معها؟".
لجنه حقوق الانسان (3)

وهنا تدخل النائب محمد أنور السادات، رئيس لجنة حقوق بمجلس النواب، وتقدم باعتذار لأعضاء المجلس القومى لحقوق الإنسان.

كما أعترض المستشار منصف نجيب سليمان، على اتهامات "عجينة" قائلاً: "لقد سمعت سابقاً انتقادات مهذبه فلم اعترض، لكننى يجب أن أؤكد أن المجلس القومى لحقوق الإنسان قام بواجبه كاملاً، ومن لم يقرأ تقاريرنا لا يلوم إلا نفسه".
لجنه حقوق الانسان (4)

وقال سليمان، إن أنشطة المجلس القومى لحقوق الإنسان للأسف تقابل بصمت من بعض وسائل الإعلام "المأجور" على حد وصفه، فلا ينشر إلا إجزاء محددة من التقارير، متهماً الجرائد القومية باجتزاء التقارير التى يعدها المجلس بما يرضيه إعلاميا، "فعيب اللى اتقال علينا دا".

وأضاف سليمان: "لسنا فى حاجة إلى من يدافع عنا، فتقاريرنا تفعل، وعلى الجميع أن يقرأ قانون المجلس القومى لحقوق الإنسان، ومن لم يقرأه لا يتحدث عنه".
لجنه حقوق الانسان (5)

وتابع سليمان، لقد استخدمنا جميع آليتنا لدعم حقوق الإنسان، وعندما فوجئنا بالصمت، سعينا للقاء الرئيس والنائب العام، لكننا نعمل فى صمت من أجل مصر، حتى لا نسيء لسمعه مصر، أكثر مما يساء إليها، مقاطعاً أحد النواب الذى أراد التأكيد على دور القومى لحقوق الإنسان: "عايز أرد.. لانى اتفرست.. ما الوسائل التى كنا نريد استخدامها ولم نستخدمها، غير أن القانون الذى نعمل وفقا له عتيق".




لجنه حقوق الانسان (6)

لجنه حقوق الانسان (7)

لجنه حقوق الانسان (8)

لجنه حقوق الانسان (9)

لجنه حقوق الانسان (10)

لجنه حقوق الانسان (11)

لجنه حقوق الانسان (12)






موضوعات متعلقة..


وفد "القومى لحقوق الإنسان" ينسحب من اجتماع بالبرلمان بعد انتقادات عجينة










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

تجاوزات الالهامى عجينه فاقت الوصف ...ولاننسى انه عضو ب ائتلاف دعم مصر ..اى محصن ضد المساءله

...

عدد الردود 0

بواسطة:

0 الكالتن

بتوع حقوق الإنسان أبناء مرسي

عدد الردود 0

بواسطة:

نضفوا البلد من الأرهابيين و الخرفان و الخونه

الناس بتزعل من اللى يقول الحق - هل هناك شك فى كلام النائب ??

أنت فعلا صوت الشعب

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد رجب

اليوم السبع

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

.الى الاخ تعليق 4 ....النائب اصلا مبرمج ...

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمود

الاخ عجيبه

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة