أكرم القصاص

الحكومة: 1250 جنيهًا سعر شراء قنطار القطن "جيزة 86-87"

الإثنين، 16 مايو 2016 04:46 م
الحكومة: 1250 جنيهًا سعر شراء قنطار القطن "جيزة 86-87" اجتماع الحكومة الأسبوعى
كتبت هند مختار - تصوير سليمان العطيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن مجلس الوزراء، أنه فى إطار سعى الدولة إلى وضع سياسة سعرية خاصة بمحصول القطن، بما يهدف إلى تحقيق الفلاح لهامش ربح مُرضى له، فقد وافق مجلس الوزراء على السعر المقترح من جانب وزارة الزراعة، بحيث يكون سعر شراء قنطار القطن (جيزة 86- جيزة 87) هو 1250 جنيه، وأن يكون سعر شراء قنطار القطن (جيزة 90 – جيزة 91) هو 1100 جنيه، وذلك لإنتاج موسم عام 2016.

وأشار إلى أنه فى إطار حرص الدولة على الاهتمام بالخدمات الصحية والتعليمية داخل مستشفى قصر العينى، فقد وافق مجلس الوزراء على اتفاقية تمويل ميسر لتطوير المستشفى بين حكومة جمهورية مصر العربية والصندوق السعودى للتنمية، بمبلغ 450 مليون ريال سعودى (حوالى 120 مليون دولار أمريكى).

ويهدف مشروع تطوير مستشفى قصر العينى إلى تقديم رؤية للتطوير المؤسسى ورفع كفاءة البنية التحتية للمستشفى لتحسين مستوى الخدمة التعليمية والتدريبية، بالإضافة إلى تقديم خدمات الرعاية الصحية لخدمة المجتمع، وذلك من خلال تغيير نمط المستشفى العام إلى نمط تخصصى بحيث يتم تقسيم المستشفى إلى أقسام تخصصية مما يساعد على خدمة عدد أكبر من المرضى وبتكلفة أقل وسيؤدى التطوير إلى تسريع الدورة السريرية لزيادة الطاقة الاستيعابية للدورة السريرية 300%.

وتشتمل مكونات المشروعات على التجديد وإعادة التأهيل للمبانى مثل مبانى المستشفى الرئيسية والمختبر المركزى، ومجمع الجراحة المركزى ومبنى العناية المركزة ومبنى الاشعة، وكذا تأثيث المستشفى كاملاً بما فى ذلك غرف المرضى والعزل والعناية المركزة والعمليات والأطباء والممرضات.

وتتضمن المكونات أيضاً تحديث المعدات والأجهزة الطبية، والعمل على توليد الطاقة الكهربائية من خلال استخدام الطاقة الشمسية، هذا بالإضافة إلى إعادة هيكلة الأقسام الإدارية داخل المستشفى، ووضع عدد من البرامج تسهم فى بناء الكوادر الفنية بها.

اجتماع مجلس الوزراء (1)

اجتماع مجلس الوزراء (2)

اجتماع مجلس الوزراء (3)

اجتماع مجلس الوزراء (4)

اجتماع مجلس الوزراء (5)

اجتماع مجلس الوزراء (6)

اجتماع مجلس الوزراء (7)

اجتماع مجلس الوزراء (8)

اجتماع مجلس الوزراء (9)

اجتماع مجلس الوزراء (10)

اجتماع مجلس الوزراء (11)

اجتماع مجلس الوزراء (12)

اجتماع مجلس الوزراء (13)

اجتماع مجلس الوزراء (14)

اجتماع مجلس الوزراء (15)

اجتماع مجلس الوزراء (16)

اجتماع مجلس الوزراء (17)

اجتماع مجلس الوزراء (18)

اجتماع مجلس الوزراء (19)



موضوعات متعلقة..


الحكومة توافق على قانون الصحافة والإعلام تمهيدا لرفعه لمجلس النواب.. وتشكيل لجنة برئاسة وزير العدل لتفعيل المادة 71 من الدستور.. وزير الصحة: 20% ارتفاعا فى أسعار الأدوية التى يصل ثمنها لـ30 جنيها






مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة